يفتتح أحدث فيلم تحريك للمخرج الياباني الشهير هاياو ميازاكي مهرجان سان سيباستيان في إسبانيا، في 22 سبتمبر(أيلول)، بعرض هو الأوّل لهذا العمل في آوروبا، على ما أفاد منظمو الحدث أمس الخميس.

"ذي بوي أند ذي هيرون" هو أول فيلم لميازاكي منذ عشر سنوات وربما الأخير لمخرج "سبيريتيد أواي" الصادر عام 2001 والذي نال أوسكار أفضل فيلم تحريك.


وقال منظمو الدورة الـ71 من مهرجان سان سيباستيان المُرتقبة بين 22 و20 سبتمبر (أيلول) في المدينة الإسبانية، في بيان "هذه المرة الرابعة التي يشهد فيها المهرجان عرضاً لأحد أفلام ميازاكي، لكنّها المرة الأولى التي يكون فيها عمل للمخرج الياباني ضمن لائحة الأفلام الرسمية للحدث السينمائي".

أحداث الحرب العالمية الثانية 

وتدور أحداث فيلم "ذي بوي أند ذي هيرون" الذي صدر في يوليو (تموز) في اليابان ويُعرض في مهرجان تورنتو السينمائي مطلع سبتمبر (أيلول)، خلال الحرب العالمية الثانية في اليابان، ويتناول العمل قصة صبي يُدعى ماهيتو يغادر طوكيو مع والده للإقامة في الريف بعد وفاة والدته بشكل مأساوي.

وتضم لائحة الأفلام الرسمية لمهرجان سان سيباستيان فيلم "ليل روج" للمخرج الفرنسي روبان كامبيلو، وتدور أحداث هذا العمل خلال فترة الاستعمار الفرنسي في مدغشقر.

وسيكرم المهرجان الممثل الإسباني خافيير بارديم الذي سينال جائزة فخرية، مع أنّه لم يؤكد بعد ما إذا كان سيحضر المهرجان بسبب إضراب الممثلين في هوليوود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسبانيا تورنتو

إقرأ أيضاً:

الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"

تشارك دولة الكويت في مهرجان المسرح الخليجي، الذي يعقد دورته الـ 14 بالعاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 10 إلى 17 سبتمبر الجاري، بمسرحية غصّة عبور، من تأليف تغريد الداوود وإخراج محمد الأنصاري، وتقدّمها فرقة المسرح الكويتي.


وعلى هامش دورة المهرجان، يقام معرض يتناول مسيرة الحركة المسرحية في دولة الكويت، كما سيتم تكريم الفنان الكويتي ⁠محمد جابر، الشهير بـ "العيدروسي".

مهرجان المسرح الخليجي


ويهدف المهرجان الأبرز إلى إثراء الحراك المسرحي الخليجي، وتعزيز الروابط الفنية والثقافية بين المسرحيين الخليجيين، وصناعة منصة للتبادل الثقافي والفني لدعم فناني المسرح الخليجي وتمكينهم.
كما يعمل على تعزيز حضور المسرح محليا، وإثراء مجال المسرح السعودي بشكل خاص، والخليجي بشكل عام.
ويضم المهرجان فعاليات وأنشطة متنوعة تشمل عروضا مسرحية، وفعاليات فنية وثقافية، وندواتٍ وورش عمل إثرائية.

مقالات مشابهة

  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81
  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • جلستان مرتقبتان لمجلس الوزراء وإحياء عمل الخماسية بدءًا من 14 أيلول
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • يتناول حياة البريطانيين إبان القصف الألماني.. بليتز يفتتح مهرجان لندن
  • العدد «60» من مجلة «المسرح»