زار وفد من الاتحاد الأوروبي برئاسة ماريا فيلاسكو ، القائمة باعمال ممثل الاتحاد، مدينة جنين للاطلاع على الوضع الاقتصادي للمدينة بسبب القيود الإسرائيلية وعدم الاستقرار السياسي.

وفيما يلي نص البيان كما نشره الاتحاد عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":

قامت ماريا فيلاسكو ، القائمة باعمال ممثل الاتحاد الأوروبي، بزيارة مدينة جنين في 16 آب، حيث التقت مع القائم بأعمال محافظ جنين، وممثلي الغرفة التجارية، وزارت مخيم جنين للاجئين برفقة وكالة الأونروا .

اطلع الوفد خلال الزيارة على الوضع الاقتصادي حيث يعاني اقتصاد المدينة من تراجع السياحة والتجارة منذ الاجتياح في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه القطاع الخاص بسبب القيود الإسرائيلية وعدم الاستقرار السياسي في المدينة. وفي المخيم، شرح الأهالي للوفد عن الأضرار التي لحقت بالمخيم والتحديات التي تواجه الشباب والحاجة إلى أفق سياسي.وفي المخيم ايضا، زارت مسرح الحرية حيث قدم الطاقم شرحا عن جهودهم لتعزيز حقوق الإنسان وحرية التعبير وتمكين النوع الاجتماعي.

واختتم اليوم بزيارة سجن الحماية والتأهيل الممول من الاتحاد الأوروبي في بيت قاد والذي سيعمل قريباً بالتنسيق مع الشرطة الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية

أدان الاتحاد الأوروبي شرعنة إسرائيل لخمس بؤر استيطانية والإعلان عن آلاف الوحدات السكنية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة.

وقال الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل, إن الاتحاد الأوروبي يدين وبشدة استمرار سياسات نزع الملكية التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية الحالية في الضفة الغربية المحتلة, مطالباً بضرورة وضع حد للمحاولات الإسرائيلية التي قد تؤدي إلى الضم الفعلي.

وأوضح جوزيب بوريل، أن سياسة إسرائيل المتمثلة في بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، وتؤدي إلى تزايد التوترات، وتقويض الجهود الرامية إلى تحقيق حل الدولتين, مؤكداً التزام الاتحاد الأوروبي بالسلام الدائم والمستدام على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • أبرزها "BYD" و"جيلي" و"سايك".. السيارات الكهربائية الصينية في مرمى الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية قد تصل إلى 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يدين شرعنة إسرائيل لبؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • اليويفا يحقق مع نجم تركيا بعد حركة الذئاب الرمادية
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية