الخبر:
2024-07-06@06:53:23 GMT

أدرار: العائلة الفنية تودع عميد فرقة جيل الوحدة

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

أدرار: العائلة الفنية تودع عميد فرقة جيل الوحدة

ودعت العائلة الفنية بولاية أدرار، اليوم الجمعة، عميد فرقة جيل الوحدة وقائدها الفنان وعازف الموندول المعروف "ارجيلوس عبد المالك، في أواخر العقد الخامس من العمر.

وكان المرحوم يعاني منذ مدة من مرض عضال ألزمه الفراش، وأسس المرحوم عبد المالك رفقة عدد من الشباب في بداية الثمانينات فرقة جيل الوحدة المختصة في "فن الغيوان"  وكان عليه رحمة الله مغني في الفرقة وعازف ماهر على آلة العود، ومولع بعزف الموندول والبانجو، وتعتبر مجموعة هي من قدم لأول مرة الفني  المحلي الأدراري في قالب عصري ، ونالت عدة جوائز محلية وطنية على غرار المرتبة الأولى في مهرجان الغناء العصري للشباب سنة 86 بوهران، كما كانت لها مشاركات دولية في المغرب وفرنسا وغيرهما ،وقدمت الفرقة نحو 50 أغنية و6 البومات من أشهرها فلسطين  والناس.

 

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة

قد تبدو الأقراص المرنة وكأنها بقايا من زمن قديم لأجهزة الكمبيوتر، ولكن لا تزال هناك أماكن وحتى حكومات في العالم تستخدمها لتشغيل معظم وظائفها الأساسية. ولم تعد اليابان واحدة من تلك الدول.

أعلنت الوكالة الرقمية اليابانية الأربعاء أنها تخلصت من استخدامها للأقراص المرنة القديمة لتشغيل أنظمة الكمبيوتر الحكومية. النظام الوحيد الذي لا يزال قائما والذي يتطلب استخدام الأقراص المرنة هو النظام البيئي الذي يراقب إعادة تدوير المركبات، وفقا لرويترز.

وأعلن وزير الرقمية تارو كونو في تصريح لوكالة الأنباء: "لقد انتصرنا في الحرب على الأقراص المرنة في 28 يونيو!". من المفترض أن البيان لم تتم طباعته على ورق الطابعة النقطية المزعج ذي الحواف التي لا تتمزق أبدًا.

بدأت وكالة كونو حملتها ضد تكنولوجيا الكمبيوتر في حقبة التسعينيات في عام 2022 بعد وقت قصير من تعيينه في الوكالة الرقمية. يستخدم حوالي 1900 إجراء حكومي في اليابان الأقراص المرنة وغيرها من التقنيات القديمة مثل أجهزة الفاكس والأقراص المضغوطة والأقراص الصغيرة. لقد أعلن بشكل مشهور "الحرب على الأقراص المرنة [كذا]" لمتابعيه البالغ عددهم 2.5 مليون على X.

وبطبيعة الحال، فإن اليابان ليست الدولة الوحيدة التي اعتادت الاعتماد على الأقراص المرنة بعد فترة طويلة من تحول بقية العالم إلى أشكال أكثر كفاءة لتخزين البيانات. كان الجيش الأمريكي لا يزال يستخدم الأقراص المرنة مقاس 8 بوصات لتشغيل نظام القيادة والتحكم الآلي الاستراتيجي (SACCS)، وهو نظام كمبيوتر يعود إلى السبعينيات وكان يتلقى رموز الإطلاق النووي ويرسل رسائل الطوارئ إلى المراكز العسكرية والمصادر الميدانية. لقد عرف العالم الحقيقة المخيفة بشأن SACCS بفضل برنامج 60 دقيقة الذي تبثه شبكة سي بي إس والمراسلة ليزلي ستال. قامت وزارة الدفاع أخيرًا بالتخلص التدريجي من النظام في عام 2019. ونأمل أن يقوموا أيضًا بإزالة السجاد الأشعث والمفروشات المخملية.

مقالات مشابهة

  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • خطوات نقل اللوحات بين مركبات المالك عبر أبشر
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • غدا.. موعد حفل فرقة «سولورزم» بـ مسرح روم آرت
  • حفلات غنائية وموسيقية فى المهرجان الصيفى علي مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • غدًا.. فرقة "سولورزم" تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت
  • فرقة سولورزم تحيي حفلا غنائيا على مسرح روم آرت غدا
  • حزب الله يقصف مقر قيادة الاحتلال في ثكنات إييلايت وكاتسافيا
  • عبري تودع أحد رجالها الأخيار
  • أرملة عبد الواحد الرستماني في ذمة الله