صراحة نيوز:
2024-09-22@19:24:15 GMT

المتحف الوطني بدمشق كنز أثري وتاريخي

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

المتحف الوطني بدمشق كنز أثري وتاريخي

صراحة نيوز – يختزن المتحف الوطني بدمشق كمً هائلاً من الاثار المهيبة العائدة لعصور مختلفة تبدأ بما قبل التاريخ فريق رؤيا زار المتحف وعاد لنا بلمحة عن جمال محتوياته.

موثقاً عصوراً وألافاً من السنين وحضارات وثقافات مرت على هذه الأرض متحف دمشق الوطني أحد اهم وأشهر المتاحف السورية والعربية، حيث يشكل مجموعة من المتاحف، ويضم خمسة اقسام وحديقة خارجية غنية بالقطع الاثرية والفسيفسائية.

يضم المتحف قطع أثرية بديعة وصروح تاريخية يعد أهمها واجهة قصر الحير الغربي المشكلة لواجهة المتحف وتمثال أسد اللات والمدفن التدمري المليئ بالتماثيل النصفية الذي يعود لأسرة يرحال التدمرية ويعطي فكرة عن طقوس الدفن لدى التدمريين.

ويستقبل المتحف الزوار بشكل دائم إضافة لإقامة معارض للقطع الاثرية المستردة والتي بلغت 27 ألفاً بعد موجة تخريب وتهريب استهدفت الأثار السورية خلال السنوات السابقة.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات مال وأعمال اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا منوعات منوعات منوعات مال وأعمال اخبار الاردن عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

(دمشق تغنّي فيروز)… أمسية غنائية على مسرح الحمراء بدمشق

دمشق-سانا

أقامت مديرية المسارح والموسيقا بدمشق مساء اليوم أمسية غنائية بعنوان (دمشق تغنّي فيروز) بقيادة الموسيقي حسين القدور، وذلك على مسرح الحمراء.

وشارك في الأمسية كورال عصافير الشمس وجربارا، إضافة إلى رقصات لفرقة (آرت ستار) من تصميم محمد عمايري.

وقدمت في الأمسية باقة منوعة من أغاني السيدة فيروز منها (علموني) و(نطرونا كتير) و(لا أنت حبيبي)  و(في قهوة) و(حلفتك يا حبيبي) وغيرها من الأغاني والفواصل الراقصة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت مديرة (آرت ستار) راميا العاص أن الأمسية شارك فيها 50 طفلاً ترواحت أعمارهم بين 5 و12 سنة، في رغبة منهم بنشر رسالة الحضارة والسلام التي تتميز بها سورية.

بدوره بين مصمم رقصات (آرت ستار) محمد عمايري أن الفن رسالة للوجود والرقص من أنواع الفنون التعبيرية المهمة، وهذا ما حملته الفقرات الراقصة بين أغاني السيدة فيروز.

وأشار عازف الساز والبزق شبان عزيز إلى أن السيدة فيروز إنسانة عظيمة موسيقياً وغنائياً،  والأمسية جاءت كبطاقة شكر وامتنان واعتزاز لما قدمته خلال مسيرتها الفنية.

وبينت المغنية والروائية المشاركة جويل دكاك أن مشاركتها هي تعبير عن مشاعرها وأحاسيسها الكامنة، فالفنان دائماً يلجأ إلى الفن للتعبير عن ذاته وأفكاره.

زينب علي

مقالات مشابهة

  • مسجد السيد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا
  • الأردن يؤكد ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة لإنهاء الأزمة السورية
  • مقتل مستشار أمني في ميليشيا كتائب حزب الله العراقية بدمشق
  • أمل بوشوشة تعود للدراما السورية في رمضان 2025
  • كتائب حزب الله العراقية: مقتل أحد مقاتلينا في هجوم صهيوني بدمشق
  • بعد غياب 3 سنوات.. أمل بوشوشة تعود إلى الدراما السورية في رمضان
  • مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • المتحف الحربي يفتح مجانا غدا
  • (دمشق تغنّي فيروز)… أمسية غنائية على مسرح الحمراء بدمشق