أثارت مأساة طفل ماوي الذي عثر عليه متفحما في السيارة مع عائلته أثناء فرارهم من حرائق الغابات تفاعلا بين رواد مواقع التواصل، الذين أعربوا عن خوفهم على بقية الأطفال في الجزيرة.

إقرأ المزيد هروب مكلف.. عائلة أمريكية تتعرض لاحتيال فريد من نوعه خلال رحلة "جحيم ماوي" (فيديو)

وكشفت معلمة رياض الأطفال المحلية جيسيكا سيل عن الخسارة الفادحة، وقالت لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنها تخشى على الطلاب الذين ربما كانوا في المنزل بمفردهم خلال حرائق الغابات الأكثر دموية منذ أكثر من قرن، بسبب إلغاء الفصول الدراسية لانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت سيل إن اثنين من طلابها السابقين أخبروها أنهما فقدا ابن عمهما البالغ من العمر 7 سنوات، والذي عُثر عليه ميتً مع أقاربه داخل سيارة محترقة.

ولم يتم الكشف عن اسم الصبي المتوفى، ولم يتضح على الفور ما إذا كان توني تاكافوا، الذي تم التعرف عليه سابقا على أنه قد مات محترقا في سيارة إلى جانب عائلته أثناء محاولتهم الفرار من النيران.

وحتى الآن، لم يكن هناك أطفال من بين الضحايا الخمسة الأوائل الذين تم التعرف عليهم رسميا.

وتعرضت ماوي، وهي وجهة سياحية شهيرة، لواحدة من أكثر حرائق الغابات دموية في الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن. وأسفر الحريق عن مقتل أكثر من 100 أشخاص، وتدمير البلدات وتشريد السكان.

المصدر: "نيويورك بوست"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حرائق

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7 آلاف زائر لمركز زوار بسياء وسلوت بولاية بهلا حتى نهاية مايو 2024

/العُمانية/ بلغ عدد الزائرين لـ "مركز زوار بسياء وسلوت" في ولاية بهلا بمحافظة الداخلية، منذ افتتاحه في فبراير 2023م، حتى نهاية شهر مايو 2024م حوالي 7546 زائرًا من مختلف الجنسيات من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وفقًا لإحصاءات وزارة التراث والسياحة.

وقد جاء إنشاء هذا المركز في إطار تهيئة المواقع الأثرية أمام الحركة السياحية وتلبية الجانب المعرفي لدى الزائر بالبُعد التاريخي لمنطقة بسياء وسلوت الأثرية، وتاريخ البحث الأثري في المنطقة.

وقال أحمد بن محمد التميمي مدير دائرة موقع بسياء وسلوت الأثري: إن المركز يستقرئ تاريخ الاستيطان البشري في تلك المنطقة والتواصل الحضاري بين سلطنة عُمان وحضارات العالم القديم، موضحًا أن إنشاء المركز جاء في إطار جهود وزارة التراث والسياحة لتأهيل الموقع بعد أعمال التنقيبات الأثرية والصيانة للمواقع الأثرية في منطقة بسياء وسلوت، والشروع في تأهيل المسارات إلى المواقع الأثرية.

وأشار إلى أن المركز يضم لوائح عرض تلخِّص تاريخ البحث الأثري في المنطقة وأنماط الاستيطان البشري المختلفة وأنماط المدافن والعلاقات التجارية التي كانت قائمة بين الحضارات المجاورة والتي أكدتها نتائج الحفريات الأثرية، مزودة بوسائل حديثة معززة لإيصال المعلومات منها الشاشات التفاعلية الموزعة على أجزاء المركز.

وفي مجال البحث العلمي، أوضح مدير دائرة موقع بسياء وسلوت الأثري أن المركز يعمل من خلال أقسامه المختلفة لإكمال جهود الوزارة في أعمال المسح والتوثيق العلمي والمتابعة الدورية للمواقع الأثرية، كما يشرف المركز على البعثات الأثرية ويقدم المساندة للباحثين والمهتمين في مجالي التاريخ والآثار.

وبيّن أن المقتنيات الأثرية المعروضة موزعة على ثلاثة أقسام وقاعات رئيسة: قاعة العصر البرونزي وقاعة العصر الحديدي وقسم مواقع التراث العالمي، وتضم هذه الأقسام 344 قطعة أثرية مختلفة تم اختيارها لدعم النصوص العلمية في لوائح صالات العرض، وتمثل القطع الفترات الزمنية المختلفة للاستيطان البشري في المنطقة وتبرز حجم وطبيعة النشاطات الاقتصادية القائمة على الزراعة والتبادل التجاري والتعدين وتتنوع المعروضات بين الأدوات والأواني الحجرية والفخارية والأختام والمصنوعات البرونزية.

وأكد مدير دائرة موقع بسياء وسلوت الأثري أنه تم تجهيز وإعداد فصل ميداني يتيح إقامة الورش والمعسكرات والمخيمات، والتي خصصت للبرامج التي تجمع بين التطبيقات الفصلية والميدانية حيث تم تنفيذ 13 فعالية خلال عام 2023م، وإعداد حزمة برامج منوعة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • وسط حرارة شديدة الارتفاع.. مئات الحرائق تجتاح غابات اليونان
  • اشتعال النيران في مليون هكتار من الغابات في روسيا
  • رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في اليونان
  • حرائق الغابات تهدد مزرعة الراحل مايكل جاكسون.. ما القصة؟
  • حرائق مستمرة تدمر أشجار بلوط عمرها أكثر من 2000 عام في غابات إيلام الفيلية
  • أكثر من 5 مليارات ريال حجم الإيرادات العامة للدولة بنهاية مايو 2024
  • الدراسات البيئية بعين شمس: قلة الرطوبة والاحترار سبب حرائق الغابات ذاتيا
  • 97 عاما من الغموض.. قصة رجل اختفى في عيد ولم يُعثر عليه حتى الآن
  • دراسة.. الطلاق يزيد من فرص الإصابة بالنوبة القلبية
  • أكثر من 7 آلاف زائر لمركز زوار بسياء وسلوت بولاية بهلا حتى نهاية مايو 2024