*من مآسي الجنجويد يروي الراوي: ان جندياً يتبع للمليشيات المتمردة عاد لأهله في غرب السودان ومعه عربة منهوبة…*

*سأله والده من اين اتيت بها؟ فرد الجندي المتمرد من غنائم الخرطوم…*

*والده رجل به خير كتير استلم مفتاح العربية ووجد بداخلها رقم هاتف صاحبها فاتصل والد المتمرد به فرد صاحب العربة قال والد المتمرد بعد السلام : انا والد فلان الفلاني الذي يتبع للدعم السريع وقد عاد إلينا في مدينة ( ….

) بعربة موديل كذا باللون كذا واللوحة كذا واستلمتها منو وعربيتك الآن معي في الحفظ والصون…*

*قال له صاحب العربة أفتح المكان الفلاني…!*
*رد والد المتمرد فتحت*
*قال صاحب العربة وجدت ٤ تذاكر سفر؟*
*قال : نعم*

*قال صاحب العربة هذه تذاكر أبنائي الأربعة الذين قتلهم أبنك ثم نهب المنزل والعربة… انا العربية ما عايزها…!!!*

** متداول

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

عين علي الحربعين علي الحرب: هل حرب السودان، علامة لآخر الزمان؟! (2)

الجميل الفاضل

المهم، فقد فتحت الحروب الثلاث، حرب غزة، وحرب أوكرانيا، وحرب السودان، بابا واسعا لتأويلات شتى، جاءت من أكثر من مصدر، لإشارات وردت في الكتب المقدسة، وفي نصوص غامضة أخرى من بينھا نبوءة غريبة وعرة اللغة والبيان، أوردها موقع إليكتروني شهير قبل سنوات، بالإشارة إلى مخطوط غامض، زعم أحد الباحثين أنه قد عَثُر علي نسخةٍ أصلية منه بجامعة خليجية – لم يسمها -، صنف المخطوط باعتباره رسالة في “علم الجفر”، تضمن إشارات ونبوءات مطلسمة، تم نشرها تحت عنوان: “قُمْ يا صاحب الخرطوم، وأفَصِل بين الظالمِ والمظلوم”.

يقول نص المخطوط المجهول:

“فرحت الأصحاب بقدوم المُهاب، و”بأتي” للموصول والفعل يتحول، بحكمٍ جديد في أرضِ الصعيد، بالحربِ الشديد وتمزيقِ الأبدان، في قتلِ ملك السودان، قُم يا “صحب” الخرطوم، وفَرِق بين الظالمِ والمظلوم، وحَارِب بالأسحار، وأقتُلِ الكُفار، فأنت السفاك، ووزيرك الهتاك، قد يقتلك بآن، ويرح منك الأوطان – في المخطوط – ويرحل منك الأوطان، ويُعّمر بك الأكفان، ويأتي الجنود بعساكر القيود، وكتائب الجنود، سبحان الملك الودود، الزرع صاف، في قتل القاف، وقدوم الأغراب في مل الغراب، ويناقش أرباب الأقلامِ بالنقضِ والإبرام، عزلٌ وتوليةٌ، وإخراجٌ وإدخالٌ، وحلٌ وربطٌ، وعلى يدهِ فتحُ باب الخاءِ فتدبر، ثم قال آخر. وأما عام فرد الشين، ففي غاية ورود الجبل الأصفر وقيام قطان الجبال ونزولهم على المرج، فيالها من متعبة أعظمها في العموم والحضور، حتى يشاع خبرها في الأقطار، ويفرح بقيامها الأشرار، وأصل قيامها حرف غين وحرف ح”.

لكن تبقى حقيقة أن الله عنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو، ويعلم ما في البر والبحر، وما تسقط من ورقة إلا يعلمها، ولا حبة في ظلمات الأرض، ولا رطب ولا يابس، إلا في كتاب مبين.

إذ لا يحيط البشر بشيء من علمه إلا بما شاء هو -سبحانه وتعالى- في النهاية.

نواصل..

الوسومالجميل الفاضل

مقالات مشابهة

  • الرهوي يعزي وكيل محافظة المحويت الذماري في وفاة والده
  • العزاوي: صدام أطلق الرصاص على ابنه عدي وإيران من قصف حلبجة بالأسلحة الكيماوية
  • نجل محمد شرف يكشف مفاجأة مع تامر حسني بشأن والده
  • “الطب بالعربية” في جمعية أدباء
  • أحمد بن محمد: علم الإمارات يجسد حكاية وطننا الغالي وسيرة شعبنا العزيز
  • عين علي الحربعين علي الحرب: هل حرب السودان، علامة لآخر الزمان؟! (2)
  • إبني يريد أن يكون أمر طلاقي من والده في طي الكتمان
  • رحلة البحث عن الرئيس تقترب من نهايتها.. التوافقات ناضجة لحل معضلة البرلمان
  • قمر المحاق وحصاد الحصرم (الحلقة الثالثة)
  • حكاية قانون التصالح في مخالفات البناء منذ عام 2019 إلى 2024