أخبارنا المغربية ـــ الرباط

تعرض التلفزيون والإعلام الجزائري، لموجة عارمة من السخرية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد عرضه صورا لطائرة "كنادير"، المتخصصة في إطفاء الحرائق بالجبال المرتفعة، تابعة للمغرب، ونسبها لأسطول الطائرات التي يتوفر عليها الجيش الجزائري، وذلك خلال تقرير عن جهود مكافحة الحرائق التي عرفتها غابات منطقة القبائل المحيطة بمدينة "تيزي وزو" شرق العاصمة الجزائر.

وأشارت المعطيات التي تحصلت عليها "أخبارنا" أن النظام العسكري الجزائري استعان بشخص محترف في  تعديل الصور عن طريق برنامج "الفوتشوب"، وقام بحذف العلم المغربي من طائرات "الإطفاء"، لتضليل الشعب الجزائري الذي طالب نظام "تبون" في عديد من المناسبات بضرورة شراء هذا النوع من الطائرات اقتداءً بالمملكة المغربية.

وفي سياق متصل، انتقد المعارض الصحفي الجزائري "وليد كبير"، هذا الأسلوب معتبرا إياه بالعمل  الصبياني. 

وقال في تدوينة على الفايسبوك "استعمل التلفزيون العمومي الجزائري في منشور له صورة طائرة Canadair تابعة للقوات الجوية الملكية المغربية". 

وأضاف "الغريب أنهم قاموا بإخفاء العلم الوطني المغربي الظاهر كما ترون في الصورة الاصلية"، مردفا "الأكثر غرابة هو أن الجزائر لا تمتلك هذا النوع من الطائرات". 

واسترسل قائلا "وسيلة إعلامية رسمية تسرق صورة وتزورها!.. ‏‪ بما أنكم تهاجمون المغرب بشكل يومي فلماذا تستعملون صورة طائرته?؟! حقا إنكم مرضى."! 

وأشار في الختام إلى أن" مصدر الصورة موقع ‪Le Desk‬ وتعود لسنة 2021". 

جدير بالذكر، أن المغرب استطاع  في وقت وجيز تطوير أسطوله من طائرات "الكنادير" التي تعتبر من الوسائل الضرورية التي لها دور كبير في مكافحة الحرائق بغابات المملكة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال

بغداد اليوم - خاص

حذر النائب السابق فوزي ترزي، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، من دخول العراق بفوضى جديدة بسبب الاعمال التخريبية للعناصر المرتبطة بحزب العمال الكردستاني، مبيناً أن هذه العناصر متغلغلة في اكثر من محافظة.

وقال ترزي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المؤتمر الصحفي لوزارة الداخلية والذي كشف بالأدلة عن تورط 3 من عناصر حزب العمال الكردستاني في اضرام الحرائق داخل كركوك واربيل ونيتهم اضرام حرائق في مناطق أخرى، يؤكد التحذيرات السابقة التي اطلقناها بشأن خطورة تغلغل هذه العناصر في اكثر من محافظة عراقية".

واضاف ان "الحزب يسعى الى بلورة فكرة الفوضى من خلال استهداف المناطق التجارية والحيوية لتكبيد الاهالي خسائر فادحة في مصادر رزقهم"، مؤكدا ان "ما يحدث يدلل على استراتيجية تخريبية يجب مواجهته بحزم من قبل الاجهزة الأمنية قبل دخول العراق في فوضى جديدة".

وأوضح ترزي انه "لا يستبعد ان تكون الحرائق التي ضربت بغداد ومحافظات اخرى خاصة المجمعات التجارية هي من صنع خلية نائمة تتلقى الدعم المالي واللوجستي من حزب العمال الذي يحصل على ملايين الدولارات سنويا بفعل عمليات التهريب عبر الشريط الحدودي".

وتابع ان "ما كشفته الداخلية له مساس بالأمن القومي للبلاد ويعكس نوع اخر من الحرب على العراقيين بكل اطيافهم"، لافتاً الى أن "الكرة الآن في ملعب الحكومة من اجل اتخاذ القرارات التي تنصف المتضررين وتضع حداً لمن تجاوز على القانون وسلب الابرياء ارزاقهم".

وأعلنت وزارة الداخلية، يوم أمس الاثنين، القبض على ثلاثة "مجرمين خطرين" يعملون لصالح حزب العمال الكردستاني (PKK) خططوا لعمليات تخريبية داخل العاصمة بغداد، مبينة أن الشبكة تسببت بخسائر تقارب 600 مليون دولار من خلال اشعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في مدن أربيل وكركوك.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يصدم الكابرانات ويؤكد دعمه للوحدة الترابية المغربية
  • حقيقة ظهور سحابة على شكل طفل في الغروب.. صورة أشعلت السوشيال ميديا
  • تخفيف العقوبة الصادرة في حق صاحبي أغنية “شر كبي أتاي”
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق
  • هولندا تعتزم تزويد أوكرانيا بطائرات "إف-16"
  • إغلاق مخبزة شهيرة بمراكش وإيقاف صاحبها وهذه تفاصيل ما وقع
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • الجيش الجزائري: القبض على 5 إرهابيين في عمليتي بحث وتمشيط بجنوبي البلاد
  • تحذير تركماني.. العراق أمام فوضى جديدة وأعمال تخريبية بسبب حزب العمال
  • كيف علق اليمنيون على الطائرات المقدمة من الكويت لبلادهم؟