الوطن|متابعات قال عضو المجلس الانتقالي الأسبق ووزير الداخلية السابق  “فوزي عبد العال” في تصريحات صحفية إن المجموعات المسلحة في ليبيا هي من تحدد أجندتها وتبعيتها وصلاحياتها، وهو أمر غير مسبوق في تشكيل الدول لأجهزتها الأمنية، مشيراً ألى أن  اللواء 444 قتال تجاوز الصلاحيات الممنوحة له بعد أن وسّع نفوذه ليصل إلى مدينة غدامس .

وبين أن  أصحاب القرار في ليبيا لم يُفسروا المغزى من توسع قوة اللواء، أو يكشفوا عن من منحه هذه الصلاحيات الواسعة، وأن ما حدث في العاصمة طرابلس ، لا يمكن عزله عن المناوشات التي تحدث بين الجماعات المسلحة بين الفترة والأخرى. ـ وأكد أن الخلل في ليبيا “هيكلي” بسبب ضم المجموعات المسلحة دون وجود خطط وهيكلية واضحة أو أي أساس لإدراجها ضمن مؤسسات الدولة، إضافةً إلى أن الجهات المختصة لم تحدد صفة الأجسام العسكرية والشرطية من حيث الأعداد ونوع التسليح والمهام والعقيدة التي تنتهجها تلك الأجسام. وختم بأن تحقيق الاستقرار والأمن في ليبيا يستوجب تخصيص لجنة من وزارتي الدفاع والداخلية، وقانونيين، لضمان عدم دخول الجهات الأمنية في حلبة الصراع. الوسومالاستقرار والأمن اللواء 444 قتال المجموعات المسلحة غدامس ليبيا وزارة الداخلية وزارة الدفاع

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الاستقرار والأمن اللواء 444 قتال المجموعات المسلحة غدامس ليبيا وزارة الداخلية وزارة الدفاع فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54

احتفلت القوات المسلحة بالعيد الرابع والخمسين لقوات الدفاع الجوى والذى يواكب ذكرى بناء حائط الصواريخ  فى الثلاثين من يونيو عام 1970م.

وبهذه المناسبة عقد اللواء   ياسر كمال الطودي قائد قوات الدفاع الجوى مؤتمرًا صحفياَ أكد خلاله أن رجال الدفاع الجوى يواصلون الليل بالنهار للدفاع عن سماء الوطن بكل تفانى وإخلاص واضعين نصب أعينهم تطوير وتحديث أسلحتهم لزيادة قدراتهم القتالية لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات، موجهًا التحية لأبطال ومقاتلى الدفاع الجوى الأوائل الذين وضعوا اللبنة الأولى فى إنتصار أكتوبر 1973 وضحوا بالغالى والنفيس لتظل راية الوطن عالية خفاقة.

وأشار إلى ما تملكه قوات الدفاع الجوي من قدرات تكنولوجية حديثة ومتكاملة لحماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوى ضمن المنظومة القتالية المتكاملة للقوات المسلحة، وما يتمتع به رجال الدفاع الجوى جيلًا بعد جيل من كفاءة فى التدريب والقدرة على تطوير أساليب الإستخدام للأسلحة والمعدات بما يمكنهم من التعامل مع العدائيات المختلفة بكل كفاءة واقتدار.

وقدم اللواء ياسر كمال الطودي  الشكر والتقدير للقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة السياسية  على الدعم المستمر لتطوير القدرات القتالية لقوات الدفاع الجوى لتكون قادرة على تنفيذ المهام الوطنية المكلفة بها تحت مختلف الظروف.

 

مقالات مشابهة

  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. شاهد
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ 54.. واللواء الطودي: قدراتنا تجابه التهديدات
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • بسبب الحريق.. رابطة الأندية تُناشد الجهات الأمنية بتقديم موعد مباراة الداخلية والاتحاد غدًا
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • حلول مقترحة لمساعدة طلاب الثانوية على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء
  • طلب غريب من رضا عبد العال لمجلس إدارة الزمالك
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل