شفق نيوز:
2024-09-29@08:15:19 GMT

وفاة شاب بجرعة مخدرات زائدة جنوبي العراق

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

وفاة شاب بجرعة مخدرات زائدة جنوبي العراق

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني، يوم الجمعة، بوفاة شاب نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من المواد المخدرة في محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن الشاب يبلغ من العمر 30 عاماً ويسكن حي التضحية وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة، كان قد باشر بالعلاج من الإدمان قبل أيام قليلة، قبل أن يعاود التعاطي بجرعة زائدة من مادة الكريستال ويلقى حتفه على الفور.

وكان مجلس مجلس القضاء الأعلى في العراق قد أصدر احصائية لعام 2021 أشارت إلى أن "نسبة الإدمان على المخدرات قد تصل إلى 50 في المائة من فئة الشباب، وأن النسبة الأكبر للتعاطي تصل إلى 70 في المائة، في المناطق والأحياء الفقيرة التي تكثر فيها البطالة.

وينص قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق، رقم 50 الصادر عام 2017، على عقوبات صارمة تصل لحد الإعدام، كما في المادة 27 منه، وللسجن المؤبد، وفق المادة 28 من القانون.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد مخدرات

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة

قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه تم تجاهل مبادئ السلامة الإقليمية والقوانين الإنسانية وحق تقرير المصير، بينما يقف مجلس الأمن الدولي عاجزا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل. 

وأضاف قائلًا: «إيقاف ما يحدث في فلسطين هو مسؤولية الجميع وبالأخص مجلس الأمن، فنحن إزاء شعب يتعرض لاعتداء من قوة عسكرية محتلة، وقرارات مجلس الأمن حبر على ورق في سلسلة الاعتداء على دول المنطقة، وهي سوابق خطيرة تهدد النظام الدولي بأكمله».

وتابع: « نشهد حملة وحشية للقتل العشوائي، واستخدام تكنولوجيا التفجير عن بعد بالمدنيين ما يؤكد انغماس إسرائيل في جرائم ضد الإنسانية، والعراق يقف مع لبنان في وجه عدوان يسعى لإغراق المنطقة في دوامة من الصراع، وسنقدم كل مساعدة ممكنة لتجاوز تلك الآثار السلبية».

مقالات مشابهة

  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • «170» حالة وفاة خلال أسبوع بسبب الحميات جنوبي العاصمة السودانية
  • الداخلية تضبط سائقين بعد تسببهم في وفاة شخص بمصر الجديدة
  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة الشيخ سيف التام الأحمدي
  • مصرع قاضٍ وإصابة أفراد عائلته بحادث سير جنوبي العراق
  • السياسيون السنّة: من الدور إلى الأداة!
  • رئيس وزراء العراق: قرارات مجلس الأمن حبر على ورق.. والجميع مسؤول عما يحدث في غزة
  • محمد بن راشد يعزي سعود المعلا في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حمدان وأحمد بن محمد في وفاة عبد الله بن أحمد المعلا
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي حمدان بن محمد وأحمد بن محمد في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا