العربية:
2024-09-07@16:24:04 GMT

رصد طائرتين روسيتين فوق بحر اليابان.. وطوكيو ترد بنشر مقاتلات

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

رصد طائرتين روسيتين فوق بحر اليابان.. وطوكيو ترد بنشر مقاتلات

‍‍‍‍‍‍

كرد فعل لتحركات موسكو في المنطقة، أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الجمعة، أنها نشرت طائرات مقاتلة بعد رصد طائرتين روسيتين لجمع المعلومات من طراز إل-38 وهما تحلقان ذهابا وإيابا بين بحر اليابان وبحر الصين الشرقي.

السودان وسط الجدل.. الشرطة السودانية "لا دور لنا بمناطق النزاع" رصد سفن أيضا

يأتي نشاط القوات الجوية الروسية في المنطقة القريبة أيضا من كوريا الجنوبية والصين بعد يوم من رصد طوكيو سفنا تابعة للبحرية الروسية والصينية تعبر المياه بين جزيرتي أوكيناوا ومياكو في جنوب اليابان.

مادة اعلانية"رحلة مجدولة"

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو-95 إم إس" قامتا برحلة مجدولة فوق المياه الدولية لبحر اليابان.

وأضافت أن أطقما من طائرات "سو-30 إس إم"، و"سو-35 إس" التابعة للقوات الجوفضائية الروسية، رافقت القاذفتين في أثناء رحلتهما فوق بحر اليابان.

مناورات بحرية روسية صينية

في الأثناء، تجري سفن حربية روسية وصينية مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهادئ تشمل تدريبات على عمليات الإنقاذ والتصدي لضربات جوية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو الجمعة.

وأظهر تسجيل مصوّر نشرته وكالة الأنباء الروسية "تاس" تسع سفن كبيرة تبحر في تشكيل رباعي بينما وقف أفراد الطاقم على ظهر المراكب.

شملت المناورات أيضا تدريبا على "ملء احتياطات الوقود من قبل السفن ونقل الحمولة أثناء تحرّك المراكب"، وفق ما ذكرت الوزارة، مضيفة أن مجموعة السفن شغلت أكثر من 6400 ميل بحري منذ بدء التدريبات.

تدريبات مضادة للغواصات

وقالت الوزارة إن "مفرزة سفن من سلاح البحرية الروسي وذاك التابع لجيش التحرير الشعبي الصيني تجري عمليات حاليا في مياه بحر الصين الشرقي".

وأضافت "خلال هذه الفترة، أجرى بحارة من البلدين تدريبات مضادة للغواصات وتصدوا لضربة جوية نفّذها عدو وهمي كما أجروا تدريبات إنقاذ في البحر وأتقنوا مهارات الإقلاع والهبوط بواسطة مروحيات على سطح السفن الحربية".

من جهته، أفاد ناطق باسم وزارة الدفاع الصينية الاثنين بأن أساطيل سلاح البحرية التابعة للبلدين تسيّر دوريات في مناطق غرب وشمال المحيط الهادئ.

تسيير دوريات جوية مشتركة

وكثّفت موسكو وبكين التعاون الثنائي العسكري في الأشهر الأخيرة، وقامتا في هذا السياق بتسيير دوريات جوية مشتركة فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي في تموز/يوليو.

أثار استعراض القوة هذا مخاوف في المنطقة فيما دفعت الدورية الجوية كوريا الجنوبية لنشر مقاتلات كإجراء احترازي.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News الصين طوكيو اليابان

المصدر: العربية

كلمات دلالية: الصين طوكيو اليابان وزارة الدفاع بحر الیابان

إقرأ أيضاً:

تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر

يمن مونيتور/ وكالات

اكتسحت اليابان ضيفتها وغريمتها الصين 7-0 الخميس في سايتاما، في الجولة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 في كرة القدم.

وبرز كاورو ميتوما جناح برايتون الإنكليزي الذي غاب لفترة هذه السنة بسبب الإصابة ولم يحمل ألوان بلاده منذ كأس آسيا في كانون الثاني/يناير.

وبعد أن منح لاعب ليفربول الإنكليزي واتارو إندو المضيف التقدم برأسه دون رقابة اثر ركنية في مرمى الحارس وانغ دالي (12)، أعلن ميتوما عن نفسه بقوة أمام خمسين ألف متفرج مسجلاً برأسه الهدف الثاني في الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول، اثر تمريرة من ريتسو دوان (45+2).

أضاف تاكومي مينامينيو جناح موناكو الفرنسي الذي احترف أيضاً في الدوري الإنكليزي، هدفين في الشوط الثاني متلاعباً بالدفاع (52 و58)، ليقضي منطقياً على آمال الصين التي شاركت مرة يتيمة بتاريخها بكأس العالم في 2002.

أضاف جونيا إيتو لاعب رينس الفرنسي العائد أيضاً للمرة الأولى منذ كأس آسيا التي ودعتها اليابان من ربع النهائي أمام إيران 1-2، الخامس (77).

وكان إيتو متهماً باعتداء جنسي مزعوم على امرأتين بفندق في أوساكا العام الماضي، ما دفع اتحاد بلاده إلى طلب مغادرته البعثة في كأس آسيا في قطر. لكن النيابة العامة أسقطت التهم بحقه الشهر الماضي، علماً بانه نفى أي مخالفة للقوانين.

وأنهى الثنائي دايزن مايدا لاعب سلتيك الاسكتلندي برأسه (87)، وتاكيفوسا كوبو جناح ريال سوسييداد الإسباني مهرجان تشكيلة المدرب هاجيمي مورياسو (90+5).

وتشارك اليابان بانتظام في كأس العالم منذ 1998، وأفضل نتائجها بلوغ دور الـ16 في نسخ 2002 على أرضها، 2010، 2018 و2022.

وتصدرت اليابان المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف عن البحرين التي حققت فوزا تاريخيا على استراليا 1-0، فيما تقام المباراة الأخيرة من هذه الجولة ضمن المجموعة الثالثة بين السعودية وضيفتها إندونيسيا في وقت لاحق في جدة.

وفي المجموعة الأولى، فاز منتخب الإمارات 3-1، أمام مستضيفه منتخب قطر.

استهلت الإمارات المرحلة الثالثة لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 بإثارة كبيرة بعدما حولت تأخرها بهدف لتفوز 3-1 على منتخب قطر بطل آسيا اليوم الخميس.

ومنح إبراهيم الحسن التقدم لقطر في الدقيقة 38، قبل أن يتمكن حارب عبد الله من إدراك التعادل في الدقيقة 68.

واستمرت سيطرة الإمارات لتتقدم عن طريق خالد الظنحاني قبل عشر دقائق من النهاية.

وفي مباراة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، فازت أوزبكستان على ضيفتها كوريا الشمالية بهدف وحيد حمل توقيع جلال الدين ماشاريبوف في الدقيقة 20.

وتوزعت المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى حزيران/يونيو 2025.

ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

 

 

مقالات مشابهة

  • وليد الفراج : الصين بعد سباعية اليابان سيقاتل ، الله يجيب العواقب “سليمة”
  • تصفيات مونديال 2026.. اليابان تكتسح الصين والإمارات تفوز على قطر
  • اليابان تُسقط الصين بثالث أكبر انتصار تاريخي في تصفيات كأس العالم
  • اليابان تكتسح الصين بـ «سباعية»
  • اليابان تقسو على الصين بسبعة أهداف
  • اليابان تمطر شباك الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • حيوانات نمس تنقلب على اليابان وتخالف الاتفاق.. وطوكيو تعدمها
  • الرئيس الصيني: سنطلق تدريبات ودوريات عسكرية مشتركة بين الصين وإفريقيا
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن توجيه ضربات جوية واسعة لمصانع الأسلحة ومستودعاتها بمدين لفوف وسط الشمال الأوكراني