أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) تعليق جميع خدماتها داخل مخيم (عين الحلوة) اليوم الجمعة احتجاجا على استمرار وجود مسلحين في منشآتها بالمخيم.

وذكرت (اونروا) في بيان أنها «قررت تعليق جميع خدماتها داخل مخيم عين الحلوة اليوم الساعة 11:30 احتجاجا على استمرار وجود مسلحين في منشآتها في المخيم بما في ذلك المدارس».

المعارك في السودان تتوسع إلى مدينتين كُبريين جديدتين منذ ساعة مقتل شخص وانهيار عدة منازل جراء زلزال ضرب كولومبيا منذ 4 ساعات

وشددت على انها «لا تتسامح إطلاقا مع اي انتهاك لحرمة وحياد منشآتها» مضيفة أنه «من غير المحتمل أن تكون المدارس في المخيم جاهزة لاستقبال 3200 طفل بداية العام الدراسي المقبل بالنظر الى الانتهاكات المتكررة».

وجددت (اونروا) دعوتها للفصائل المسلحة في مخيم عين الحلوة إلى «الإخلاء الفوري» لمنشآتها من اجل ضمان تقديم المساعدات «الملحة» لسكان المخيم من اللاجئين الفلسطينيين دون اي عوائق.

يذكر ان (اونروا) تقدم خدماتها لما يقرب من 50 الف لاجئ فلسطيني في مخيم (عين الحلوة) الذي شهد في ال30 من الشهر الماضي اشتباكات مسلحة بين بعض الفصائل سقط نتيجتها نحو 13 قتيلا و60 جريحا.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

احتجاجاً على التصعيد في الشرق الأوسط..ناشطون يحتجون أمام قاعدة بريطانية في قبرص

احتج ناشطون مؤيدون للفلسطينيين أمام قاعدة أكروتيري لسلاح الجو الملكي البريطاني في قبرص اليوم الأحد، متهمين بريطانيا بالدعم الضمني للعمليات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة وأماكن أخرى.

واحتج نحو 200 متاظاهر ورفعوا العلمين الفلسطيني والقبرصي أمام المنشأة الأكبر لبريطانيا في الشرق الأوسط ورددوا هتافات تصف المنشأة بـ "قواعد الموت".

وأرسلت بريطانيا الأسبوع الماضي قوات إضافية إلى قبرص لدعم أي إجلاء محتمل لرعاياها من لبنان الذي يواجه غارات جوية إسرائيلية بلغت ذروتها بمقتل الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله، مساء الجمعة الماضي.

وقال بيتر يوسف عضو مجلس السلام القبرصي، أحد منظمي الاحتجاج اليوم: "هذه قضية استقلال وسيادة لقبرص... في هذا الوقت أصبح من الواضح أكثر كيف تعمل القاعدتان البريطانيتان بما يتعارض مع إرادة الشعب القبرصي".

وتعليقاً على الاحتجاج قال متحدث باسم القاعدتين البريطانيتين: "الرحلات الجوية لسلاح الجو الملكي البريطاني لم تنقل أي شحنات  قاتلة" إلى الجيش الإسرائيلي.

وأضاف "من الممارسات المعتادة لوزارة الدفاع البريطانية أن توافق بشكل روتيني على طلبات عدد محدود من الحلفاء والشركاء لاستخدام القواعد الجوية البريطانية. وتلك الأنشطة يجب أن تكون متسقة مع السياسة البريطانية في الإجلاء والأغراض الإنسانية فقط".

Pro-#Palestinian campaigners protest at the gates of RAF #Akrotiri in #Cyprus, accusing #Britain of offering tacit support to #Israel’s ongoing operations in #Gaza and elsewhere https://t.co/flT1LZNLlv

— Arab News (@arabnews) September 29, 2024

ولبريطانيا قاعدتان عسكريتان في قبرص  واستخدمت قاعدة أكروتيري الجوية لشن ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن رداً على هجمات على سفن شحن في البحر الأحمر تقول الجماعة المتحالفة مع إيران إنها رد على الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • شركة الطيران الفرنسية تعلق خدماتها بين مطار شارل ديجول بباريس وبيروت حتى 8 أكتوبر
  • احتجاجاً على التصعيد في الشرق الأوسط..ناشطون يحتجون أمام قاعدة بريطانية في قبرص
  • احتجاجا على نفاق رئيس الوزراء.. نائبة بريطانية تنشق عن حزب العمال