نظم المجلس القومي للمرأة، ورشة عمل حول المشروعات الخضراء الذكية، استهدفت الميسرات الماليات والادخار والإقراض الرقمي بمحافظتي الأقصر وأسوان، واستمرت علي مدار ثلاثة أيام بالقاهرة.

وعن المبادرة الوطنية لمشروعات خضراء ذكية وأهميتها وأهدافها، أكدت الأستاذة أنجي اليماني المديرة الوطنية لبرنامج الشمول المالي بالمجلس، أن أهداف المبادرة تتضمن تمكين المرأة لمواجهة تحديات التغير المناخي والبيئة، مشيرة الي دور الميسرات في توضيح أهمية المشروعات الخضراء الذكية لسيدات القري، ومدي الاستفادة التي ستعود على المجتمع بكافة فئاته من تنفيذ تلك المشروعات.

من جانبها، ذكرت الأستاذة نرمين صادق المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية لمشروعات خضراء ذكية، أن المبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، واستعرضت جميع الأمور المتعلقة بالمبادرة، وأوضحت مفهوم الحفاظ علي البيئة، ومدي أهميته.

فيما استعرضت الأستاذة إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، الحملات التوعوية والبرامج التدريبية التي يقدمها المجلس وعلى رأسها حملات طرق الأبواب في جميع قرى ومراكز محافظات الجمهورية.

وتحدثت الأستاذة جيهان توفيق رئيسة الادارة المركزية لشئون مكتب رئيس المجلس عن جهود مصر فى ملف المرأة وتغير المناخ، وعرضت طرح مصر الدولي حول المرأة والبيئة وتغير المناخ.

وقامت الأستاذة مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات، بالتعريف بجهود وأنشطة الإدارة العامة لتنمية المهارات.

وعرضت الأستاذة أمل عبد المنعم مدير مكتب شكاوى المرأة، دور المكتب في تقديم الخدمات القانونية للسيدات.

فيما تحدثت الأستاذة شيماء نعيم مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس عن التخطيط الاستراتيجي من منظور تمكين المرأة، ومهارات القيادة.

وتحدثت الأستاذة نشوى مصطفى المسؤولة الإدارية عن مشروعات مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، عن أهمية دور المرأة الريفية في الحفاظ علي البيئة.

وتحدث الأستاذ محمد عبد الوهاب من شركة أى فاينانس، عن تطبيق تحويشة والتحول الرقمي لمجموعات الادخار والاقراض.

تضمنت ورشة العمل عرض اهم النقاط في منهجية الادخار والاقراض وفى التثقيف المالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة القومي للمرأة بأسوان

إقرأ أيضاً:

بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟

عقب تولي الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة حقيبه وزارة التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة، أصبح مقعد رئيس المجلس القومي للمرأة شاغرا.

 رئيس المجلس القومي للمرأة

وتشير التكهنات إلى أنه من المرجح ان يتولى المستشار سناء خليل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة منصب رئيس المجلس بشكل مؤقت لحين صدور قرار   

 من رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس ، ويختار المجلس في أول اجتماع له نائبا للرئيس، وتحدد المعاملة المالية لرئيس المجلس ونائبه وأعضائه بقرار من رئيس الجمهورية.

ووفقا للقانون 30  لسنه 2018 يشكل المجلس من رئيس و29 عضوا، من الشخصيات العامة وذوى الخبرة والاهتمام بشئون المرأة وحقوقها وحرياتها والنشاط الاجتماعى وحقوق الإنسان ، أو ترشحهم الجهات والهيئات المعنية، ومنها مجلس النواب ، والمجالس القومية ، والمجلس الأعلى للجامعات ، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، والمجلس الأعلى للثقافة ، والنقابات المهنية ، ومنظمات المجتمع المدني . وتكون مدة العضوية بالمجلس أربع سنوات قابلة للتجديد ، ولا يجوز تعيين أي عضو لأكثر من دورتين متتاليتين. 

القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة

شروط

ويٌشترط في كل من رئيس وأعضاء المجلس ما يلي : :

1- أن يكون مصريا متمتعا بحقوقة المدنية والسياسية.

3- أن يكون قد أدي الخدمة العسكرية أو أعفي من أدائها قانونا.

4- ألا يكون قد صدر ضده حكم قضائي نهائي بعقوبة جناية أو في جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، مالم يكن قد رد إليه اعتباره.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات

ويهدف المجلس القومي للمرأة وفقا قانون رقم 30 لسنة 2018، إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها، كما يهدف إلى نشر الوعى بها، والإسهام فى ضمان ممارستها، وترسيخ قيم المساواه وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، وذلك كله بمقتضى أحكام الدستور، وفى ضوء الاتفاقيات والمواثيق الدولية التى تصدق عليها مصر .

ووفقا للقانون يتمتع المجلس بالشخصية الاعتبارية، واستقلاله فنيا وماليا وإداريا فى ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته الواسعة، لتحقيق أهدافه الرامية إلى تعزيز حقوق وحريات المرأة وتنميتها وحمايتها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية: إلغاء كل التعاملات الورقية وبدء التحول الرقمي الكامل
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • فتح باب التقديم في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • فتح باب التقديم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية (الدورة الثالثة)
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • تدشين البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • التربية والتعليم تدشن البرنامج التعريفي للمنتدبين لوظيفة مدير ومساعد مدير مدرسة