ارتفع عدد الأطفال تحت خط الفقر في بريطانيا ليبلغ حوالي 120 ألفا، حسب تقرير Buttle UK السنوي.

وقد أجريت الدراسة في الفترة من 18 أبريل إلى 9 مايو بين 1.2 ألف عامل اجتماعي يعملون مع حوالي 200 ألف طفل بريطاني يعيشون في ظروف فقر مختلفة.

إقرأ المزيد بريطانيا.. العثور على بكتيريا تسببت بترحيل المهاجرين

وقد أفاد 60% من عينة الدراسة أنهم يعيشون تحت خط الفقر، أي حوالي 120 ألف طفل، وقد نما هذا الرقم بنسبة 15% مقارنة بتقرير نشر العام الماضي.

وفي عام 2021 كان هذا الرقم 36% فقط. كذلك فإن بين العائلات التي تتلقى المساعدة هذا العام، 57% لا يستطيعون شراء ما يكفي من الطعام، و58% لا يستطيعون دفع فواتير الكهرباء، و63% لا يملكون أثاثا أساسيا مثل الأسرة والأجهزة المنزلية، وفقا للتقرير.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة Buttle UK بأن نتائج التقرير "تظهر التأثير الكارثي للوباء وأزمة تكلفة المعيشة" في المملكة المتحدة. ووفقا له، فإن زيادة عدد الأطفال والشباب الذين يعيشون في فقر مقلق للغاية.

وكانت صحيفة "الغارديان" قد ذكرت، الاثنين الماضي، أن أسعار المواد الغذائية الأساسية في المملكة المتحدة ارتفعت بأكثر من 30% خلال عامين، وسط ارتفاع قياسي في تكلفة المعيشة في البلاد.

المصدر: Buttle UK

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الملك تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%

قال الكاتب الصحفي فادي عاكوم، إن مجريات الأحداث بلبنان لا توحي أبدًا بأن هناك وقف إطلاق النار سريع بل هذه مجرد بداية للمحادثات ومحاولة الوصول إلى اتفاق أو القرار الأمم 1701 بوقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن الانعكاسات الاقتصادية على لبنان نتيجة هذه التوترات ستكون كارثية بشكل فعلي، خاصة أن لبنان تتعرض لانهيار اقتصادي منذ أكثر من سنتين.

القدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة

وأضاف «عاكوم»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العملة اللبنانية منهارة والقدرة الشرائية لدى المواطن اللبناني أصبحت غير موجودة ونسبة الفقر وصلت إلى 90%، بعكس الجانب الإسرائيلي الذي يستند على المساعدات التي تأتيه من مصادر عديدة والمقدرة بمليارات الدولارات.

وأكد أن لبنان تتكل على السياحة بالدرجة الأولى لتحسين الاقتصاد ولكن مع هذه الحرب على الأراضي اللبنانية لا يوجد سياحة داخلها، مشيرًا إلى أن الجهود اللبنانية تنصب نحو إغاثة النازحين الذين فاقوا مليون و400 ألف نازح، وهذا ضغط إضافي على الدولة اللبنانية، موضحًا أن لبنان تحتاج إلى أكثر من 500 مليون دولار لمعالجة أزمة النازحين.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  •  «القاهرة الإخبارية»: الصراعات بالشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط عالميا
  • بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط
  • إلى أعلى مستوى..ارتفاع حوادث الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا
  • المستشارة هايدي الفضالي لـ«الأسبوع»: النفقات تصل إلى 20 ألف جنيه في المحاكم بسبب زيادة مستوى المعيشة
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • تراجع أسعار الرهن العقاري ينعش سوق الإسكان في بريطانيا
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة