سرايا - - قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تعليق خدماتها داخل مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان، احتجاجا على استمرار تواجد مسلحين في منشآتها بما في ذلك المدارس.

وقالت أونروا في بيان، إن مسلحين لا يزالون يتواجدون داخل منشآتها في مخيم عين الحلوة، أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشيرة إلى أنها علقت "جميع خدماتها داخل مخيم عين الحلوة اليوم الساعة 11:30".



وأضافت أنها "لا تتسامح اطلاقا مع أي انتهاك لحرمة وحياد منشآتها. من غير المحتمل أن تكون المدارس في المخيم جاهزة لاستقبال 3200 طفل بداية العام الدراسي المقبل بالنظر إلى الانتهاكات المتكررة، بما فيها تلك التي حصلت في الماضي، والأضرار الكبيرة التي أُفيد عنها".

وجددت الوكالة الأممية دعوتها للجهات المسلحة إلى "الإخلاء الفوري لمنشآتها لضمان تقديم المساعدة الملحة للاجئي فلسطين دون أي عوائق".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: مخیم عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة

نابلس - صفا

أدانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي المتعمد لطواقمها اثناء محاولتها اخلاء مصابين داخل مخيم بلاطة في نابلس، ما ادى الى اصابة ستة من طواقم الجمعية.

وقال الهلال الأحمر في بيان لها وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار بشكل مكثف باتجاه أحد مركبات اسعاف الجمعية، ما أدى الى اصابة جميع الطاقم قبل ان يتمكنوا من الاختباء داخل أحد المنازل، فيما احتجز جنود الاحتلال لأكثر من ساعة مركبات الاسعاف التابعة للجمعية التي توجهت لاخلاء الطواقم المصابة من داخل المخيم الى المستشفى.

ولاحقا اطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي بشكل مباشر باتجاه مركبة اسعاف أخرى عند مدخل مخيم بلاطة، ما ادى الى اصابة اثنين من طاقم الإسعاف، وذلك  اثناء محاولتهم الدخول لنقل مصاب داخل المخيم.

وحذرت جمعية الهلال الأحمر من خطورة تصاعد اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق طواقمها العاملة في الضفة الغربية ومنعه المتكرر مركبات الإسعاف من الوصول الى الجرحى والمرضى لتقديم الرعاية الطارئة لهم خلال اقتحامه لمدن ومخيمات الضفة الغربية.

وجددت الجمعية نداءها للمجتمع الدولي بضرورة الزام الاحتلال مسؤولياته وفق القانون الدولي الإنساني ووجوب احترامه لشارة الهلال الأحمر المحمية بحسب اتفاقيات جنيف.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير