بغداد اليوم – بغداد 

أعلن مدير مصافي الجنوب حسام حسين ولي، اليوم الجمعة (18 آب 2023)، صدور توجيهات من وزير النفط حيان عبد الغني لغرض دعم جميع الشركات إلى مصفى كربلاء لغرض انجاز جميع الأعمال الخاصة بتشغيله بكامل طاقته.

وقال ولي أثناء زيارته لمصفى كربلاء في حديث لـ( بغداد اليوم ) إن "هذا الصرح الكبير يجب أن يتم دعمه فنيًا وغيرها"، مبينا أن"شركة مصافي الجنوب قامت سابقًا بدعم شركة مصافي الوسط التي يتبع لها المصفى".

واشار الى انه "هناك توجيه من وزير النفط حيان عبد الغني لتكاتف جميع الشركات النفطية الاستخراجية وغيرها لدعم المصفى بالكوادر والخبرات لتشغيله بالطاقات المطلوبة". 

وفي (28 حزيران 2023)، أعلنت شركة مصافي الوسط إنتاج بنزين عالي الأوكتان 97 على الخزان في مصفى كربلاء .

وقال مدير عام شركة مصافي الوسط عائد جابر عمران ، إن "مصفى كربلاء باشر بانتاج البنزين عالي الأوكتان 97 " مؤكداً، أن الطاقة الإنتاجية للمصفى سترتفع في الأيام القادمة إلى 100% ، مشيراً إلى، أن الأمور تسير حسب ما مخطط لها ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: مصفى کربلاء

إقرأ أيضاً:

شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين

يمانيون../
أعلنت شركة النفط اليمنية في بيان رسمي أنها اتخذت جميع الإجراءات والاحتياطات الضرورية لمواجهة أي طارئ ، مؤكدة أن الوضع التمويني في المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة صنعاء مستقر تماماً ولا يوجد ما يدعو للقلق.

وأكدت الشركة حرصها على ضمان استمرارية تزويد السوق بالمشتقات النفطية بشكل طبيعي ومنتظم، وذلك على الرغم من التحديات والظروف الاستثنائية التي قد تواجهها البلاد.

وفي هذا السياق، دعت الشركة جميع المواطنين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي محطة وقود تقوم بمخالفة القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأوضحت أن المخالفات تشمل الإغلاق غير المبرر للمحطات، أو محاولة خلق أزمة من خلال رفع أسعار المشتقات النفطية عن التسعيرة الرسمية، أو الامتناع عن تقديم خدمات التعبئة للمواطنين.
وشددت على ضرورة التواصل الفوري مع الشركة عبر الرقم المجاني 8001700 للإبلاغ عن أي تجاوزات، مؤكدة أن أي محطة تثبت مخالفتها ستتخذ ضدها الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت محافظة الحديدة قد تعرضت اليوم لسلسلة من الغارات الجوية التي نفذها العدو الصهيوني، حيث استهدفت الغارات خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، إضافة إلى مناطق أخرى قريبة من ميناء الحديدة، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة.

ووفقاً لمصادر محلية، فإن الغارات شملت أيضاً محطة كهرباء الحالي ومحطة رأس كثيب في مدينة الحديدة، ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة وزيادة معاناة السكان المحليين.

مقالات مشابهة

  • شركة النفط تؤكد استقرار الوضع التمويني وتدعو للإبلاغ عن المخالفين
  • شركة النفط :الوضع التمويني مستقر
  • شركة النفط لـ”المواطنين”: الوضع التمويني مستقر ولا داعي لخلق أزمة
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل
  • شركة النفط تؤكد على استقرار الوضع التمويني
  • هام ورد الآن من شركة النفط اليمنية بصنعاء لـجميع محطات تعبئة الوقود في أمانة العاصمة والمحافظات
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • أسعار النفط تتراجع في أسبوع وسط مخاوف بشأن زيادة المعروض
  • شركة كهرباء جنوب أفريقيا تطلب زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 36٪