موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم بدء إجراء تدريبات روسية صينية مشتركة في المحيط الهادئ.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان: “تم إجراء تمرين في بحر الصين الشرقي لتجديد إمدادات المياه والوقود عن طريق السفن، من سفن الدعم ونقل البضائع، أثناء التنقل بطريقة عرضية”.

وتابعت الوزارة: إنه تم إجراء تدريبات ضد الغواصات وصد غارة جوية معادية، كما تم إجراء تدريبات على الإنقاذ البحري وتحسين مهارات إقلاع وهبوط طائرات الهليكوبتر على سطح السفن الحربية.

وأشارت الوزارة إلى أن بحارة البلدين سيقومون بتنفيذ تدريبات للصعود والنزول من سطح السفن وتنظيم جميع أنواع عمليات الدفاع وإعادة تعبئة المياه والوقود أثناء الحركة، وسيقومون بالتدريب على مكافحة الغواصات، إضافة إلى تنفيذ رحلات طيران مروحية مع إقلاعات وهبوط على متن السفن.

وتهدف مهمة الدورية المشتركة إلى تعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين والإسهام في الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، إضافة إلى رصد الممرات المائية وحماية أنشطة الاقتصاد البحري لكل من البلدين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ 18 من الشهر الماضي أن سفناً حربية تابعة لأسطول المحيط الهادئ غادرت ميناء فلاديفوستوك للمشاركة في التدريبات البحرية الروسية الصينية المشتركة التي ستجري تحت شعار “الشمال والتعاون 2023”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خوفًا من صواريخ "حزب الله".. إسرائيل تفرض قيودًا أمنية في عدة مدن

 

الرؤية- الوكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إجراء تغيير فوري في سياسة الدفاع لقيادة الجبهة الداخلية؛ حيث قرر توسيع نطاق القيود الأمنية الخاصة بالجبهة الداخلية لتشمل العديد من البلدات والمدن ومن بينها القدس وتل أبيب.

وفرض الجيش قيودا على التجمعات وشدد على ضرورة وجود السكان بالقرب من الملاجئ.

وقال الجيش إنه "في إطار التغييرات، تقرر فرض قيود في مناطق التوجيه الإضافية في جميع أنحاء البلاد، وتقليص النشاط والتجمعات في مناطق التوجيه في الكرمل ووادي عارا ومنشيه والسامرة وشارون ودان وياركون والشفلح والقدس ومنخفضات يهودا".

كما أشار إلى أن بقية مناطق البلاد ستبقى دون تغيير في التعليمات الصادرة حتى الآن.

وفيما يتعلق بأهم التغييرات في قيادة الجبهة الداخلية ذكر الجيش في بيانه أنه "سيتم إجراء الأنشطة التعليمية في مكان يمكن من خلاله الوصول إلى مساحة محمية قياسية أثناء الدفاع".كما أوضح أن "التجمعات والخدمات يمكن عقدها بحد يصل إلى 30 شخصا في منطقة مفتوحة وما يصل إلى 300 شخص في المبنى".

أما فيما يتعلق بأماكن العمل فقد ذكر الجيش أنه من الممكن العمل في مبنى أو في مكان يمكنك من خلاله الوصول إلى مساحة محمية قياسية أثناء الدفاع عن نفسك.

ونصح الجيش الإسرائيليين بالاستمرار في اتباع التعليمات التي تنشرها قيادة الجبهة الداخلية في وسائل التوزيع الرسمية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • خوفًا من صواريخ "حزب الله".. إسرائيل تفرض قيودًا أمنية في عدة مدن
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • خطط روسية لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى مستوى غير مسبوق
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة