ضبطت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، 117 كيلوجرام دجاج ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما جرى تحرير 11 محضرًا خلال حملات تفتيشية. 

حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك

وأوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة ومدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أنّ المديرية «إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم»، بالاشتراك مع الجهات المعنية «مجالس المدن - الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية - الرقابة الإدارية»، نفذت حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أنّ الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 11 محضر مخالفة، وضبط 117 كجم لحوم ودجاج مخالفة، بينها 15 كجم لحوم بقري، 15 كجم لحوم جاموسي، 67.5 كجم دواجن سحب عينات، 5 كيلو جرامات من اللحوم المفرومة صالحة، لكن بدون بيانات، 3.5 كيلوجرام كبده مجهولة المصدر، 11.5 كجم لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر.

تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية، والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق الأسماك واللحوم، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الطب البيطري لحوم دواجن مدیریة الطب البیطری کجم لحوم

إقرأ أيضاً:

أماكن بيع اللحوم في منافذ «حياة كريمة» بالشرقية والإسماعيلية.. أسعار مخفضة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن تواجد منافذها لبيع اللحوم البلدية والمجمدة المدعمة بأسعار مميزة في عدد من المحافظات، بينها الشرقية والإسماعيلية، حيث تتواجد الشوادر في أكثر من منطقة بالمحافظتين.

أماكن تواجد منافذ حياة كريمة

وأوضحت «حياة كريمة»، أن الثلاجات المتنقلة تقدّم لحوما بلدية طازجة من قطع الشوادِر وقطع اللحم المجمد، لضمان أعلى جودة لأهالي المحافظات، حيث يصل سعر الكيلو لـ310 جنيهات من الشوادر البلدية، و210 جنيهات للكيلو من اللحم المجمد.

وتتواجد المنافذ طوال اليوم في أماكن متفرقة في الزقازيق بالشرقية، وبجوار الاستاد والشارع التجاري في مدينة الإسماعيلية.

مبادرة حياة كريمة

وتأتي المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرصا على توفير حياة كريمة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، حيث أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع عدة جهات لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة تهدف إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • ندوة تثقيفية توعوية عن مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • ندوة تثقيفية توعوية حول مرض السعار بكلية الطب البيطري جنوب الوادي
  • كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس تحتفل باليوم البيئي
  • ضبط لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • منسق «حياة كريمة» بالشرقية: المبادرة تشهد إقبالا واسعا من المواطنين
  • موجودين داخل سيارتين ليلا.. ضبط 2 طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي ببنها
  • شاهد| "القبقب" نجم البحار يجذب المقيمين إلى أسواق الأسماك بالشرقية
  • أماكن بيع اللحوم في منافذ «حياة كريمة» بالشرقية والإسماعيلية.. أسعار مخفضة