موقع 24:
2024-07-02@08:51:45 GMT

بتكوين تهبط لأدنى مستوى في شهرين

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

بتكوين تهبط لأدنى مستوى في شهرين

انخفضت بتكوين، أكبر عملة مشفرة، إلى أدنى مستوى في شهرين اليوم الجمعة، وخرجت عن نطاقها الضيق الأخير مع سيطرة موجة من تجنب المخاطرة على معنويات الأسواق العالمية.

وتراجعت بتكوين 7.2% أمس الخميس، في أكبر انخفاض لها بيوم واحد منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2022 عندما انهارت منصة "إف.تي.إكس" لتداول العملات الرقمية.


ثم انخفضت إلى أدنى مستوى في شهرين عند 26172 دولاراً خلال ساعات التداول الآسيوية اليوم الجمعة، وهو أدنى مستوى منذ 16 يونيو (حزيران). وانتعشت جزئياً إلى 26478 دولاراً بحلول الساعة 07:13 بتوقيت جرينتش.
وتعرضت الأسواق العالمية لموجة من عمليات البيع مع إغلاق المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض أمس الخميس، واتجاه الأسهم الآسيوية لتكبد خسائر للأسبوع الثالث نتيجة المخاوف بشأن الاقتصاد الصيني والقلق من أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية مرتفعة لفترة أطول بسبب متانة الاقتصاد.
واستقرت "إيثر"، ثاني أكبر عملة مشفرة، عند 1690.20 دولار بعد انخفاضها بشكل حاد أمس الخميس أيضاً. 

???? Bitcoin experiences an 8% decline within 10 minutes, reaching sub-$26K levels unseen since June 20. Market observers, monitor these pivotal shifts.#Bitcoin #BitcoinCrash #BitcoinNews #BTC #Crypto #CryptoCrash pic.twitter.com/MR8AgmUZKp

— TechNews180 (@Tech_News180) August 18, 2023

وتأثرت بتكوين، بسبب إعلان "سبيس إكس"، التي يديرها إيلون ماسك، بتخفيض قيمة مقتنياتها من العملة الرقمية الأكبر بما مجموعه 373 مليون دولار في عامي 2022 و2021، وأن شركة رحلات الفضاء باعت العملة الافتراضية.

في عام 2022، أعلنت تيسلا، التي يملكها ماسك، أنها باعت حوالي 75% من مقتنيات البيتكوين بعد استثمار 1.5 مليار دولار في العملة المشفرة الرئيسية.

ووجدت دراسة حديثة أن ذكر ماسك لبعض العملات الصغيرة على موقع إكس "تويتر سابقاً"، قد عزز أسعار تلك العملات المشفرة. وبالعودة إلى عام 2021، متحدثاً في مؤتمر "The B-Word"، قال ماسك "إذا انخفض سعر البيتكوين، فإنني أخسر المال".

Elon sold $373 million worth of Bitcoin

This is the news that caused the dump pic.twitter.com/Uf8iWip0GN

— borovik.eth (@3orovik) August 17, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بتكوين

إقرأ أيضاً:

منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة

أكد ورجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك أن شبكته الاجتماعية منصة "إكس" (تويتر سابقا) حطمت الرقم القياسي السابق لأكبر عدد من مرات الاستخدام في الولايات المتحدة.

وكتب ماسك على صفحته في الشبكة الشهيرة: "وصل استخدام إكس في الولايات المتحدة إلى مستوى قياسي، بلغ إجمالي عدد الثواني التي قضاها المستخدمون على الشبكة الاجتماعية 76 مليار ثانية، متجاوزا الرقم القياسي السابق بنسبة 5 بالمئة".

???? US usage reaches all-time high! ????

76B total user-seconds in the US, beating the previous record by 5%. — Elon Musk (@elonmusk) June 29, 2024
ويذكر أن شركة  تويتر تأسست عام 2006، وكان أبرز منتجاتها الشبكة الحالية لتبادل الرسائل القصيرة.
وفي خريف عام 2022،  أغلق رجل الأعمال إيلون ماسك صفقة استحواذها بقيمة 44 مليار دولار على الشبكة، ثم في نيسان/ أبريل من نفس العام تم الإعلان عن قيام شركة X Corp ومقرها في ولاية نيفادا بدلا من شركة تويتر.


وفي نهاية العام الماضي، أعلنت منصة "إكس" أن أكثر من 10 ملايين شخص سجلوا في المنصة منذ مطلع ديسمبر/كانون الأول 2023.

يأتي ذلك في الوقت الذي كانت الشكرة تواجه فيه مخاطر تكبد خسائر تصل إلى 75 مليون دولار من إيرادات الإعلانات بحلول نهاية العام، مع وقف علامات تجارية كبرى لحملاتها الترويجية على المنصة، وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز".

مقالات مشابهة

  • مع توقعات ارتفاع الطلب.. النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين
  • النفط يستقر قرب أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات بارتفاع الطلب
  • استقرار أسعار النفط قرب اعلى مستوى في شهرين
  • تباطؤ التضخم في كوريا لأدنى مستوى خلال 11 شهرا عند 2.4% في يونيو
  • أسعار النفط عالميا تقترب من أعلى مستوى في شهرين
  • النفط عند أعلى مستوى في شهرين وسط توقعات ارتفاع الطلب وخفض أسعار الفائدة
  • النفط بالقرب من أعلى مستوى خلال شهرين وسط توقعات بزيادة الطلب في الصيف
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات
  • قضايا بـ8 ملايين جنيه.. ضربات أمنية لـ تجار العملة خلال 24 ساعة
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة