كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود والمخابز والمصانع والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ قامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الادارة بحملات تفتيشية علي اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الإدارة، هذا وقد تمكنت الحملة أثناء مرورها بمدينة ههيا من ضبط سيارة جامبو محملة بعدد ( 200 ) شيكارة ملح طعام مجهول المصدر ، زنة الشيكارة الواحدة ( 50 ) كيلو جرام ، بإجمالي كمية مقدارها ( 10 ) طن ، وتم تحرير المحضر رقم 11943 لسنة 2023 جنح ههيا ، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر.

نزل من بطن أمه حافظا لكتاب الله..عمر معجزة الشرقية لا يتكلم إلا القران

وفي سياق متصل، تمكنت الحملة أثناء مرورها على المخابز بدائرة الإدارة من تحرير محضر رقم 11944 لسنة 2023 جنح ههيا لمخالفة التعليمات الخاصة بمواعيد التشغيل وإدارة مخبز بدون ترخيص .

كما تم تحرير محضر رقم 11945 لسنة 2023 جنح ههيا لمخالفة التعليمات الخاصة بمواعيد التشغيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إتخاذ الإجراءات القانونية الأنشطة التجارية الحملات التموينية والرقابية المضبوطات الشرقية تحرير المحضر تكثيف الحملات التموينية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الكتاب الدوري رقم 7 لسنه 2024 م والذي يأتي في ضوء صدور قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم (247) لسنة 2024 والمتضمن الإشارة إلى القرار رقم (456) لسـنة 2020 بشأن مواعيد فتح وغلق المحال العامة.

وأكد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة الجهات المعنية بتنفيذ التعليمات التالية:

استثناء من حكم المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 المشار إليه، تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساء.

واستثناء من حكم المادة الأولي من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم456 لسنة 2020 المشار إليه لتكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة العاشرة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا.

واستثناء من حكم المادة الثانية من قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020 لتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمة التيك أوأي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار الـ 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 الساعة الثامنة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساء ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

ويستثنى من المواعيد المشار إليها (محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال (بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات).

وشدد المحافظ علي رؤساء المراكز والمدن والاحياء والوحدات المحلية القروية تنفيذ هذه التعليمات بكل حسم اعتبارا من اليوم الإثنين الموافق  1 / 7 /2024 وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024 أو لحين أشعار آخر.

مقالات مشابهة

  • قصف جوي مجهول المصدر يستهدف قرى بالسليمانية ويؤدي لاندلاع حرائق
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم بحملة تموينية
  • تموين بني سويف يحرر 558 محضرا مخالفًا
  • «تموين القاهرة»: انتظام صرف السلع التموينية لـ7 ملايين مواطن
  • تحرير 137 مخالفة لمحال لعدم التزامها بمواعيد الغلق
  • شرطة التموين تضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • تحرير 169 مخالفة لمحال لعدم الالتزام بمواعيد الغلق خلال 24 ساعة
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة
  • محافظ الشرقية يصدر كتابا دوريا بمواعيد فتح وغلق المحال العامة