قال متحدث باسم الشرطة الباكستانية اليوم الجمعة إنها ألقت القبض على مسيحيَين بتهمة الاستهزاء بالدين الإسلامي وتدنيس المصحف الشريف في شرق البلاد بعد يومين من إحراق حشد من المسلمين كنائس ومنازل في تجمع سكني للمسيحيين ردا على تلك الواقعة.

وتحرس القوات شبه العسكرية التجمع السكني الواقع في الجزء الشرقي من البلاد بعد أن دمر الحشد كنيسة رئيسية و4 كنائس صغيرة على الأقل وأضرم النيران في عشرات المنازل.

وعقوبة تدنيس المصحف الشريف في باكستان هي الإعدام، ورغم عدم تنفيذ العقوبة على أي شخص على الإطلاق، أعدمت حشود غاضبة العديد من المتهمين.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال في باكستان أنور الحق كاكار اليوم الجمعة إنه يجب حماية الأقليات بأي ثمن وتعهد باتخاذ إجراءات ضد المتورطين في أعمال العنف.

وذكر في أول اجتماع لمجلس الوزراء بثه التلفزيون على الهواء مباشرة "لن يكون هناك أي محاباة، ولن يكون هناك أي خوف".

وذكرت الشرطة أنها قبضت حتى الآن على 128 شخصا متورطين في الهجوم على الطائفة المسيحية في جارانوالا بالمنطقة الصناعية بمدينة فيصل آباد أول أمس الأربعاء.

وتقول جماعات حقوقية إن الاتهامات بـ"التجديف" يُساء استخدامها أيضا في تصفية الحسابات. كما يقول قضاة إن مئات الأشخاص يحتجزون في السجن بعد اتهامهم بالتجديف، إذ إن القضاة غالبا ما يؤجلون المحاكمات خشية تعرضهم للانتقام إذا اعتبر العامة أحكامهم متساهلة للغاية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح  المعادى، تجديد  حبس خادمة 15 يوما  على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من داخل فيلا عماد متعب لاعب الأهلى السابق، حيث تبين من التحريات والتحقيقات أن وراء الواقعة خادمة تعمل بفيلا اللاعب.

تمكنت الأجهزة الأمنية، من القبض على خادمة متهمة بـ سرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل شقة لاعب النادي الأهلي السابق عماد متعب بمنطقة المعادي، وحرر محضر بالواقعة.

تلقى قسم شرطة المعادى، بلاغا من لاعب الأهلى السابق عماد متعب بسرقة مشغولات من داخل شقته بدائرة القسم، وعلى الفور تم تكثيف البحث وتبين أن وراء الواقعة خادمة تعمل لديه، وتم القبض عليها واعترفت بالواقعة.

 

 

 

 

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس خادمة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من فيلا عماد متعب فى المعادى
  • بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر
  • مقتل امرأة وطفلين بانفجار قنبلة في باكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • أظهر نفسه على أنه فتاة.. الأمن المصري يلقي القبض على "تيك توكر" بتهمة بث فيديوهات خادشة للحياء
  • القبض على طالب بتهمة إشعال النيران فى جسد جاره بقنا
  • رئيس داغستان: مقتل 22 شخصًا جراء الأعمال الإرهابية التي شهدتها البلاد مؤخراً
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • محكمة باكستانية تحكم على رجل مسيحي بالإعدام لنشره محتوى يحض على كراهية المسلمين
  • باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين