وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى العاصمة أديس أبابا، في زيارة رسمية إلى إثيوبيا تهدف إلى تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف الجوانب.

وكان في مقدمة مستقبلي الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله مطار بولي أديس أبابا الدولي، أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا.

وبحسب وكالة أنباء "وام"، جرت للشيخ محمد بن زايد مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وإثيوبيا فيما أُطلقت المدفعية واصطفت ثلة من حرس الشرف ترحيباً بالزيارة.

وكانت قد رافقت طائرة رئيس دولة الإمارات لدى دخولها أجواء إثيوبيا طائرات حربية احتفاء بزيارته وترحيباً به.

كما رافق موكبه عدد من الخيالة على صهوات الخيول ورددت مجموعة من الأطفال العبارات الترحيبية ملوحين بأعلام البلدين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أديس أبابا محمد بن زايد إثيوبيا الإمارات إثيوبيا محمد بن زايد أبي أحمد أديس أبابا محمد بن زايد إثيوبيا أخبار إثيوبيا محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه

نيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حضر الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان مراسم تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي أعيد انتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
ونقل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان خلال المراسم التي جرت في العاصمة نواكشوط تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، إلى الرئيس الموريتاني، التهنئة بمناسبة إعادة انتخابه، وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.
كما أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان عمق العلاقات التي تجمع البلدين، مشيراً إلى حرص قيادة الدولة الرشيدة على توطيد العلاقات الثنائية والعمل المشترك في مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.
من جانبه، حمل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وتمنياته لدولة الإمارات حكومةً وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.
وأشاد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكداً الحرص على دفع العمل المشترك، لتعزيزها بما يحقق مصالحهما المتبادلة، مشيراً إلى أن مستوى العلاقة بين دولة الإمارات والجمهورية الإسلامية الموريتانية في تطور مستمر بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • «الجيل»: زيارة الشيخ محمد بن زايد للعلمين تؤكد دعم الإمارات للتنمية بمصر
  • محمد بن زايد والسيسي: نعتز بالروابط الأخوية بين الإمارات ومصر
  • الرئيس السيسي يودع الشيخ محمد بن زايد بعد زيارته لمدينة العلمين (فيديو)
  • مصر والإمارات.. زيارة أخوية وعلاقات تاريخية متجددة بين القيادتين والشعبين الشقيقين (فيديو)
  • شبانة : المدينة الرياضية بالعاصمة الجديدة تضاهى كبرى منشآت العالم
  • قنصلية الصين تحتفي بكتاب «محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل سفيرة الإمارات بمصر لبحث سبل التعاون الأكاديمي
  • عبدالله بن زايد يؤكد حرص الإمارات على تعزيز التعاون الثنائي المثمر مع إيران
  • الرئيس الإيراني يستقبل عبدالله بن زايد في طهران