نيويورك-سانا

طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي بمساءلة ومحاسبة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها المتواصلة بحق الفلسطينيين وفقاً للقانون الدولي.

وأوضح منصور في رسائل وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة وفق ما ذكرت وكالة وفا أن “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال مستمرة في عمليات القتل في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث تواصل قواتها وعصابات المستوطنين استهداف الفلسطينيين بمن في ذلك الأطفال بعنف دون أي رادع أو خوف من العواقب.

وأشار منصور إلى قيام قوات الاحتلال أمس باقتحام مدينة جنين والاعتداء على الفلسطينيين بالرصاص، ما أسفر عن استشهاد شاب وإصابة فلسطينية، إلى جانب استشهاد فلسطينيين اثنين في الخامس عشر من شهر آب الجاري خلال عدوان قوات الاحتلال على مخيم عقبة جبر في مدينة أريحا.

ولفت منصور إلى تصعيد عصابات المستوطنين الإسرائيليين اعتداءاتها على مدن وبلدات الضفة الغربية، جراء التصريحات التحريضية التي يطلقها أكثر من مسؤول في حكومة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه الوطنية العادلة، والتي تندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي وجرائم التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال لتنفيذ مخططاته التهويدية والاستيطانية.

ودعا منصور إلى ضرورة تأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ومساعدته لنيل حقوقه غير القابلة للتصرف، بما في ذلك حق تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين

رام الله - صفا قال القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد، إن تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لعمليات الهدم في الضفة الغربية والقدس المحتلتين هو محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين، وسيُقابل بالصمود. وأضاف شديد في تصريح صحفي الثلاثاء، أن سياسة هدم بيوت وممتلكات المواطنين في الضفة الغربية، وخاصة في القدس، هي جزء من خطة الاحتلال لضم الأراضي وتهجير السكان لصالح التوسع الاستيطاني. وأكد أن هذه السياسة القمعية لن تنجح في كسر عزيمة شعبنا، الذي يواجهها بالصمود والثبات على أرضه. وأوضح أن التضييقات على المواطنين، بما في ذلك نشر الحواجز وتدمير البنية التحتية وإغلاق المحال التجارية، هي محاولات ضغط لن تمنعهم من مواصلة التصدي للاحتلال ومستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • شديد: تصعيد هدم المنازل محاولة فاشلة لتهجير الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • اليوم.. وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولي لليد يفتتحان بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • «الخارجية الفلسطينية»: نطالب المجتمع الدولي بوضع حد لمعاناة شعبنا
  • «شؤون الأسرى» تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات جدية لوقف هجمات إسرائيل
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • في صبرا وشاتيلا وغزة.. هكذا استبيح دم الآلاف من الفلسطينيين!!
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب سكان الوزاني جنوبي لبنان بإخلاء المنازل