صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@12:05:03 GMT

ديوكوفيتش ومونفيس.. «19-0»!

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 
واشنطن (رويترز) 

أخبار ذات صلة شيانتيك تغير «الزي» في «أجواء عاصفة»! ديوكوفيتش يستمتع بـ «العودة الخالية»!

تغلب نوفاك ديوكوفيتش بسهولة على الفرنسي جايل مونفيس، وفاز كارلوس ألكاراز على الأميركي المتألق تومي بول، ليتأهل إلى دور الثمانية لبطولة سينسناتي المفتوحة للتنس، بينما ودع «المصنفان» دانييل ميدفيديف وستيفانوس تيتيباس البطولة.


وهيمن ديوكوفيتش، الفائز بلقب سينسناتي مرتين، على المباراة من الخط الخلفي، في فوزه 6-3 و6-2 على مونفيس، ليمدد سجله الرائع أمام اللاعب الفرنسي إلى 19 انتصاراً من دون أي هزيمة.
ويلتقي اللاعب الصربي في الدور المقبل مع الأميركي تيلور فريتز.
وقال ديوكوفيتش «التقينا معاً في أجزاء مختلفة من العالم، وكذلك في مرحلة الشباب، في وقت مبكر من هذه المواجهات كنت أعاني بدنياً أمامه، ولم نلعب معا منذ سنوات قليلة، من الرائع رؤيته يلعب على أعلى مستوى مرة أخرى».
وكان ألكاراز المصنف الأول عالمياً يطلق الضربات في كافة أرجاء الملعب، حيث استخدم ضربات أمامية قوية، ليخترق دفاعات بول في مباراة أوقفتها الأمطار.
وتغلب بول على ألكاراز «20 عاماً» في وقت سابق هذا الشهر في تورونتو، لكن بعض الأخطاء من المصنف 14 هذه المرة ساعدت اللاعب الإسباني، ليهيمن على المباراة، ويفوز 7-6 و6-7 و6-3.
وقال ألكاراز «كانت مباراة صعبة للغاية حقاً، سعيد للغاية بالمستوى الذي قدمته، وأعتقد أنني أتحسن بشكل أفضل».
وتغلب ألكسندر زفيريف على المصنف الثالث دانييل ميدفيديف 6-4 و5-7 و6-4، في مواجهة عاصفة بين بطلين سابقين، ليضمن مكانه في دور الثمانية لبطولة سينسناتي المفتوحة للتنس.
وكسر زفيريف، الذي دخل المباراة، وهو يتأخر في سجل المواجهات المباشرة مع ميدفيديف 6-9، وخسر جميع المواجهات الثلاث أمامه هذا العام، إرسال منافسه الروسي ثلاث مرات، وأنقذ ست من ثماني نقاط لكسر إرساله، ليحقق النصر بعد ساعتين و32 دقيقة من اللعب.
وقال الألماني زفيريف المصنف 16 في مقابلة بالملعب «كانت الأحوال الجوية في غاية الصعوبة، كما واجهت منافساً شرساً، إنه منافس لا يعطيك شيئاً على الإطلاق، عليك أن تفوز بالمباراة بنفسك، وهذا ما فعلته، وأنا سعيد بذلك».
وارتكب ميدفيديف خطأً مزدوجاً ليمنح منافسه تقدماً مبكراً 4-3، وأتيحت له فرصة رائعة للعودة للمباراة في الشوط التالي، حين تقدم 40-صفر، لكنه فرط في الفرصة، ليتماسك اللاعب الألماني، ويفوز بالمجموعة الافتتاحية.
وتقدم ميدفيديف في المجموعة الثانية، عندما سدد زفيريف ضربة أمامية بعيداً، ليمنح منافسه كسراً للإرسال والتقدم 4-2، لكن اللاعب الألماني رد كسر الإرسال مباشرة، قبل أن يكسر اللاعب الروسي إرسال زفيريف دون رد ليدفع المباراة لمجموعة فاصلة.
ولم يكن هناك الكثير للفصل بين اللاعبين في المجموعة الثالثة التي وصلت إلى 4-4، عندما حصل زفيريف على فرصة لكسر الإرسال بضربة أمامية متقنة تبعها ميدفيديف بخطأ مزدوج.
واغتنم زفيريف فرصته وحسم المواجهة عالية الجودة في أول نقطة لحسم المباراة، عندما أرسل ميدفيديف الكرة بعيداً.
وأطلق البولندي هوبرت هوركاش 11 ضربة إرسال ساحقة و27 ضربة ناجحة، ليتغلب على تيتيباس 6-3 و6-4 خلال ساعة وخمس دقائق، ليضرب موعدا مع الأسترالي أليكسي بوبيرين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس ديوكوفيتش كارلوس ألكاراز

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا وسويسرا للأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي

انتهى الشوط الثاني من مباراة المنتخب الإنجليزي أمام نظيره السويسري بالتعادل الإيجابي 1/1، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

مرتضى منصور يقيم عزاء للاعب أحمد رفعت بالحامديه الشاذليه

وتقدم المنتخب السويسري في المباراة عن طريق اللاعب بريل إيمبولو في الدقيقة 75، بينما تعادل الإنجليز في الدقيقة 80، من خلال اللاعب بوكايو ساكا.

ويتجه المنتخبان الإنجليزي والسويسري للأشواط الإضافية، وحال استمر التعادل الإيجابي بينهما فأنهما سيتجهان لركلات الجزاء الترجيحية.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الإنجليزي، قدأ بدأ المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، ايزري كونسا، كيران تريبيير.

خط الوسط: ديكلان رايس، كوبي ماينو، جود بيلينجهام.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، فيل فودين، هاري كين.

مقالات مشابهة

  • رسمياً .. بايرن ميونخ يتعاقد مع اللاعب أوليز
  • بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال، مجلس أبوظبي الرياضي ينظم النسخة الثالثة من الدوري العالمي للتنس
  • يورو 2024.. إنجلترا وسويسرا للأشواط الإضافية بعد التعادل الإيجابي
  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • ضربة موجعة لمنتخب اسبانيا بالرغم من فوزه على ألمانيا
  • سموحه يرفع لافته لوداع أحمد رفعت
  • عمورة ينتقل إلى فولفسبورغ الألماني
  • لحظة من اليورو.. هذا ما فعله لاعبو إسبانيا مع كروس بعد ظهوره الأخير في الملاعب
  • ألكاراز ينجو من «الماراثون» في ويمبلدون!
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة المانيا واسبانيا اليوم في كأس أمم أوروبا بدون تقطيع