الوطن:
2024-06-27@14:00:55 GMT

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب نمو الاقتصاد الصيني

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

تراجع الأسهم الأوروبية بسبب نمو الاقتصاد الصيني

فتحت الأسهم الأوروبية حركة التداول اليوم الجمعة على تراجع كبير، وتوقع المحللين أن البورصة في طريقها لتسجيل خسارة أسبوعية، بعدما تأثرت شهية المخاطرة بالسلب بسبب المخاوف المتعلقة ببقاء أسعار الفائدة المرتفعة عالميًا، وذلك لمدد أطول بسبب القلق حيال النمو في الاقتصاد الصيني.

تراجع مؤشرات ستوكس لليوم الرابع على التوالي

مع حلول الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.

5%، حيث أنه في طريقه لتسجيل رابع يوم على التوالي من الخسائر، بعدما استمر منخفضًا لنهاية التداولات، بحسب موقع CNBC عربية.

وضغط ارتفاع عوائد السندات على الأسهم لهذا الأسبوع، ما دفع المؤشر ستوكس 600 لتسجيل انخفاضا أسبوعي وصل إلى 2%، غير أن الاقتصاد الصيني يعد عامل آخر قد شغل بال المستثمرين بعدما أظهرت بياناته الاقتصادية والمشكلات التي يتعرض لها خاصة بقطاع العقارات وتعافية بقوة للمرة الأولي بعد جائحة كورونا.

وتراجعت أسهم شركات السلع الفاخرة الكبرى بقوة على الصين مثل شركة «L.V.M.H» وكيرينج وإيرميس بنسب تراوح ما بين 0.6% و1.2% لتنامي مخاوف ضعف النمو الاقتصادي بالصين، وهي صاحبة ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم.

كما هبطت أسهم شركات التعدين الأوروبية المنكشفة أيضًا على الصين 1.1% في التعاملات المبكرة، مع هبوط مؤشر فاينانشال تايمز القيادي لنسبة وصلت لـ0.6%، هذا بعد أن أظهرت البيانات بأن مبيعات التجزئة البريطانية قد تراجعت بأكثر من المتوقع في يوليو الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاسهم الاوروبية اسهم أوروبا مؤشر تراجع البورصة العالمية

إقرأ أيضاً:

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، مرتفعًا 33.73 نقطة ، ليقفل عند مستوى 11730.77 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

 

 الأسهم السعودية

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة لسوق الأسهم السعودية- 261 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 169 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 54 شركة على تراجع.

 

 وكانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية : تكافل الراجحي، وبوبا العربية، وسيسكو القابضة، والآمار، وكيمانول الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات أديس، ومياهنا، وإسمنت القصيم، والأول، والعربي الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 8.96% و 2.83% .

 

 فيما كانت أسهم شركات فى أسواق الأسهم السعودية :  أنعام القابضة، وأرامكو السعودية، وسماسكو، وشمس، والأهلي هي الأكثر نشاطا بالكمية, كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، والأهلي، ورسن، والراجحي، ومياهنا، هي الأكثر نشاطا في القيمة.

 

 وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، منخفضًا 354.77 نقطة ليقفل عند مستوى 26423.10 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 84 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة 7.9 ملايين سهم.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين

 

الأسهم البحرينية

 

أقفل مؤشر الأسهم البحرينية العام خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، عند مستوى 2.035.81 بانخفاض قدره 2.07 نقطة عن معدل الإقفال السابق وذلك عائد لانخفاض مؤشر قطاع الاتصالات وقطاع المال.

 

 في حين أغلق مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 824.79 بارتفاع بلغ قدره نحو 0.13 نقطة عن معدل إقفاله السابق.

 

 وبلغت كـمية الأسهـم المتداولة فى أسواق الأسهم البحرينية لهذا اليوم مليونًا و291 ألفًا و190 سهمًا بقيمة إجمالية قدرها 289 ألفًا و832 دينارًا بحرينيًا نُفِّذَت من خلال 47 صفقة.

 

البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم البورصة تخسر 4.1 مليار جنيه بمستهل التعاملات

 

الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

الأسهم الأردنية 

 

أغلقت أسواق الأسهم الأردنية تعاملاتها خلال جلسة، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، على انخفاض بلغ نسبته نحو 0.25 %، لتصل عند مستوى 2398.67 نقطة.

 

 وبلغت كمية الأسهم المتداولة فى أسواق الأسهم الأردنية نحو 6.1 ملايين سهم، بقيمة إجمالية بلغت نحو 4.9 ملايين دينار أردني، نتيجة تنفيذ 2158 صفقة.

 

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11656.35 نقطة
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على تباين
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الاتحاد الأوروبي يتفق على دعم أوكرانيا بأرباح الأصول الروسية المجمدة
  • الأسهم اليابانية : نيكاي يغلق مرتفعاً بعد جلسة متقلبة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11697 نقطة