دبي في 18 أغسطس / وام / بلغت التصرفات العقارية في دائرة الأراضي والأملاك في دبي خلال الأسبوع الحالي أكثر من 10.4 مليار درهم، حيث شهدت الدائرة تسجيل 2902 مبايعة بقيمة 8.05 مليار درهم، منها 120 مبايعة للأراضي بقيمة 1.2 مليار درهم، و2782 مبايعة للشقق والفلل بقيمة 6.86 مليار درهم.

وجاءت أهم مبايعات الأراضي بقيمة 140 مليون درهم في منطقة "البرشاء جنوب الثالثة"، تليها مبايعة بقيمة 106 مليون درهم في منطقة نخلة جميرا، ثم مبايعة بقيمة 91 مليون درهم في منطقة الحبية الرابعة.

وتصدرت منطقة "مدينة هند 4" المناطق من حيث عدد المبايعات، إذ سجلت 21 مبايعة بقيمة 29 مليون درهم، تلتها منطقة الحبية الخامسة بتسجيلها 20 مبايعة بقيمة 52 مليون درهم، وجاءت جبل علي الأولى ثالثة بتسجيلها 13 مبايعة بقيمة 80 مليون درهم.

وفيما يتعلق بأهم مبايعات الشقق والفلل جاءت مبايعة بقيمة 112 مليون درهم بمنطقة نخلة جميرا كأهم المبايعات، تلتها مبايعة بقيمة 59 مليون درهم في منطقة زعبيل الأولى، وأخيرا مبايعة بقيمة 57 مليون درهم في منطقة برج خليفة.

وتصدرت منطقة الخليج التجاري المناطق من حيث عدد مبايعات الشقق والفلل، إذ سجلت 398 مبايعة بقيمة 816 مليون درهم، تلتها منطقة البرشاء جنوب الرابعة بتسجيلها 256 مبايعة بقيمة 241 مليون درهم، وحلت ثالثة منطقة المركاض بتسجيلها 243 مبايعة بقيمة 542 مليون درهم.

وسجلت الرهون قيمة قدرها 1.99 مليار درهم، منها 111 رهن أراض بقيمة 677.25 مليون درهم، و449 رهن فلل وشقق بقيمة 1.32 مليار درهم، وكان أهمها بمنطقة الخليج التجاري بقيمة 359 مليون درهم، وآخر في منطقة نخلة جميرا بقيمة 344 مليون درهم.

أما الهبات فقد شهدت تسجيل 109 هبة بقيمة 438.05 مليون درهم، كانت أهمها بمنطقة البرشاء جنوب الرابعة بقيمة 84.59 مليون درهم، وأخرى في منطقة حدائق الشيخ محمد بن راشد بقيمة 43.65 مليون درهم.

حليمة الشامسي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ملیون درهم فی منطقة مبایعة بقیمة ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

لقجع: كلفة برنامج الحماية الاجتماعية ستبلغ 29 مليار درهم السنة المقبلة

أفاد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، بأن كلفة برنامج الحماية الاجتماعية ستبلغ 29 مليار درهم السنة المقبلة.

وأبرز لقجع، في معرض جوابه أمس الثلاثاء على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أنه “منذ انطلاق البرنامج إلى غاية شهر يوليوز الجاري تم تحويل ما قيمته 17.45 مليار درهم وفق الجدولة الزمنية المطلوبة”، لافتا إلى أن المبلغ الذي تم تحويله خلال شهر يوليوز بلغ 2.04 مليار درهم، وأن عدد الأسر المستفيدة يبلغ 3.8 مليون أسرة.

وأكد المسؤول الحكومي أن ورش الحماية الاجتماعية هو “ثورة اجتماعية هادئة خطط لها ويقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مشيرا إلى أن الحكومة “نجحت بشكل كبير جدا في تنزيل هذا الورش حسب الأجندة التي ح ددت له في القانون الإطار”.

وفيما يخص ديمومة هذا البرنامج المهم، شدد لقجع على أنها “من أولى الأولويات داخل البرمجة الميزانياتية”، موضحا أن القانون الإطار المتعلق بهذا الورش الاجتماعي “كان قد حدد المبادئ الأساسية للتمويل، وعلى رأسها إعادة النظر في البرامج الاجتماعية الحالية، والتي تفوق 90 برنامجا، وتكلف مجموعة من المبالغ المالية المهمة”.

واستحضر في هذا الإطار، دعوة جلالة الملك إلى إعادة النظر في هذه البرامج وتجميعها ضمن برامج هادفة تحقق النتائج المرجوة.

ومن ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان استدامة التمويل، وفقا للوزير المنتدب، إقرار الضريبة التضامنية، والإيرادات على ما يسمى بالمساهمات الإبرائية.

وأكد أن مراجعة البرامج الاجتماعية وديمومة الضريبة التضامنية، والمساهمات الضريبية والإبرائية ستمكن من ضمان تمويل سليم لبرنامج الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا توافق على بيع أسلحة للسعودية بقيمة 2.8 مليار دولار
  • لقجع: كلفة ورش الحماية الاجتماعية ستبلغ 29 مليار درهم السنة المقبلة
  • لقجع: كلفة برنامج الحماية الاجتماعية ستبلغ 29 مليار درهم السنة المقبلة
  • %5 نمو الاقتصاد غير النفطي في الإمارات 2024
  • 3.37 مليار درهم أرباح «دبي الإسلامي» في النصف الأول
  • الجزولي: تعبئة 200 مليار درهم من الاستثمارات الخصوصية خلال السنتين الأخيرتين
  • المركزي المصري: 10.3 مليارات دولار فائض الأصول الأجنبية
  • ماذا يعني انخفاض الدين الخارجي المصري بعد سداد 14 مليار دولار؟
  • النزاهة تضبط تلاعباً بدائرة عقارات الدولة في ذي قار بأكثر من 22 مليار دينار
  • ديوا تدشن 8 محطات نقل كهرباء رئيسية بتكلفة 1.36 مليار درهم