رفض ريال مدريد وضع الكاميرات في غرف تبديل ملابس فريقه ضمن بعض التغييرات في النقل التلفزيوني، رغم الحصول على الأموال مقابل ذلك.

ومن التغييرات التي سيشهدها متابعو الدوري الإسباني في تغطية المباريات، حيث سيتم وضع كاميرات في غرفة تبديل الملابس، ووضع كاميرات وجها لوجه مع المدربين، والمزيد من الكاميرات والميكروفونات في الأنفاق وبجوار المقاعد، لتكون فرص إضافية لإجراء مقابلات مع اللاعبين والموظفين قبل وأثناء وبعد المباريات.

لكن ريال مدريد يرفض هذه التغييرات، وبذلك سيخسر الفريق 13 مليون يورو، فيما تعاونت جميع أندية الليغا مع مبادرات البث الجديدة باستثناء ريال مدريد، الذي قرر مقاطعة جميع التفاعلات مع أصحاب الحقوق.

Diego Simeone to the players during the game against Granada: “We're going to attack, we're going to attack. Those at the back, let's support the attack, let's support the attack, stand firm supporting the attack.”

pic.twitter.com/4uPkPfujXc

— Atletico Universe (@atletiuniverse) August 16, 2023 إقرأ المزيد لماذا تم اختيار ميسي ضمن أفضل 3 لاعبين في أوروبا رغم خروجه المبكر من التشامبيونزليغ؟

وبحسب صحيفة "ذا أتلتيك" فإن الفكرة من هذه الميزات، التي تم تطبيقها هذا الموسم، هي جعل الدوري الإسباني أكثر إثارة للمشاهدين، بهدف زيادة الأموال التي يتم دفعها مقابل الحقوق في المستقبل.

وكحافز للأندية على الانفتاح والسماح بدخول الكاميرات لغرف خلع الملابس، سيتم تقاسم جزء كبير من إجمالي عائدات بث الدوري الإسباني للموسم 2023-2024، اعتمادا على المشاركة في هذه الإضافات الإذاعية "الطوعية" الجديدة.

ولم تكن هناك كاميرات في غرفة تبديل الملابس في ريال مدريد السبت الماضي، أمام أتلتيك بلباو، ولم تكن هناك محادثة متلفزة غير رسمية قبل المباراة بين المدرب كارلو أنشيلوتي وإرنستو فالفيردي.

في احتجاج واضح على النهج الجديد، لم يقم أحد من ريال مدريد، لا إيميليو بوتراغوينو ولا أنشيلوتي ولا اللاعبون، بواجباتهم الإعلامية المعتادة مع أصحاب الحقوق سواء قبل المباراة أو بعدها.

وبدلا من ذلك، تحدث جود بيلينغهام ورودريغو وداني كارفاخال فقط إلى تلفزيون ريال مدريد من المنطقة المختلطة بالملعب، بينما حضر أنشيلوتي مؤتمره الصحفي المعتاد بعد المباراة.

ووفقا لصحيفة "ذا أتلتيك" فإن رفض ريال مدريد هو خطوة أخرى ويمكن فهمه على أنه معركة أخرى في الحرب الطويلة بين فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد وخافير تيباس رئيس رابطة الليغا.

ومنذ أن أصبح تيباس رئيسا لرابطة الدوري الإسباني في 2013 سرعان ما أدخل البيع الجماعي لحقوق البث التلفزيوني.

وكانت هذه الخطوة تعني أن الدوري ككل قد كسب المزيد من المال، لكن ريال مدريد شعر بالعقوبة لعدم تمكنه من بيع مبارياته بشكل فردي كما كان من قبل.

وقالت الصحيفة، إنه على مدى العقد الماضي، رفع ريال مدريد أكثر من 20 دعوى قضائية مختلفة ضد إجراءات الدوري الإسباني، بما في ذلك العديد من الاعتراضات على كيفية توزيع أموال التلفزيون، لكن القضاة وقفوا بانتظام لصالح رابطة الدوري الإسباني.

وذكرت "ذات أتلتيك" أنه يبقى أن نرى ما إذا كان ريال مدريد سيغير رأيه، بدءا من مواجهة ألميريا السبت القادم.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أتلتيكو مدريد ريال مدريد الدوری الإسبانی ریال مدرید کامیرات فی

إقرأ أيضاً:

بنسعيد يرفض خفض العقوبات في مشروع قانون الصناعة السينمائية بينها غرامات تصل إلى 100 مليون

رفض مهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، اليوم الأربعاء، تخفيض العقوبات في مشروع قانون الصناعة السينمائية، إثر تلقيه مطالب بشأن ذلك من طرف البرلمانيين.

جاء ذلك في اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال، المخصص للمناقشة التفصيلية لمشروع قانون يتعلق بالصناعة السينمائية وبإعادة تنظيم المركز السينمائي المغربي.

وأوضح بنسعيد، أن « الهدف ليس هو معاقبة أحد، لكن لكي لا ترتكب المخالفة وجدت العقوبات، ولا بد أن نساعد أكثر المقاولات على النجاح ».

ورفض المسؤول الحكومي ما وصفه بـ »استغلال الإرادة لدعم الصناعة السينمائية في المغرب، من أجل أغراض أخرى غير الصناعة السينمائية ».

واعتبر بنسعيد أن الاكتفاء بعقوبات مخففة، يعني أن مرتكبها سيؤديها ثم يكمل عمله، مشددا على أن « مفهوم الصناعة السينمائية يجب أن يكون مثل الصناعات الأخرى، فالخطأ مثلا في الطائرة كارثي، وفي الصناعة السينمائية إن لم يكن الحزم، لن نصل إلى الهدف المنشود، أي صناعة حقيقية تخلق مهنا، وبالتالي يجب أن نكون صارمين ».

ونص مشروع القانون المتعلق بالصناعة السينمائية على عقوبات تصل فيها الغرامة إلى 100 مليون سنتيم، وتنص المادة 92 من المشروع، على أنه يعاقب بالغرامة من 50 إلى 100 مليون سنتيم، كل من زاول نشاط الإنتاج السينمائي دون الحصول على ترخيص، أو قام بتنفيذ الإنتاج السينمائي دون الحصول على الترخيص الوطني أو الدولي، وأيضا من قام باستغلال قاعة سينمائية دون الحصول على الترخيص.

كما تنص المادة 93 من نفس المشروع، على غرامة مالية تتراوح بين 30 و50 مليون سنتيم، لكل من قام بالاستغلال التجاري لفيلم سينمائي دون الحصول على تأشيرة الاستغلال التجاري، أو من قام بتصوير فيلم سينمائي أو عمل سمعي بصري دون الحصول على رخصة للتصوير، وبنفس الغرامة يعاقب من قام بتحديد مواقع تصوير الأفلام السينمائية أو الأعمال السمعية البصرية دون الحصول على رخصة.

كلمات دلالية الصناعة السينمائية بنسعيد مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • بنسعيد يرفض خفض العقوبات في مشروع قانون الصناعة السينمائية بينها غرامات تصل إلى 100 مليون
  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • ريال مدريد يستهدف الكسندر أرنولد و مدافع اخر من الدوري الانجليزي
  • لامين يامال وجريزمان يقودان التشكيل المثالي للجولة 5 من الدوري الإسباني
  • ألمانيا تتعهد بتقديم 100 مليون يورو لأوكرانيا في الشتاء
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • ترتيب الدوري الإسباني 2024-25 قبل مباريات اليوم الإثنين
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • موعد مباراة رايو فاليكانو وأوساسونا اليوم الإثنين في الدوري الإسباني والقناة الناقلة