الوطن:
2024-10-03@10:28:17 GMT

الكشف على 1438 مريضا في قافلة طبية مجانية ببني سويف

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الكشف على 1438 مريضا في قافلة طبية مجانية ببني سويف

نفذت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، قافلة طبية بقرية جبل النور التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1438 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

 

فحص المواطنين في 7 تخصصات

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية جبل النور في مركز ببا جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان، وإجراء 34 تحليلاً بمعمل الدم، و39 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 15حالات أشعة، واستصدار 14 قرار علاج على نفقة الدولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 23 حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية صحة بني سويف مديرية الصحة محافظة بني سويف بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها

نظمت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة لمياء عطية، مدير المديرية، قافلة طبية بيطرية مجانية، في وحدة الشموت التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للكشف علي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من أية أمراض.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أن القافلة جاء برعاية علاء فاروق، وزير الزراعة، والمهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور ممتاز شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات الدكتور لمياء عطية، ومدير المديرية.

وتابعت المديرية في بيانها: "أنه تم تنظيم فاعليات القافلة العلاجية البيطرية المجانية المقامة في وحدة الشموت التابعة لإدارة مركز بنها البيطرية، بحضور الدكتور حسين عبد المنعم مسؤول السونار والتلقيح الاصطناعي بإدارة مركز بنها، والدكتورة شيرين جمال مدير إدارة الإرشاد بالمديرية، والدكتورة دعاء ياسين، رئيس قسم الرعاية والعلاج.

يأتي ذلك ذلك من أجل القيام بالخدمة البيطرية على الوجه الأكمل، وكشفت الدكتورة لمياء عطية، أنه تحرص المديرية علي تنظيم العديد من القوافل العلاجية البيطرية للمربين استكمالًا لخطة رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح والمربى الصغير والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بثروات الوطن.

مقالات مشابهة

  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • بيطري القليوبية ينظم قافلة مجانية للكشف علي الثروة الحيوانية بقرى بنها
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر