أعلن الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية، فتح باب التقديم للجامعة بحد أدنى 60% لكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات و53% لكلية إدارة الأعمال وذلك بعد موافقة المجلس الاعلي للجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك فى ضوء قرار أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بتخفيض الحدود الدنيا للالتحاق بالتخصصات العلمية المختلفة بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

وأشار الدكتور هشام عبد السلام، إلى أن القرار يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على إتاحة التعليم لجميع طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة، وخدمة مصالح الطلاب، للالتحاق بالتعليم الجامعى خاصة وقبول أكبر عدد من الطلاب للاستمرار فى التعليم بما يخدم المجتمع.

وأوضح أن الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة عليهم الدخول علي موقع الإلكتروني الخاص بالجامعة وتدوين رغباتهم وتسديد رسوم الالتحاق من خلال الرابط التالي https://admission.eelu.edu.eg/home طبقًا للحدود الدنيا للتقدم.

وأضاف أنه لا يوجد توزيع جغرافي أو إقليمي للقبول بالجامعة، فمن حق الطالب أن يختار الالتحاق بأى كلية من كليات الجامعة وبأي فرع دراسي من فروعها ال 13 المنتشرة في 12 محافظة شريطة استيفاء الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية واستكمال الأوراق الخاصة بالإلتحاق.

وأشار "عبد السلام"، إلى أن الجامعة تقبل كل خريجى الثانوية العامة بكل شعبها وكذلك الثانوية الأزهرية، والشهادات العربية والأجنبية بالإضافة إلى الثانوية العامة للعام السابق 2022/2021.

وأوضح أن الجامعة تتبع نظاما تعليمياً مميز يعتمد على الحضور في الفروع الدراسية وجها لوجه، والفصول الافتراضية والتعلم عن بعد، والجزء الثالث يعتمد على توفير الموارد والمصادر التعليمية عبر منصة إلكترونية متطورة من خلال توفير "كتب إلكترونية تفاعلية" من كبرى دور النشر العالمية بالإضافة إلى برامج تدريبية لتقوية اللغة الإنجليزية على مدار الاربعة أعوام الدراسية للطالب.

ونوه أن الجامعة لديها العديد من البرامج الأكاديمية المشتركة مع الجامعات الحكومية المصرية المختلفة، حيث تتواجد بثلاثة عشر فرعًا دراسياً في جامعات (عين شمس - أسيوط - إسكندرية - المنوفية - بني سويف - جنوب الوادي بقنا - جنوب الوادي بالغردقة - أسوان - سوهاج - الإسماعلية - السادات - الفيوم- طنطا)، وذلك بمصروفات مناسبة إجتماعياً.

وأشار عبد السلام أن الجامعة تضم في الوقت الحالي 3 كليات، وهى:

ـ كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

ـ كلية إدارة الأعمال

ـ كلية الدراسات التربوية

وأوضح رئيس الجامعة التخصصات الدراسية لكل كلية كما يلي:

1. كلية حاسبات وتكنولوجيا المعلومات:

- تمنح درجة البكالوريوس في التخصصات التالية: تكنولوجيا المعلومات- علوم البيانات - الذكاء الإصطناعي.

- تمنح درجة الماجستير في هندسة البرمجيات.

2. كلية إدارة الأعمال:

تمنح درجة البكالوريوس في "الإدارة" كتخصص رئيسي.

والتخصصات الفرعية هي:

التسويق

المحاسبة

التمويل والاستثمار

نظم معلومات إدارية

إدارة سلسلة الإمدادات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية عبد السلام

إقرأ أيضاً:

«جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط

لم يمنعه العمر ولا الظروف من التسجيل فى كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ليصبح أكبر طالب فى دفعة 2024. قصة «جدو حسن»، ابن محافظة سوهاج، مليئة بالكفاح والإصرار، تبدأ من «جهينة الغربية»، حيث واجه صعوبات الحياة، حتى وصل إلى أسوار الجامعة، ليحقق حلم الدخول إليها.

حلم مؤجل وعودة إلى الدراسة بعد خمسين عاما

يحكى حسن محمود، 63 عاماً، لـ«الوطن»، أنه منذ الصغر كان يحرص على التعلم، لكن قسوة الحياة أجبرته على التوقف عن الدراسة بعد المرحلة الابتدائية لمساعدة والده على تأمين لقمة العيش للأسرة، واتجه للعمل كعامل فى «إدارة جهينة التعليمية»، ورغم مرور سنوات طويلة، فإن حلم العودة إلى مقاعد الدراسة ظل يراوده.

أب لـ8 أبناء وجَدٌّ لأحفاد.. ورحلة جديدة في مقاعد الدراسة

«كنت دائماً أشعر بأننى قادر على تحقيق حلمى، لكن ظروف الحياة كانت أقوى»، بأسى يبوح «جدو حسن»، موضحاً أنه رُزق ثمانية أبناء «6 ولاد وبنتين» وبعد أن كبروا وأنجبوا جميعاً، قرر أن يعيد إحياء حلمه: «حاجة فى نفسى كانت بتدفعنى لاستكمال دراستى، رغم إنى كنت تجاوزت الخمسين».

التحق «جدو حسن» بالمرحلة الإعدادية، ثم اجتاز الثانوية العامة بمجموع 78.6% فى قسم علمى علوم: «كان يومى طويلاً، أستيقظ مبكراً وأذاكر، وأشعر أننى أقترب خطوة خطوة من تحقيق حلمى».

«جدو حسن»: لم تمنعني الحياة من إحياء حلمي في التعلم

مع حصوله على شهادة الثانوية العامة، لم يتردد فى اختيار كلية الحقوق بجامعة أسيوط، ولم يكن الطريق سهلاً، إذ كان يقطع مسافة تزيد على 60 كيلومتراً يومياً، دون أن يعبأ بالمسافة ولا كبر السن.

الدكتور أحمد المنشاوي: رعاية خاصة لحسن محمود داخل جامعة أسيوط

«أشعر أننى بين أهلى، لم أشعر بالغربة أبداً»، يقولها «جدو حسن»، مؤكداً أن الدكتور أحمد المنشاوى، رئيس الجامعة، ساعده كثيراً ووفر له مكاناً فى المدينة الجامعية؛ لتخفيف عبء السفر اليومى، كذلك الدكتور أحمد عبدالمولى، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الذى أعرب عن إعجابه بإصراره وساعده فى إنهاء إجراءات التقديم.

مقالات مشابهة

  • البكار: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور
  • على هامش تداولات رفع الحد الأدنى للأجور
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • وزير العمل: حوار لرفع الحد الأدنى للأجور العام المقبل
  • مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال
  • الحكومة تمنح الشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم الرخصة الذهبية
  • «التعليم»: 50% من طلاب أولى إعدادي يحققون الحد الأدنى من المهارات بالتقييم الوطني
  • «جدو حسن» يحقق حلمه في عمر 63 عاما.. أكبر طالب في كلية حقوق أسيوط
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية