مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس أمسية الاستعداد لـ يوبيل الرجاء
تاريخ النشر: 20th, December 2024 GMT
ترأس المطران كلاوديو لوراتي، مطران الكنيسة اللاتينية بمصر، أمسية الاستعداد ليوبيل الرجاء "حجاج الرجاء"، وذلك بمقر المطرانية، بمصر الجديدة.
شارك في الأمسية المونسينيور أنطوان توفيق، نائب مطران الكنيسة اللاتينية، والآباء الكهنة الرعاة، وأعضاء المجالس الرعوية، والأنشطة الكنسية، والرسولية، والشباب، من مختلف الكنائس، والجنسيات.
قام بإعداد اليوم لجنتا اليوبيل، والشباب بالمطرانية، بقيادة المونسينيور أنطوان، حيث تضمنت الأمسية شرحًا واضحًا وعميقًا عن معاني اليوبيل في الكتاب المقدس، والتقليد الكنسي.
كذلك، تم التعريف بعلامات اليوبيل، وأهدافه، وكيفية معايشته في كافة المستويات، بالإضافة إلى عرض بعض المعلومات عن معايشة اليوبيل داخل الكنيسة اللاتينية بمصر، خلال العام.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: الكنيسة الكنيسة اللاتينية الكنيسة اللاتينية بمصر المطران كلاوديو المزيد الکنیسة اللاتینیة
إقرأ أيضاً:
أقدم الأعياد في الكنيسة.. صلوات واحتفالات الإيبارشيات بالغطاس| صور
صلى نيافة الأنبا إيلاريون أسقف إيبارشية البحر الأحمر صلوات لقان وقداس عيد الغطاس المجيد (المُسمى كنسيًا عيد الظهور الإلهي أو الثيئوفانيا)، في كنيسة الشهيد مارجرجس بمدينة رأس غارب، وشاركه الآباء كهنة الكنيسة وخورس شمامستها وعدد من أفراد الشعب، وانتهى القداس بعد منتصف الليل.
صلوات وقداسات الغطاسكما صلى نيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر من رمضان، أمس، صلوات عشية ولقان عيد الغطاس بكاتدرائية الشهيد مار جرجس بالعاشر، انتقل بعدها نيافته إلى كنيسة السيدة العذرا بالعاشر حيث صلى قداس العيد.
وصلى نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف، أمس، صلوات لقان وقداس عيد الظهور الإلهي بكنيسة المرقسية.
قداس عيد الغطاس المجيد بالمحلة الكبرى .. صورصلوات عيد الغطاس المجيد بإيبارشية مطاي .. صوراحتفالات عيد الغطاس بالمنصورة بمشاركة الكهنة والشمامسة والشعب .. صورصلوات عيد الغطاس بإيبارشية بني مزار وطموه .. صوروعيد الغطاس هو إحياء لذكرى معمودية السيد المسيح بنهر الأردن على يد القديس "يوحنا المعمدان"، وهو أحد الأعياد السيدية الكبرى وهو الثالث في الأهمية لدى الأقباط بعد عيدي الميلاد والقيامة.
وجدير بالذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية أخدت الاحتفال بعيد الغطاس من الرسل وحددوا موعده ليكون في 11 طوبة بالنسبة للتقويم القبطي المتبع في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث يعتبر أحد أقدم الأعياد في الكنيسة حيث بدء الاحتفال بيه في القرن الثاني الميلادي، ويستمر الاحتفال به لمده ثلاث ايام متتالية ويصلى بالطقس الفرايحي.