إنجلترا – كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، أن عدد المواليد في إنجلترا وويلز انخفض إلى أدنى مستوى منذ عقدين.

وفقا لبيانات من مكتب الإحصاء الوطني (ONS)، فقد ولد ما يزيد قليلا عن 605 آلاف طفل في إنجلترا وويلز في عام 2022، مشيرا إلى أن هذا هو أقل رقم يسجل في عدد المواليد منذ عام 2002 وانخفاض يقارب 20000 (3٪) عن العام السابق.

وأفادت البيانات بأن ما يقرب من ثلث المواليد (30٪) في عام 2022 كانت لأمهات من خارج المملكة المتحدة، مبينة أن النسبة الأكبر للمواليد هم من أمهات من الهند ورومانيا، أما النسبة الأكبر من آباء هؤلاء المواليد هم من باكستان.

وكان هناك ما يقرب من 18000 مولود من أمهات مولودات في الهند، بزيادة قدرها 16% عن عام 2021.

وقال جيمس تاكر، رئيس قسم التحليل الصحي في مكتب الإحصاء الوطني ، إن العدد السنوي للمواليد في إنجلترا وويلز “يواصل انخفاضه”، مضيفا: “ما يقرب من ثلث جميع هذه الولادات كانت لنساء غير مولودات في المملكة المتحدة. هذه هي أعلى نسبة من المواليد الأحياء لنساء غير مولودات في المملكة المتحدة شوهدت منذ بدء سجلاتنا”.

المصدر: sky news

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: المملکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له

عين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أنجيلا راينر نائبة له وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الرئيس السيسي يُهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

كما تم تعين وريتشل ريفز وزيرة للمالية وديفيد لامي وزيرا للخارجية وجون هيلي وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة.

 

يشار إلى أن تعهّد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر "إعادة بناء" البلاد و"توحيدها" بعد تحقيق حزب العمال الذي يتزعّمه فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.

 

وهذه هي المرة الأولى منذ العام 2010 التي يحكم فيها العمّال يسار الوسط البلاد، في تطوّر يطوي صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من بريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.

 

وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة كير ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة، ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلا الرئيس الجديد للحكومة.

 

وغادر قصر باكينغهام متوجّها إلى مقر رئاسة الحكومة في 10 داونينغ ستريت حيث قال "سنعيد بناء" المملكة المتحدة.

 

ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن أبرز وجوه الحكومة لاحقا الجمعة.

 

وأشار إلى عملية "إعادة بناء للبنية التحتية للفرص"، مشددا على التعليم والإسكان بأسعار معقولة، وعلى مبدأ "الخدمة" في السياسة. ووعد بالسعي مع الحكومة ليستعيد البريطانيون إيمانهم بمستقبل أفضل لأطفالهم و"توحيد بلدنا".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • الدولار يستقر قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال