RT Arabic:
2024-07-04@11:15:58 GMT

الرئيس الصربي: سنتعرض للعزل بسبب موقفنا من روسيا

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الرئيس الصربي: سنتعرض للعزل بسبب موقفنا من روسيا

صرح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش بأن صربيا سوف تتعرض للضغط، ومحاولات لعزل بلغراد على الساحة الدولية بسبب موقفها من روسيا.

جاء ذلك في حوار لراديو وتلفزيون صربيا صباح اليوم الجمعة، حيث أشار فوتشيتش إلى عدد من المنشورات النقدية في وسائل الإعلام الغربية التي ظهرت الأسبوع الماضي. وتابع الرئيس الصربي: "ماذا حدث في الأيام الخمسة، ماذا فعلنا؟ لا شيء.

إنك ترى أننا نتحدث عن حملة منظمة، عن الاستعداد لما سيحدث الأسبوع المقبل. أتوقع أن يكون الضغط الأعنف حتى الآن لفرض عقوبات على روسيا".

إقرأ المزيد الرئيس الصربي: لن أوقع أي قانون يخص "المثليين والجنس الثالث"

وأشار فوتشيتش إلى احتمال تصاعد الضغط نهاية أغسطس وبداية سبتمبر، وقال: "سنحاول الحفاظ على موقفنا، وسنرى ما إذا كنا سننجح أم لا، يجب أن تكون هناك مبادئ في السياسة. وعندما لا نستطيع الامتثال لها، علينا أن نخبر الناس بصدق أننا لا نمتثل لها، لا لإنها غير موجودة، ولكن لأننا لسنا أقوياء بما فيه الكفاية للامتثال لها".

وتابع فوتشيتش أنه يستمع إلى النقاشات بشأن عزل صربيا منذ عشر سنوات، لكنه شدد أن صربيا "لن تكون معزولة أبدا. لا يمكن عزلها، لأننا نتبع سياسة جادة ومعقولة، إلا أن الوضع ليس سهلا". وحث الرئيس الصربي المواطنين على "ألا يقفوا إلى جانب الولايات المتحدة أو روسيا، ولكن إلى جانب صربيا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا فوتشيتش ألكسندر فوتشيتش الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية الرئیس الصربی

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة.. وميشيل أوباما قد تكون البديل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال توفيق حميد، المحلل السياسي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيواجه ضغطا كبيرا بعد مناظرته السابقة أمام دونالد ترامب، للتنحي عن خوض الانتخابات الأمريكية لعدة أسباب، حيث ظهر بصورة منهارة كما يعرف الجميع.

وأضاف "حميد"، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، "إذا قرر بايدن الخروج من السباق، فإن أموال تبرعات حملته لن تذهب بدون تفكير للطرف الآخر، لذا هناك صراع ضخم للغاية، حيث أبرمت الشركات تعاقدات مع الرئيس بايدن لإدارة حملته، وقد يكون الطرف الجديد لا يقبلها".

وتابع: "أعتقد أن السيناريو الأقرب حدوثا، أنه سيتم اختيار شخصية مشهورة وجاهزة مثل ميشيل أوباما، فهي مشهورة بسبب زوجها الرئيس الأسبق باراك أوباما، والذي يتمتع بكاريزما قوية يمكن أن تساعدها، بجانب أنه مرتبط في ذهن العقلية الأمريكية في مرحلة ما قبل كورونا، وهي مرحلة أقل قسوة أو أكثر رحمة من وقت الجائحة وما بعدها".

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • لا صاحب له.. هجوم ناري من ميدو بسبب أزمة المنتخب الأولمبي
  • هاني سعيد: بيراميدز لم يعترض على طلبات المنتخب الأولمبي.. وهذا موقفنا النهائي
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • المستشار محمود فوزي: الحكومة ستساعد في مخرجات الحوار الوطني
  • محلل سياسي: بايدن انهار في مناظرة ترامب.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة.. وميشيل أوباما قد تكون البديل
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • نيبينزيا: توريدات إسرائيل لأنظمة "باتريوت" لأوكرانيا قد تكون لها عواقب