عربي21:
2024-07-06@06:22:44 GMT

إحباط تهريب شحنة أسلحة قبالة السواحل الغربية لليمن

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

إحباط تهريب شحنة أسلحة قبالة السواحل الغربية لليمن

أحبطت قوات يمنية، الخميس، تهريب شحنة أسلحة قبالة السواحل الغربية من البلاد.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية مساء الخميس، أن القوات المشتركة (تتألف من ألوية العمالقة والألوية التهامية والمقاومة الوطنية المدعومة من التحالف بقيادة السعودية) المنتشرة في سواحل محافظتي تعز والحديدة، ضبطت قاربًا يحمل أسلحة مهربة، دون أن يكشف الوجهة النهائية للشحنة أو نوعها.



ونقل المركز الإعلامي للجيش عن مصدر مسؤول في القوات المشتركة  قوله إن الدوريات المنتشرة في مسرح عمليات تعز والحديدة اشتبهت بالقارب الذي كان المهربون يخفون الأسلحة على متنه، مؤكدا أنه تم القبض على مالك القارب وأحالته للتحقيق.

وخلال سنوات الحرب، كثيرا ما أعلنت الحكومة اليمنية "ضبط شحنات أسلحة ومعدات عسكرية وهي في طريقها إلى الحوثي، في محافظات شرقية وجنوبية من البلاد".



ففي تموز/يوليو الماضي، تم إحباط تهريب شحنة معدات طائرات من دون طيار وأجهزة أخرى كانت على متن شاحنة في طريقها إلى جماعة الحوثي، جنوبي البلاد، وفق ما صرح به مسؤول محلي لـ"عربي21" حينها.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت في نيسان/ إبريل الماضي مصادرة شحنة أسلحة ضبطتها البحرية الأمريكية كانت في طريقها من الحرس الثوري الإيراني إلى جماعات مسلحة في اليمن.

وقالت البحرية الأمريكية إن قواتها اعترضت في الأول من كانون الأول/ ديسمبر سفينة صيد تهرب أكثر من 50 طنا من طلقات الذخيرة وفتائل التفجير والمواد الدافعة للصواريخ في خليج عمان على امتداد الطريق البحري من إيران إلى اليمن.

البحرية الأمريكية أضافت أن القوات عثرت على أكثر من مليون طلقة عيار 7.62 ملليمتر و25 ألف طلقة عيار 12.7 وقرابة سبعة آلاف فتيل صاروخي ينفجر عند الاقتراب من الهدف وأكثر من 2100 كيلوجرام من الطلقات الدافعة المستخدمة لإطلاق القذائف الصاروخية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات أسلحة اليمنية اليمن أسلحة ذخائر التحالف العربي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان، تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • انتشال 89 جثة لمهاجرين غرق قاربهم قبالة ساحل موريتانيا
  • إحباط تهريب 340 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بمنطقة جازان
  • إحباط تهريب 60 كيلو جرام من القات بعسير
  • الاحتلال يزعم إحباط عملية تهريب أسلحة من الأردن للأراضي الفلسطينية
  • أسرار “الكنز السعودي” قبالة السواحل العمانية!
  • انتشال جثث 89 مهاجراً قبالة سواحل موريتانيا
  • إصابة خطيرة تضرب أفراد البحرية الأمريكية قبل إنهاء حياتهم.. «لا يعرفون أنفسهم»
  • إحباط محاولة تهريب 15 كيلو جرام من الحشيش بعسير
  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • فورين بوليسي: الحوثيون أثبتوا أنهم قوة هائلة والبحرية الأمريكية وحلفائها عجزت عن ايقافهم (ترجمة خاصة)