سلَّطت قناة "إكسترا نيوز"، الضوء على آراء المواطنين، في مناقشات الحوار الوطني وأهم القضايا التي تشغل بالهم، وقال مواطن من محافظة البحيرة: "أتمنى أن تكون نتائج الحوار الوطني تصب في مصلحة الشعب، وخاصة الفئات الأكثر احتياجًا والشباب".

 

من جهته، قال أحد شباب محافظة دمياط: "قضايا الشباب كانت من أولويات القضايا بالحوار الوطني، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالشباب منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال المنتديات العالمية للشباب، وغيرها من الفعاليات التي تؤكد اهتمام الدولة بنا".

وأضاف: "أتمنى نقل كل آمال وطموحات الشباب من خلال لجان الحوار الوطني ومخرجاته، وتنفيذها على أرض الواقع".

فيما أبدى أحد شباب دمياط، امتنانه للدولة وأعضاء أمناء الحوار الوطني، على لجنة تعليم الكبار ومحو الأمية، وقال: "بشكر الدولة والرئيس السيسي، على تشكيل تلك اللجنة التي ساهمت في محو الكثير من الأمية التكنولوجية وليس فقط أمية القراءة والكتابة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الحوار الوطني التكنولوجية الرئيس عبدالفتاح السيسي الفعاليات الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية

ثمنت الدكتورة ريهام الشبراوي، مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء خلال مؤتمره الصحفي الأول عقب تشكيل الحكومة الجديدة، خاصة بعد إشارته إلى استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، وتأكيده أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وقالت مقرر مساعد لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي بالحوار الوطني، في تصريح لـ «الوطن»، إن الأسماء التي جرى الإعلان عنها ضمن التغيير الوزاري الجديد تتمتع بسير ذاتية متميزة، لافتة إلى أن الوزراء الجدد لهم بصمات واضحة في العمل العام خلال السنوات السابقة، موضحة أن هناك اعتبارا ضروريا يجب أن ياخذوا به وهو الاحتكام إلى الأفكار غير التقليدية من خارج الصندوق لتحقيق إفادات مباشرة في توقيت سريع.

وأكدت عضو التحالف الوطني، أن تجديد الدماء الحكومية أمر مهم خاصة في تلك الأوقات التي يحتاج فيها الوطن إلى العقول المخلصة والأفكار المتجددة نظرا إلى أن المسؤوليات المطروحة على الوزراء الجدد تمثل تحديًا كبيرًا في ظل الالتزامات الأساسية والمهمة التي تفرضها الظروف الإقليمية.

ولفتت إلى أن دخول توصيات الحوار الوطني بما لها من أهمية ضمن قوام محددات العمل الحكومي والوزاري خلال الفترة المقبلة مسألة إيجابية، وأمر مبشر يرتبط مباشرة بصالح المواطنين، مشيرة إلى أن تنفيذ تلك التوصيات ستعتبر تلبية لطموحات وآمال الشعب المصري، وسوف نتمكن من خلالها من تخفيف الأعباء المعيشية وتحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدا من السيسي
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • عماد الدين حسين: الحوار الوطني يحظى بدعم كبير جدًا من الرئيس السيسي
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • «إكسترا نيوز»: مصر تدعم مشروعات الطاقة البديلة لتخفيف تداعيات تغيرات المناخ
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة
  • محمد فرحات: الرئيس السيسي يدعم الحوار الوطني بكل قوة
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • عضو الحوار الوطني: تضمين التوصيات في محددات الحكومة الجديدة مسألة إيجابية
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل