euronews:
2024-09-07@01:58:56 GMT

الولايات المتحدة تتخوّف بشأن وضع السجون في البحرين

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الولايات المتحدة تتخوّف بشأن وضع السجون في البحرين

أبدت الولايات المتحدة، قلقها بشأن الوضع في سجون البحرين بعد أن بدأ السجناء في الإضراب عن الطعام.

وقال معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، وهو منظمة حقوقية محظورة في المملكة ويتخذ من بريطانيا مقرّاً له، إنّ "نزلاء في سجن "جو" حبسوا في زنزانات لمدّة 23 ساعة وفرضت قيود على ممارستهم للصلاة".

اعلان

ويحتجز في سجن جو معارضون أوقفوا إبان الإحتجاجات التي قادها نشطاء شيعة عام 2011.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتل للصحافيين "نحن على علم ونشعر بالقلق إزاء التقارير المتعلقة بهذا الإضراب عن الطعام".

البحرين تبلُغ أعلى معدّل استهلاك للكهرباء في تاريخها سجناء في البحرين يضربون عن الطعام بسبب "ظروف احتجازهم السيئة" تهديد صامت في البحرين.. المنامة ستباشر بتطبيق خطة دفاعية لمواجهة ارتفاع مستوى سطح البحر

وأضاف أنّ وزير الخارجية أنتوني بلينكن "أعرب عن قلقه بشأن بعض هذه التقارير" خلال اجتماع 20 تموز/يوليو مع نظيره البحريني عبد اللطيف الزياني.

وحثّ البحرين على مواصلة إحراز تقدّم في افصلاحات القضائية الجنائية وضمان إحترام معايير حقوق الإنسان".

والبحرين التي تربطها علاقات متوترة مع إيران، تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الأميركية.

بدعم من قوة عسكرية من المملكة العربية السعودية المجاورة، سحقت البحرين احتجاجات عام 2011 التي طالبت بملكية دستورية ورئيس وزراء منتخب.

وواجهت البحرين انتقادات أميركية في ذلك الوقت، وفرض الرئيس حينها باراك أوباما حظراً على بيعها الأسلحة لمدة أربع سنوات.

لكن خلفه دونالد ترامب أعاد زخم العلاقات مع المنامة بعد أن أقامت علاقات مع إسرائيل بوساطة من واشنطن.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية واتساب.. إرسال الصور بجودة عالية بات ممكناً جنوب إفريقيا: المعارضة توحد قواها للإطاحة بحزب المؤتمر الإفريقي في انتخابات 2024 تظاهرات في البحرين تنديداً بإعدام مُواطنين اثنين في السعودية احتجاجات اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية المنامة سجون البحرين اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسرائيل حرائق غابات دونالد ترامب أوكرانيا الضفة الغربية فرنسا دراسة انتخابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الاحتباس الحراري والتغير المناخي إسرائيل حرائق غابات دونالد ترامب أوكرانيا الضفة الغربية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: احتجاجات اعتقال الولايات المتحدة الأمريكية المنامة سجون البحرين إسرائيل حرائق غابات دونالد ترامب أوكرانيا الضفة الغربية فرنسا دراسة انتخابات كولومبيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل حرائق غابات دونالد ترامب أوكرانيا الضفة الغربية فی البحرین

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب

علق البيت الأبيض، يوم الخميس، ردا على دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ كاملا هاريس وتصريحاته حول ضحكتها، قائلا: توقف عن التدخل في الانتخابات الأميركية .

 

وأضاف الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

ترامب: أتعهد بإجراء أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية الرئيس الروسي

وأكد الرئيس الروسي "دعم" المرشحة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وقال بوتين، خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إن الرئيس الأميركي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا".

 

وأضاف "ثانيا، لديها ضحكة معبّرة ومعدية تظهر أنّها في وضع جيد".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا،  قال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".

 

وصارت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة في 21 يوليو عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تأجيل النطق بالحكم في قضية دونالد ترامب «أموال الصمت»
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • بيان مشترك بشأن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟