اضطرت طائرة "بوينغ 737" تابعة لشركة "ساوث ويست إيرلاينز" الأمريكية للهبوط اضطراريا في مطار مدينة هيوستن بولاية تكساس بعد وقت قصير من إقلاعها، إثر اندلاع حريق في محركها.

  لحظة تحطم طائرة مقاتلة خلال عرض جوي في الولايات المتحدة

والطائرة التي أقلعت من مطار ويليام بي هوبي في هيوستن، والتي كانت متجهة إلى مدينة كانكون المكسيكية، اضطرت إلى العودة إلى المطار الذي أقلعت منه.

وتظهر مقاطع الفيديو تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب مشتعلة من محرك الطائرة.

A Southwest Airlines flight departing from Houston was returned to the airport after the aircraft’s engine experienced a “potential mechanical issue.

Footage captured the plane spitting flames as it was approaching to land at Houston’s Hobby Airport. ????✈️ pic.twitter.com/DtJLrXtdHk

— ABC7 Eyewitness News (@ABC7) August 17, 2023

وهبطت الطائرة بسلام، وقضت ما مجموعه 27 دقيقة في الجو، وفقا لبيانات من Flight Aware.

Flames and thick white smoke spewed from the engine of a Southwest Airlines flight from Houston to Cancun pic.twitter.com/tJxlzWU9pk

— CNN (@CNN) August 17, 2023

وقالت "ساوث ويست" في بيان إن طائرتها من طراز بوينغ 737 واجهت "مشكلة ميكانيكية بعد وقت قصير من إقلاعها" و "تم إخراجها من الخدمة للمراجعة"، مبينة أن "الركاب تمكنوا من مواصلة رحلتهم على متن طائرة أخرى".

بدورها، أفادت إدارة الطيران الفيدرالية بأنها ستحقق في الحادث.

المصدر: abc news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار أمريكا الحوادث تكساس

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت

قد يكون الحصول على جواز سفر في الولايات المتحدة أمرًا معقدًا للغاية، لكنه على وشك أن يصبح أبسط قليلاً. أعلنت وزارة الخارجية أن تجديد جوازات السفر عبر الإنترنت متاح رسميًا للجمهور، بعد برامج تجريبية متعددة. في بيان، أشاد وزير الخارجية أنتوني بلينكين بزيادة عدد الموظفين والتحسينات التكنولوجية في تغذية هذا التقدم وتقليل أوقات انتظار جواز السفر.

حتى الآن، كان التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد يتطلب إرسال نموذج مطبوع، وصورة بحجم جواز السفر، ونسخة مصورة من بطاقة هوية صالحة، وأحدث جواز سفر للشخص وشيك. يمكن للأميركيين أيضًا إحضار المستندات إلى منشأة قبول جوازات السفر والدفع نقدًا أو ببطاقة ائتمان.

ومع ذلك، لن تكون طلبات جوازات السفر عبر الإنترنت متاحة لكل مواطن أميركي. الأفراد مؤهلون إذا كانوا يقيمون في الولايات المتحدة، أو تجاوزوا سن 25 عامًا وانتهت صلاحية جواز سفرهم بعد عام 2019 أو ستنتهي صلاحيته في العام المقبل. وهذا يعني أن أي شخص يحصل على جواز سفره الأول منذ أكثر من خمس سنوات، ويعيش في الخارج أو يقل عمره عن 25 عامًا، لن يستفيد من التغيير. كما أن النظام الجديد غير متاح لأي شخص يغير اسمه أو جنسه.

وقد تتغير هذه القيود في المستقبل. وقالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون القنصلية رينا بيتر في إفادة صحفية: "لن يكون هذا آخر شيء نقوم به. نريد أن نرى كيف تسير الأمور ثم نبدأ في البحث عن طرق لمواصلة توفير هذه الخدمة لمزيد من المواطنين الأميركيين في الأشهر والسنوات المقبلة". في الوقت الحالي، إذا كنت مؤهلاً، فاتبع الخطوات لتجديد جواز السفر عبر الإنترنت هنا.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تحض مواطنيها على مغادرة لبنان
  • فأر يُجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً
  • ‎تحقيق عاجل بعد مقطع اختناق ركاب طائرة مصر للطيران
  • مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»
  • السوداني يزور الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • طائرة تجبر على هبوط أضطراري بعد العثور على فأر في وجبة أحد الركاب
  • فأر يجبر طائرة على الهبوط اضطراريا
  • قرقاش: زيارة محمد بن زايد إلى الولايات المتحدة عنوانها المستقبل
  • الولايات المتحدة تتيح للحصول على جوازات السفر عبر الإنترنت
  • حريق كبير في البترون (فيديو)