زنقة 20 ا الرباط

بات الآلاف من الفلاحين وملاك الأراضي البسطاء في مختلف المناطق الذين تضررت أراضيهم عرضة للتشرد بعد أن أحكم وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي إقفال صندوق الكوارث الطبيعية في وجههم.

وفي هذا الصدد وجه عضو فريق الأصالة والمعاصرة حسن التابي سؤالا كتابيا إلى وزير الفلاحة والصيد البحري محمد الصديقي للاستفسار حول عدم استفادة ضحايا حرائق الواحات بإقليم طاطا من صندوق الكوارث الطبيعية.

وسجل التابي في معرض حديثه قائلا إن خسائر مادية مهمة أيضا تم تسجيلها، إذ كانت هذه الواحات مصدر رزق عدد مهم من الفلاحين هناك لم يستفيدوا من التعويضات المخصصة للحرائق في صندوق الكوارث.

وطالب التابي من وزير الفلاحة تحديد والكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لتعويض ضحايا حرائق الواحات بإقليم طاطا من تعويضات صندوق الكوارث الطبيعية.

ووجه مواطنو المداشر بطاطا نداءات متعددة للمسؤولين لتسريع تعويض المتضررين من الحرائق التي التهمت مؤخرا واحات الإقليم، وتحديد حجم الخسائر المسجلة.

وحصدت الحرائق التي اندلعت مؤخرا بكل من واحة دوار اللكوم جماعة اللكوم ودوار إغير نايت حربيل جماعة وقيادة تمنارت دائرة أقا ومناطق أخرى قريبة أزيد من 14 ألف نخلة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء


 
بتوجيه من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قام وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس يرافقه مسؤول ملف الشباب والرياضة الدكتور ماهر ضناوي بزيارة تفقدية للمنشآت الرياضية في منطقة الشمال حيث عاين المدينة الكشفية في سمار جبيل و اطلع على أقسامها و حاجاتها  و  الكلفة اللازمة لتشغليها و  جعلها صالحة للإستضافة بما يحافظ على كرامة لانسان و توفر الحاجات الأساسية التي تؤمن سلامة العيش  في هذه الظروف الاستثنائية التي يتعرض لها لبنان , كما تم الاجتماع مع قيادة موقع  الجيش في ثكنة نهرا الشالوحي للتنسيق بعمل المشترك في المدينة الكشفية وعرض المقترحات اللازمة
 
بعدها انتقل كلاس يرافقه ضناوي إلى مدينة طرابلس حيث عاين ملعب  طرابلس الاولمبي و اطلع على منشآته و أقسامه و القاعات التابعة له و وضع المدرجات و القاعات و الملاعب و المكاتب الإدارية و الماء و الكهرباء و الإنارة ، ومن ثم انتقل إلى زيارة القاعة الـرياضية في المينا ، التي تعتبر ايقونة الملاعب الرياضية و أعطى توجيهاته بوجوب الحفاظ على مستواها الفني و دعم تقدمها .
و في تصريح له من طرابلس وجَّه الوزير كلاس نداء إلى الاتحادات و الأندية الرياضية و الجمعيات الكشفية لبذل قصارى جهودها للتضامن مع اهلنا و تقديم كل ما يمكن لتعزيز  روحية التضامن اللبناني و الروح الرياضية و الكشفية. ووضع كلاس امكانات الوزارة بتصرف منسق  هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء الوزير ناصر ياسين، خدمة لمخطط الهيئة و عملها الاغاثي

مقالات مشابهة

  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (19)
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • كلاس: نضع امكانات الوزارة بتصرف منسق هيئة الطوارئ و الكوارث في مجلس الوزراء
  • في انتظار قرار محكمة العدل الأوروبية حول اتفاق الصيد.. وزير الفلاحة والصيد الإسباني يدافع عن العلاقات مع المغرب
  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (18)
  • لجنة «الخدمات» بالشورى تناقش تهيئة مراكز الإيواء خلال الكوارث
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • حظر البناء بالقرب من الأودية بعد الفيضانات المدمرة
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • حوار مع صديقي الChatGPT – الحلقة (17)