عربي21:
2024-09-17@13:21:26 GMT

علاء مبارك يشيد بإنجازات السعودية

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

علاء مبارك يشيد بإنجازات السعودية

أشاد علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، بـ"الطفرة غير المسبوقة" على كافة المجالات في المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في في منصة “إكس” (تويتر سابقا) قال فيها: "بعيدا عن حوارات كرة القدم و الدربي والدوري المصرى و السعودي لابد أن نقف أمام ما يحدث في المملكة العربية السعودية من طفرة غير مسبوقة على كافة المجالات و رؤية مستقبلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى المملكة عن طريق تطوير اقتصادها وجذب الاستثمارات العالمية بهدف تنويع مصادر جديدة للاقتصاد".



وتابع: "فبجانب استثمارات المملكة في قطاعات الصناعة والقطاع العقارى والطاقة النظيفة والسياحة والرياضة و الفنون والثقافة والاهتمام بالفاعليات والمهرجانات الفنية، تشهد المملكة دعم غير مسبوق و تخطيط للمستقبل عن طريق جذب استثمارات لشركات تكنولوجيا عملاقة في مجال التقنية المستقبلية التى تعد من القطاعات الواعدة، كشركة مايكروسوفت وأوراكل والتى تعمل على بناء سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة".

وأضاف: "هذه التقنية "تكنولوجيا المستقبل" التى من المتوقع أن تشهد العديد من الابتكارات المستقبلية و التى تساعد بل و تغير في الطريقة التى نعيش فيها وفي طريقة التفاعل مع وسائل التكنولوجيا الحديثة".

بعيد عن حوارات كرة القدم و الدربي والدوري المصرى و السعودي????لابد أن نقف امام ما يحدث في المملكة العربية السعودية من طفرة غير مسبوقة على كافة المجالات و رؤية مستقبلية تهدف إلى الارتقاء بمستوى المملكة عن طريق تطوير أقتصادها وجذب الاستثمارات العالمية بهدف تنويع مصادر جديدة للاقتصاد… — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) August 18, 2023
وأشار إلى أن المملكة تهدف في هذه الاستثمارات على تعزيز مكانتها كأكبر سوق، كما تهدف من هذه الاستثمارات على تعزيز مكانتها كأكبر سوق رقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وختم بالقول: "ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطور و إنجازات شيء يدعو للفخر و يدل على وجود إرادة قوية وتخطيط سليم لإحداث نقلة نوعية في هيكلة الأقتصاد السعودي".


تصريحات مبارك، جاءت بعد تغريدة سابقة، أثار فيها الجدل، إثر مقارنته الديربي السعودي بالمصري، وأيهمها أفضل.

وقال علاء في تدوينة على منصة “إكس”: “مع كامل الاحترام للجميع، حوار لطيف خفيف ملوش أي تلاتين لزمة، عن المقارنة بين الديربي المصري والسعودي وأيهما أفضل!".

وتابع: "النادي الأهلي والزمالك أندية مصرية عريقة وأصحاب شعبية كبيرة، وتاريخ حافل بالبطولات العديدة محلية وأفريقية ودولية.. النادي الأهلي صاحب المركز الثالث والرابع في آخر بطولتين من كأس العالم للأندية؛ البطولة التي تضم أقوى أندية العالم”.

مع كامل الاحترام للجميع حوار لطيف خفيف ملوش أي تلاتين لزمة الحقيقة عن المقارنة بين الدربي المصرى و السعودي وايهما افضل ! النادي الاهلى والزمالك اندية مصرية عريقة أصحاب شعبية كبيرة و تاريخ حافل بالبطولات العديدة محلية وافريقية ودولية والنادي الأهلي صاحب المركز الثالث والرابع في… — Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) August 15, 2023

وأضاف أنه “أما بالنسبة لكرة القدم في السعودية، فقد شهدت تطور وتقدم ملحوظ منذ سنوات”.

وعن قوة الدوري السعودي، تحدث مبارك: "الدوري السعودي قوي حتى قبل انضمام النجوم العالمية، هو دوري يضم فرق قوية لا جدال، ويمتلك بعض المواهب الواعدة”.

وأضاف: "والدليل على ما ذكر هو أداء المنتخب السعودي في النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم، والأداء الرجولي و الفوز التاريخي الذى أسعدنا جميعاً عندما فاز على المنتخب الأرجنتيني".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات علاء مبارك السعودية الاستثمارات التكنولوجيا السعودية علاء مبارك استثمارات التكنولوجيا سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المملکة العربیة السعودیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

توافق المشاعر العربية

ظواهر ومشاعر عربية تتوافق عليها الشعوب العربية، هذا ما لمسته عبر سنوات عملى بالصحافة على مدى نصف قرن، أن الشعوب العربية تفرح وتسعد بما يتحقق من انتصارات وإنجازات ونجاحات فى الدول العربية، وتتباهى فيما بينها بما جرى على أرض الواقع، وفى نفس الوقت، تحزن وتتألم بما يحدث من مآسٍ وحروب واحتراب داخلى وتخريب للدول من أبنائها.

فالإنجازات الكبرى التى تنجز وتتحقق ترفع من المعنويات الشعوب العربية، وتبعث فيهم الأمل فى المستقبل، فكثير من القنوات والمواقع والصحف تنقل لمشاهديها ومتابعيها الإنجازات الهائلة فى مصر مثلا، وهنا وهناك، وتئن وتنزف ألماً لما يجرى فى فلسطين فى غزة والضفة الغربية الفلسطينية، والسودان الذى يدمر نفسه بناسه، وليبيا المنقسمة على نفسها، وسوريا المقسمة إلى عشر دول، وإن شئت قل المحتلة من جيرانها والقوى الخارجية الطامعة فيها (أمريكا وروسيا).

دعونا نتحدث اليوم عن مشاعر الامتنان والرضا العربى عن الإنجازات الكبرى التى تتحدث وتتباهى بما حدث على الأرض المصرية، عشرات الجامعات الجديدة فى ربوع البلاد بطولها وعرضها، ومشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الربط السككى للقطارات وما شهدته من طفرة هائلة، وشبكات طرق، وجسور لربط البرين الشرقى بالغربى بطول نهر النيل، والمشروعات الزراعية والصناعية والعمرانية والمدن الجديدة الهائلة التى حلت محل الصحراء.

وتزخر وسائل التواصل الاجتماعى بالإنجازات المذهلة التى تحققت على يد الدكتور عبدالجواد الطبيب المصرى الموهوب فى مجال تأهيل العمود الفقرى للاستقامة للعشرات من المرضى فى الدول العربية.

واليوم تتباهى وسائل الإعلام العربية بالإنجاز الطبى الذى تحقق فى السعودية، حيث تم تسجيل نجاح عالمي فى زراعة القلب، أول عملية جراحية كاملة لزرع القلب باستخدام الروبوت.

وتقول وكالات الأنباء إن العملية استغرقت ساعتين ونصف، وأجراها فريق طبى استثنائى بقيادة رئيس قسم جراحة القلب ومدير برنامج الروبوتات والجراحة طفيفة التوغل فى مستشفى الملك فيصل التخصصى ومركز الأبحاث الدكتور فراس خليل، بعد أسابيع من التحضير الدقيق.

وقد ابتكر الفريق نهجاً جراحياً للوصول إلى القلب وإجراء عملية الزرع دون فتح صدر المريض، ويمثل هذا الإنجاز تحولاً كبيراً فى جراحة زراعة القلب، والابتعاد عن إجراءات فتح الصدر التقليدية التى تتطلب فترات نقاهة طويلة، وغالباً ما تستمر أسابيع أو أشهراً، وتحد من قدرة المريض على أداء الأنشطة اليومية الأساسية بعد العملية.

ونحن هنا نزف ونبارك للأشقاء السعوديين بهذا الإنجاز المبهر الذى جرى بالمستشفى العالمى (مستشفى الملك فيصل التخصصى)، هذا المستشفى الذى اكتسب شهرة عالمية على مدار سنوات عمله التى تخطت ثلاثين عاماً.

250 مليار دولار لسكك حديد الخليج

من بين أكبر 9 مشاريع يجرى بناؤها فى العالم، 4 منها بالخليج، مشروع مدينة نيوم، ومشروع سكك حديدية بقيمة 250 مليار دولار لربط الخليج.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية حماية الاستثمارات السعودية في مصر تثير جدلا.. ما الأسباب؟
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • عمار عوض: نعتقد أن المملكة العربية السعودية هي الأجدر بالوساطة في الملف السوداني
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • البيان الختامي لجامعة الشباب الأحرار يشيد بإنجازات الحكومة ويدعو لتعزيز التعاون السياسي
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • صبا مبارك زهرة مهرجان الفضائيات العربية وسعر فستانها خرافي
  • البابا تواضروس يشيد بإنجازات مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال 50 عاما
  • توافق المشاعر العربية