أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، تصدير 41 مليون طن من الحبوب والمنتجات حتى الآن من أوكرانيا إلى دول العالم عبر "ممرات التضامن".

وذكرت المفوضية الأوروبية - عبر موقعها الرسمي - أنه "حتى الآن، تم تصدير 41 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية والمنتجات ذات الصلة من أوكرانيا عبر ممرات التضامن".. مشيرة إلى أن أوكرانيا تمكنت من تصدير حوالي 60% من الحبوب منذ بداية الأزمة الروسية في فبراير 2022، كما تم تصدير 40% من الحبوب عبر مبادرة حبوب البحر الأسود.


ولفتت إلى أن ممرات التضامن ساعدت فى تصدير أكثر من 36 مليون طن من المنتجات غير الزراعية من أوكرانيا (الخامات والحديد والصلب والأتربة والخشب).
وأضافت أن "ممر التضامن يساهم في اقتصاد أوكرانيا والأمن الغذائى العالمى، بينما تواصل روسيا قصف موانئ الحبوب والبنية التحتية".
وكان الاتحاد الأوروبي قد وضع خطة عمل العام الماضي لإنشاء "ممرات تضامن" لضمان قدرة أوكرانيا على تصدير الحبوب وأيضا استيراد السلع التي تحتاجها، بدءا من المساعدات الإنسانية إلى علف الحيوانات والأسمدة خصوصا عبر رومانيا وبولندا، في مسعى لتوفير مسارات بديلة للأسواق العالمية بعد بدء الأزمة في أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المفوضية الأوروبية أوكرانيا من أوکرانیا من الحبوب ملیون طن

إقرأ أيضاً:

«معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في مجلس الوزراء عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك»، تقريرًا عن توزيع وزارة التضامن الاجتماعي 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي.

توزيع لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي

وأضاف المركز، أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم على مستفيدي برنامج الدعم النقدي، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، خلال خلال الفترة من يناير 2023 إلى أبريل 2024.

تغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين

وتابع المركز، أن ذلك كله يأتي في إطار جهود توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث تم توجيه مديري مديريات التضامن الاجتماعي بسرعة التنسيق لضمان وصول اللحوم للأسر، وتغطية أكبر عدد ممكن من غير القادرين، من خلال حوكمة عملية التوزيع لتحقيق الشفافية والعدالة.

مقالات مشابهة

  • خلال 2024.. العراق أكبر وجهة للصادرات الحبوب والبقول التركية
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • «معلومات الوزراء»: توزيع 2.5 مليون سلة غذاء و1000 طن لحوم خلال عام
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • المفوضية الأوروبية تطالب أمازون بتوضيح أنظمة التوصية على منصتها
  • 420 مليون يورو.. الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقًا لإنتاج الحبوب
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا بقيمة 420 مليون يورو لإنتاج الحبوب
  • الجزائر.. اتفاق بـ455 مليون دولار مع بي إف الإيطالية لإنتاج الحبوب
  • المفوضية الأوروبية: فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية هدفه تغيير الوضع غير العادل
  • 2 مليار دولار تكسب تركيا من زراعة البندق