قال المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، إن البيت الفنى للمسرح بدأ منذ أمس الخميس، تقديم برنامج عروضه على مسارحه بالقاهرة والإسكندرية، وذلك بعد انتهاء فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري، الذي استضاف بيت المسرح عروضه على مسارحه منذ بداية المهرجان فى شهر يوليو الماضي.

 

حيث يعود المسرح القومي ليقدم مسرحية "سيدتي أنا" دراماتورج وإخراج محسن رزق، وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع في تمام الثامنة والنصف مساء على المسرح القومي بالعتبة .

 

وتقدم فرقة المسرح الكوميدي مسرحية "طيب وأمير" من كتابه أحمد الملواني وإخراج محمد جبر، وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الثامنة والنصف مساء على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب.  

 فرقة المسرح الحديث تقدم عرض "خطة كيوبيد" 

بينما تقدم فرقة المسرح الحديث عرض "خطة كيوبيد" من تأليف وأشعار عبد الله الشاعر، إخراج أحمد فؤاد، وذلك في تمام الثامنة والنصف مساء، على مسرح السلام بشارع القصر العيني .

 

كما تعرض فرقة مسرح الغد مسرحية "ستوكمان" من تأليف ميخائيل وجيه، إخراج أسامة رؤوف، وذلك يوميا ابتداء من الأحد المقبل في تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

 

وتعود فرقة مسرح الطليعة لتقدم عرض "باب عشق" من تأليف إبراهيم الحسيني وإخراج حسن الوزير، وذلك يوميا معادا الثلاثاء  في تمام الثامنة والنصف مساء، على قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة بالعتبة.

 

كما تقدم فرقة مسرح الطليعة أيضا عرض "ليلة القتلة" من تأليف خوزيه تريانا، إخراج صبحي يوسف، وذلك في تمام السابعة والنصف مساء أيام الخميس و الجمعة و السبت على قاعة صلاح عبد الصبور بمسرح الطليعة.

 

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض "نجوم من خشب" من تأليف وأشعار حمدي عطية، إخراج سيد رستم، وذلك أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام السابعة والنصف مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة .

 

بينما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال عرض "عفركوش" من تأليف عيسى جمال وإخراج عادل الكومي، وذلك أيام الأحد والخميس والجمعة والسبت من الأسبوع المقبل في تمام السابعة والنصف مساء على مسرح متروبول بالعتبة .

 

كما تعرض فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، مسرحية " مغامرات جيمو" من تأليف صلاح متولي، إخراج محمد عشري، و ذلك أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الثامنة والنصف مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

 

وبالإسكندرية تقدم فرقة مسرح الاسكندرية عرض "الملك همام وعصابة الضباع"، تأليف وإخراج إيهاب مبروك، وذلك أيام الخميس والجمعة من كل أسبوع علي مسرح ليسيه الحرية بالإسكندرية في تمام الثامنة مساء .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخرج خالد جلال البيت الفني للمسرح المهرجان القومي للمسرح المهرجان القومي للمسرح المصري المسرح القومي مسرح ميامي مسرح الطليعة مسرح القاهرة مسرح القاهرة للعرائس مسرح الطلیعة فرقة المسرح فرقة مسرح تقدم فرقة

إقرأ أيضاً:

موعد مباريات اليوم الأربعاء 4 يوليو 2024 والقنوات الناقلة

يبحث عشاق الساحرة المستديرة اليوم الأربعاء الموافق 4 يوليو 2024، عن مواعيد مباريات اليوم في جميع أنحاء العالم والقنوات الناقلة، ومن أهمها مواجهة منتخب مصر الأولمبي ضد الدومينيكان، التي تقام في تمام الساعة السادسة مساء، ويلعب منتخب إسبانيا مع أوزبكستان ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وعلى الجانب الأخر يواجه منتخب المغرب نظيره الأرجنتين في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، على ملعب جيوفروي جويتشارد في مدينة سانت إيتيان الفرنسية، وفي ذات السياق يلتقي المنتخب العراقي مع الأوكراني في تمام الساعة الثامنة مساء.

مواعيد مباريات اولمبياد باريس 2024

الأرجنتين ضد المغرب، الساعة 4 عصرا، قناة beIN Sports HD 1

أوزبكستان ضد إسبانيا، الساعة 4 عصرا، قناة beIN Sports HD 2

مصر ضد الدومينيكان، الساعة 6 مساء، قناة beIN Sports HD 1

غينيا ضد نيو زيلندا، الساعة 6 مساء

العراق ضد أوكرانيا، الساعة 8 مساء على قناة beIN Sports HD 1

اليابان ضد بارجواي، الساعة 8 مساء

فرنسا ضد الولايات المتحدة الأمريكية، الساعة 10 مساء على قناة beIN Sports HD 2

مالي ضد الكيان الصهيوني، الساعة 10 مساء

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أول رد من بيراميدز على الأهلي ومروان حمدي يعتذر للجماهير.. جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك وليفربول يخطط للتخلص من صلاح مجموعة مصر.. موعد مباراة إسبانيا وأوزباكستان في أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء

باوك سالونيكا ضد بوراك بانيا لوكا – الساعة 8:30 مساء

لودوجوريتس رازجراد ضد دينامو مينسك، الساعة 9 مساء

سيلجي ضد سلوفان براتيسلافا، الساعة 9:45 مساء

مواعيد مباريات دوري المؤتمر الأوروبي

آيك أثينا ضد إنتر كلوب دي ايسكالديس، الساعة 9 مساء

مواعيد مباريات الوديات

سيريزو أوساكا ضد بوروسيا دورتموند، الساعة 1:15 ظهرا

فولفسبورج ضد ليل، الساعة 5:30 مساء

روتاش إيجرن ضد بايرن ميونخ، الساعة 7:30 مساء

سيون ضد فياريال، الساعة 8:30 مساء

مقالات مشابهة

  • الفنان ياسر صادق يعتذر عن إدراة المهرجان القومي للمسرح لهذا السبب
  • أولمبياد باريس 2024.. مواجهات قوية لمنتخب السلاح في الأدوار الأولى
  • طاقم تحكيم فرنسي لمباراة الأهلي والمصري في بطولة الدوري
  • محمد عادل حكما لمباراة الزمالك وبيراميدز في بطولة الدوري
  • الأهلي يختتم تدريباته اليوم استعدادًا لمواجهة المصري في الدوري الممتاز
  • أولمبياد باريس 2024.. سيلين ديون تعود للمسرح بعد انقطاع 4 سنوات
  • هاني شنودة يكشف مفاجآت عن حفل فرقة المصريين بـ مهرجان العلمين 2024
  • مواعيد مباريات الجولة الأولى من أولمبياد باريس 2024 والقنوات الناقلة
  • موعد مباريات اليوم الأربعاء 4 يوليو 2024 والقنوات الناقلة
  • شواطئ جمصة تعود للعمل.. وتوافد المئات من المصطافين