قال مدير عام مركز دعم المنشآت والفعاليات في «منشآت» بدر القاضي، إن مركز «ذكاء» مختص بالبيانات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأمن السبراني.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن منصة «تبيان» هي إحدى قصص نجاح مركز «ذكاء»، وقد أسهمت في خدمة ذوي الإعاقة من خلال مساعدتهم على التعرف على الصور الموجودة في مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية.

وأشار القاضي إلى وجود مشروع «ركين» وهو يساعد ذوي الإعاقة في التغلب على الصعوبات التي تواجههم في مواقف السيارات، بجانب العديد من قصص النجاح المختلفة في مختلف القطاعات والمجالات التي ولدت في مركز ذكاء وخرجت للسوق وحققت نجاحات باهرة.

فيديو | مدير عام مركز دعم المنشآت والفعاليات في "منشآت" بدر القاضي:

منصة "تبيان" أحد قصص نجاح مركز "ذكاء" وقد أسهمت في خدمة ذوي الإعاقة#أبلغ_من_الكلام#الإخبارية pic.twitter.com/kC7GnXPUbU

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 17, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته

أصدرت المحكمة الآدارية العليا، حكمًا تضمن مبدأ، أن القاضي التأديبي بما يتمتع به من حرية فى مجال الإثبات غير ملزم بإتباع طرق معينة، في أثناء حكمه في الدعوى.

وأضافت، فهو الذي يحدد طرق الإثبات التي تُثبت إدانة أو براءة المتهم التي يقبلها، وأدلة الإثبات التي يرتضيها ويبني عليها إقتناعه ويهدر ما يرتاب فى أمره أو يخالطه شكا، فيطرحه بعيدا عن قناعاته التي هي وحدها سند قضاءه وركيزة أسبابه.

وعلقت المحكمة، إن الدقة والأمانة واجبين من أهم الواجبات التي وسدها المشرع للموظف العام حال أداء العمل المكلف به، وهو ما يقتضى منه أن يبذل قصارى جهده ويتحرى كل إجراء يقوم به تحرى الرجل الحريص، ويتسلح فى ذلك بالحذر والتحرز ويؤديه عن بصر وبصيرة واضعا نصب عينيه ما يلزمه به القانون وتقضى به التعليمات المنظمة للعمل أو أداء الخدمة.

فإذا ركب الموظف متن الشطط وامتطى دابة الغفلة وأرخى للتهاون عنانه خرج بركبه ودابته عن الحدود التي رسمها له المشرع والضوابط التيوضعتها الإدارة وعلق فى جانبه مخالفة واجب أداء العمل بدقة وأمانة بما تقوم به مسئوليته التأديبية، ويحق عليه الجزاء، ولا يجديه نفعًا حسن نيته وسلامة طويته.

جاء ذلك في حكم قضائي، أصدرته المحكمة الإدارية العليا، بإدانة موظف ارتكب مخالفات لا تتلائم مع طبيعة وظيفته، وصدر ضده حكم قضائي بعقابه، ولم يرتض بذلك فأقام طعن أمام المحكمة، ولكنها رفضت طعنه لثبوت تورطه، حمل الطعن رقم 45386 لسنة 68 قضائية عليا.

مقالات مشابهة

  • في 11 خطوة.. كيفية الحصول على خدمة "المطالبة المالية" عبر منصة "ناجز"
  • عرض فيلم «عاشق» على منصة إحدى المنصات الإلكترونية في هذا الموعد
  • جوجل تضيف مزايا ذكاء اصطناعي جديدة
  • جامعة دمياط تستعد لافتتاح مركز ذوي الإعاقة
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين
  • وزارة البترول تفتتح مشروع تطوير وإعادة تأهيل إحدى قرى مركز حوش عيسى بمحافظ البحيرة
  • حيار توقع اتفاقية شراكة لإطلاق منصة رقمية من أجل مستقبل أفضل للأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب
  • خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر