وفقاً للوزارة فإن لواء سليمان شاه متهم بتعريض سكان عفرين للاختطاف والابتزاز. في حين أن فرقة الحمزة متهمة بعمليات خطف وسرقة وتعذيب.

على خلفية انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، فرضت واشنطن عقوبات على اثنتين من الجماعات المسلحة في شمال سوريا هما لواء سليمان شاه وفرقة الحمزة.

اعلان

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها أدرجت قائد لواء سليمان شاه وقائد فرقة الحمزة على قائمة العقوبات على خلفية الانتهاكات الجسيمة بحق سكان منطقة عفرين في شمالي سوريا.

وفقاً للوزارة فإن  لواء سليمان شاه متهم بتعريض سكان عفرين للاختطاف والابتزاز. في حين أن فرقة الحمزة متهمة بعمليات خطف وسرقة وتعذيب.

مقتل مراسل وعسكرييَن بانفجار عبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سورياشاهد: مخيمات منسية في شمال شرق سوريا تعاني من شحّ في المساعداتمقتل 23 جنديا في هجوم دموي لتنظيم الدولة الإسلامية شرق سوريا

وجاء في بيان الوزارة أن "هذه الجماعات المسلحة فاقمت المعاناة التي سببتها سنوات من الحرب الأهلية في شمالي سوريا وأعاقت انتعاش المنطقة من خلال الانخراط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد الفئات الضعيفة من السكان".

وأضافت الوزارة: "استهدف اللواء سكان عفرين الأكراد، وكثير منهم يتعرضون للمضايقات والاختطاف وانتهاكات أخرى إلى أن يضطروا إلى ترك منازلهم أو دفع فدية كبيرة لإعادة ممتلكاتهم أو أفراد عائلاتهم.... وتدير الفرقة (الحمزة) أيضاً مراكز احتجاز تضع بداخلها من اختطفتهم لفترات طويلة، وخلال فترة سجنهم، حيث يجري احتجاز الضحايا للحصول على فدية، غالباً ما يتعرضون لانتهاكات جنسية على أيدي مقاتلي الفرقة".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أطباء بلا حدود تنتقد فشل مجلس الأمن بتجديد قرار نقل المساعدات الى شمال غرب سوريا تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مقتل زعيمه في اشتباكات في إدلب في شمال غرب سوريا شاهد: وسط موجة حر شديدة.. مسابح مؤقتة في مخيم للنازحين السوريين الولايات المتحدة الأمريكية سوريا جرائم حرب عقوبات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا حرائق غابات دراسة الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا أوكرانيا إسرائيل انتخابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا احتجاجات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا حرائق غابات دراسة الاحتباس الحراري والتغير المناخي روسيا أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية سوريا جرائم حرب عقوبات فرنسا حرائق غابات دراسة روسيا أوكرانيا إسرائيل انتخابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا احتجاجات فرنسا حرائق غابات دراسة روسيا أوكرانيا فی شمال

إقرأ أيضاً:

المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا

خرج مئات المحتجين في مناطق شمالي غرب سوريا في مظاهرات غاضبة ضد سياسات "هيئة تحرير الشام" وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الهيئة.

وأفاد مراسل "الحرة" في شمالي سوريا بخروج عدة مظاهرات ضد "هيئة تحرير الشام"، جبهة النصرة سابقا، في مدن إدلب وكللي وبنش وقورقينيا  وحزانو وإبين سمعان وسرمدا في شمال غربي سوريا.

وقالت شبكات إخبارية سورية إن متظاهرين هاجموا إدارة المنطقة في مدينة بنش وأحرقوا سيارة، ردا على إطلاق النار من قبل عناصر هيئة تحرير الشام واعتقال المدعو أبو رعد الحمصي "منشد الثورة" في المدينة.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وأرسلت "وزارة الداخلية" في حكومة الإنقاذ الخاصة بالمعارضة تعزيزات أمنية من إدارة الأمن العام والمهام الخاصة إلى مدينة بنش بعد حرق المتظاهرين لسيارة عسكرية.

في سياق منفصل خرج مئات المتظاهرين في ساحة فيوتجر في مدينة إعزاز رفضا لمسار التقارب بين النظام السوري والحكومة التركية ورفضا لعمليات الترحيل القسري التي تطال اللاجئين السوريين في تركيا.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض مقتل 8 متظاهرين وجرح أكثر من 20 آخرين، الاثنين، الماضي بعد خروج آلاف المحتجين في مظاهرات غاضبة، رفضا لعمليات الترحيل القسري ضد السوريين في تركيا وتخريب ممتلكات السوريين في ولاية قيصري جنوبي تركيا بالإضافة إلى مسار التقارب المحتمل بين النظام السوري والحكومة التركية برعاية روسية عراقية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • لافروف: صواريخ أوكرانيا وصلت سيفاستوبول بمشاركة بمباشرة من واشنطن
  • رئيس البرلمان التركي في واشنطن لحضور قمة هامة
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا