احتل المنتخب الوطني للمكفوفات في كرة القدم الخماسية المركز الثالث في المجموعة الأولى ضمن منافسات كأس العالم المقامة في الفترة من 15 الى 25 غشت الجاري في برمنغهام بإنجلترا.

 

وتعادل المنتخب المغربي في المقابلتين الأولى والثانية أمام السويد (1-1)، وإنجلترا (0-0)، قبل أن ينهزم اليوم الخميس أمام اليابان (0-4) خلال المباراة الثالثة من دور المجموعات.

 

وسيلعب المنتخب المغربي للمكفوفات ، السبت المقبل، مباراة الترتيب على المركز الخامس في كأس العالم أمام المنتخب الذي سيحتل المرتبة الثالثة في المجموعة الثانية. وتضم هذه المجموعة كلا من الهند والأرجنتين وألمانيا والنمسا.

 

من جهته، استهل المنتخب المغربي للذكور، أمس الأربعاء، مشواره في كأس العالم لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، بانتصار كبير (3-0) أمام المكسيك.

 

وفضلا عن ألقابه الخمسة لكأس الأمم الإفريقية "الكان"، والتي فاز بآخرها في 23 شتنبر 2022 بالمغرب، أحرز المنتخب الوطني لكرة القدم الخماسية للمكفوفين، كذلك، الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بطوكيو.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

ذكرت تقارير إعلامية، أن نادي كريستال بالاس الانجليزي، ينوي منع الدولي المغربي شادي رياض من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المتزامنة مع فترة الاستعدادات للموسم الجديد. 

النادي الممارس في البريميرليغ يفضل بقاء اللاعب للتكيف مع أجواء الفريق الذي التحق به في الميركاتو الصيفي الحالي بعد موسم مميز مع ريال بيتيس الإسباني. 

وحسب شبكة ESPN، فإن هذا القرار مشابه لقرارات أندية أوروبية أخرى التي رفضت مشاركة لاعبيها لأسباب مرتبطة أساسا بمخاوف تعرضهم لإصابات، علما أن توقيت الأولمبياد لا يدخل ضمن أجندة "الفيفا" حيث تكون الأندية ملزمة بتسريح لاعبيها للمنتخبات. 

ومن المرتقب أن يعلن الناخب الوطني طارق السكتيوي غدا الخميس عن قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23سنة المشارك في أولمبياد باريس.

ويتواجد الفريق الوطني في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، ويقابل في أول ظهور منتخب التانغو يوم 24 يوليوز الجاري. 

مقالات مشابهة

  • العالم يقرأ.. الروايات الأكثر مبيعًا في الغرب
  • «عصابة الماكس» يحتل المركز الثالث في إيرادات أفلام عيد الأضحى 2024 بهذا الرقم
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • طارق السكيتيوي: نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة بأولمبياد باريس 2024
  • منتخب كرة السلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي
  • «قفز الحواجز» يدخل مرحلة «الإعداد الأخير» في لندن
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي