بوابة الوفد:
2024-09-19@02:23:51 GMT

الاسماعيلية جاهزة لمهرجان المانجو

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 

اعلنت الشواطيء والفنادق بالاسماعيلية  رفع حالة  التأهب لاستقبال الزائرين والذين بدأ توافدهم  للاسماعيلية .
ورفعت مديرية الصحة من  درجة الاستعداد واعلنت الدفع بسيارات الاسعاف في مواقع تجمع المواطنين واسواق المانجو فيما 
بدأت  الاجهزة الامنية تنفيذ  خطتها مع صباح اليوم الجمعة لتعزيز المناطق بالتأمين اللازم .

واعدت ادارة المرور خطة لتسيير خطوط السير اثناء الاحتفالات ومنع التكدس المروري .

برنامج الاحتفالات


ويقول اللواء شريف بشارة محافظ الاسماعيلية " ان  انطلاق المهرجان  تبدأ في تمام الخامسة من عصر الجمعة   ١٨ أغسطس من أمام مبني محافظة الإسماعيلية بشارع محمد علي حيث تنطلق فعاليات المهرجان بمرور موكب ترفيهي مكون من مشاركين من جميع الفئات الغنائية و الاستعراضية و الفنون الشعبية ومجموعات الدراجات النارية و مجموعات الدراجات الهوائية و مجموعات الاسكيت و الفنانين والمشاهير حضروا  جميعا لدعم السياحة المصرية بشكل عام والسياحة في الاسماعيلية بشكل خاص.وتستمر لمدة ساعة يعقبها اقامة  الاحتفالات الغنائية و الاستعراضية في المنطقة المفتوحة للجميع  بمنطقة نمرة 6 المتاخمة لقناة السويس وذلك بالتزامن مع فعاليات الملتقى التصديري و تنتهي في تمام الساعه ١٢ صباحاً

واكد بشارة في بيان صحفي ان جميع احتفالات المهرجان والكرنفال و المنطقة والموكب ودخول الحدائق مجانًا عدا الملتقى التصديري يقتصر دخوله علي الرعاه و الوفود الدبلوماسية و السياسية و التجار و الشركات و المجالس التصديرية و المصدرين كما يوجد منافذ بيع مانجو الي المستهلك النهائي مباشرة في الحدائق المفتوحة بسعر الجملة من جميع المزارع المشاركة في هذا الحدث.
واشار ان  المنطقة المفتوحة  متوفر بها جميع الخدمات للجمهور من قوافل طبية و مناطق بيع المأكولات و المشروبات المياه
و دورات مياه .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التصديري للصناعات الهندسية: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، على ضرورة تسهيل حصول الشركات على شهادة مطابقة، وذلك في ظل مواصفات قياسية جديدة في معظم الأسواق التصديرية التي تستهدفها مصر.

جاء ذلك خلال المنتدى السنوي الأول تحت عنوان "تطوير المفاهيم لإطلاق إمكانات التصدير" والذي تنظمه الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تحت رعاية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD.

وأضاف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، أن الحصول على شهادات المطابقة للمنتجات المصدرة، يبدأ بتأهيل المنتج في مصر، وثانيًا إرسال المنتج لاختبار المنتجات وصولًا إلى الحصول على شهادة مطابقة، وهذه المراحل مكلفة، ما يضع عبئ على المصدر ويرفع التكلفة خاصة على الشركات الصغيرة.

وكشف الصياد، عن محاولة المجلس التصديري للصناعات الهندسية للوصول إلى منح ومساندة للشركات الصغيرة من أجل الحصول على شهادات مطابقة بتكاليف أقل من أجل زيادة الصادرات الهندسية.

وأكد المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري، أن المجلس التصديري يواصل جهوده في ملف معامل الاعتماد الوطنية لإصدار شهادات المطابقة للصناعات الهندسية من خلال القطاع الخاص المصرى طبقًا للمواصفة القياسية الدولية ISO 17025، منوهُا على أن خطوة وجود معمل اعتماد مصري يساهم في التسهيل على القطاع الهندسي عند التصدير.

وأشار شريف الصياد إلى أن 50% من خامات الإنتاج في عدد كبير من القطاعات الهندسية يتم استيرادها من الخارج، لذلك يجب أن يكون هناك برنامج قوي لجذب الاستثمارات في قطاع مكونات وخامات واحتياجات القطاعات الصناعية الهندسية من أجل تعميق التصنيع المحلي.

وكشف رئيس المجلس التصديري عن جذب 5 شركات عالمية في قطاع الأجهزة المنزلية منها 3 شركات صينية وشركة تركية وأخرى أوروبية، وهذا يساهم في دفع الصادرات المصرية نحو النمو، لذا يجب أن يتم العمل في كافة القطاعات الإنتاجية على برامج لجذب المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • الجمعة.. نجوم الفن تشارك في افتتاح الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات
  • انطلاق ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج بنقابة المهندسين الجمعة المقبلة
  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • التصديري للصناعات الهندسية: جذب 5 شركات للاستثمار في قطاع الأجهزة المنزلية
  • الصحة: نطلب من جميع العاملين الصحيين التوجه بشكل عاجل إلى أماكن عملهم
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق