موقع 24:
2024-07-04@11:43:56 GMT

كأس الدوريات.. هل يحقق ميسي أول لقب أمريكي؟

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

كأس الدوريات.. هل يحقق ميسي أول لقب أمريكي؟

يتطلع نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تتويج بدايته القوية والمثيرة مع فريقه الجديد إنتر ميامي الأمريكي من خلال الفوز بلقب بطولة كأس الدوريات، والتي يسدل عليها الستار غداً السبت بنهائي أمريكي خالص للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة.

ويقود ميسي فريقه في النهائي أمام ناشفيل الأمريكي بعدما شق كل من الفريقين طريقه بنجاح إلى المباراة النهائية ليضمنا المشاركة في النسخة التالية من بطولة كأس أبطال اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

“Poder conseguir nuestro primer título sería hermoso para todos.”

Leo on the growth of this Club and its future potential impact on the league. pic.twitter.com/9L3tYTma45

— Inter Miami CF (@InterMiamiCF) August 17, 2023


ويأمل كل من إنتر ميامي وناشفيل إلى الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه، وذلك من خلال نهائي النسخة الثالثة للبطولة، التي فاز بلقبها في النسختين الماضيتين كروز ازول المكسيكي في 2019 وليون المكسيكي في 2021.
والآن، ستكون البطولة على موعد مع بطل جديد، كما أنه النهائي الأمريكي الأول للبطولة، حيث كان نهائي النسخة الأولى مكسيكياً خالصاً فيما خسر سياتل ساوندرز الأمريكي في نهائي النسخة الثانية.
وتتجه معظم الأنظار في النهائي صوب النجم الأرجنتيني الشهير ميسي، الذي لعب الدور الأبرز في بلوغ الفريق للمباراة النهائية وتزايد طموحاته في إحراز اللقب الأول في تاريخ النادي.
وانتقل ميسي إلى انتر ميامي في يوليو (تموز) الماضي، وذلك في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.
وكانت ضربة البداية في مسيرة ميسي مع إنتر ميامي من خلال مباراته أمام كروز ازول المكسيكي في أولى مبارياته بالنسخة الحالية من بطولة كأس الدوريات.
وخلال ست مباريات خاضها ميسي مع الفريق في البطولة، سجل نجم "التانغو" الأرجنتيني هدفاً واحداً على الأقل في كل مباراة ليبلغ رصيده الإجمالي تسعة أهداف في المباريات الست، تصدر من خلالها قائمة هدافي البطولة حتى الآن.
وبات ميسي على بعد خطوة واحدة من تحقيق إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى سجل إنجازاته مع الفرق التي لعب لها، حيث يمكنه الفوز مع إنتر ميامي باللقب الأول في تاريخ النادي الأمريكي من ناحية، واللقب الأول للكرة الأمريكية في بطولة كأس الدوريات، وتتويج بدايته الجيدة مع الفريق باللقب الأول له هو شخصيا مع الفريق.
كما يستطيع ميسي الحفاظ على صدارة قائمة هدافي هذه النسخة وتدعيم رصيده من الأهداف فيها حال هز الشباك في مباراة الغد.
ويحظى اللقب بأهمية إضافية أيضاً كون المباراة النهائية للبطولة تأتي قبل استئناف فريق إنتر ميامي لمسيرته في الدوري الأمريكي هذا الموسم خلال الأسبوع المقبل، علماً بأن الفريق يحتل المركز الأخير في المسابقة، ويتطلع إلى ميسي وإمكانيته لتحسين وضعه خلال الفترة المقبلة.
وإلى جانب المباراة النهائية لكأس الدوريات، يلتقي فيلادلفيا يونيون الأمريكي مع مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، والتي تحسم أيضاً بطاقة التأهل الثالثة من كأس الدوريات إلى بطولة كأس أبطال الكونكاكاف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ميسي ليونيل ميسي إنتر ميامي کأس الدوریات المکسیکی فی إنتر میامی بطولة کأس من خلال

إقرأ أيضاً:

ديميرال يحقق رقمًا تاريخيًا في بطولة اليورو

نجح ميريح ديميرال، لاعب منتخب تركيا الأول لكرة القدم، في تحقيق رقم تاريخي في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024“، بعد هدفه في شباك النمسا.

وسجل ميريح ديميرال الهدف الأول لصالح منتخب تركيا في الثواني الأولى بعد انطلاق صافرة بداية اللقاء في شباك النمسا.

ويعد هدف ديميرال في شباك النمسا هو الأسرع في تاريخ الأدوار الإقصائية في بطولة اليورو وثاني أسرع هدف في تاريخ المسابقة بعد هدف الألباني بيرامي في شباك إيطاليا في النسخة ذاتها.

 

ويواجه منتخب تركيا نظيره النمسا في الوقت الحالي ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، على أرضية ملعب رد بول أرينا.

وحتى الآن يتقدم منتخب تركيا بهدف دون مقابل أمام نظيره النمسا في ثمن نهائي يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • هيثم عرابي يكشف حقيقة تعاقد الزمالك مع مدافع مودرن سبورت
  • أبرزها شارلوت ضد إنتر ميامي.. مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 3-7-2024
  • ديميرال يحقق رقمًا تاريخيًا في بطولة اليورو
  • سيناتور أمريكي يدعو بايدن للانسحاب من الانتخابات
  • يورو 2024.. مهاجم إنتر ميلان يقود تشكيل النمسا أمام تركيا
  • بايرن ميونيخ يربط إبراهيموفيتش بعقد احترافي
  • إنتر ميلان يعلن رحيل خمسة من لاعبيه دفعة واحدة.. من هم؟
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة