بوابة الوفد:
2024-07-01@19:12:55 GMT

النيران تشتعل في محرك طائرة بالسماء (فيديو)

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

اندلعت ألسنة اللهب في طائرة تابعة لشركة ساوث ويست إيرلاينز في السماء بالقرب من هيوستن الأمريكية، ما أجبر الطائرة على التراجع السريع والهبوط الآمن.

وأظهرت لقطات تلفزيونية نشرتها قناة “العربية” اليوم الجمعة، رعب وهلع الركاب بعد اشتعال النيران في جناح الطائرة في السماء.

التقط مقطع فيديو مأخوذ من الأرض المشهد المرعب لألسنة اللهب التي تطلق من المحرك الأيمن للطائرة 307 ، مما يزعج التبادل الروتيني بين الطيار والبرج لترتيب عودته إلى هوبي.

خروج الطائرة من الخدمة

وقالت ساوثويست في بيان إن الرحلة 307 أقلعت من هيوستن متجهة إلى مدينة كانكون المكسيكية قبل أن تعود إلى مطار هوبي "ليلة الثلاثاء بعد أن واجهت مشكلة ميكانيكية بعد وقت قصير من إقلاعها".

وأضافت الشركة أن "الطائرة هبطت بسلام وخرجت من الخدمة للمراجعة". "واصلت طائرة مختلفة رحلتها إلى كانكون مساء أمس ، ونحن نقدر صبر عملائنا ودعمهم".

نصائح مهمة للتعامل مع حريق الطائرة

الابقاء على هدوءك: في حالة اندلاع حريق في الطائرة، من الأهمية بمكان الحفاظ على هدوءك وعدم الذعر. هذا سيساعدك في التفكير بوضوح واتخاذ القرارات الصحيحة.

الاتباع لتعليمات طاقم الطائرة: اتبع تعليمات طاقم الطائرة بدقة. يتلقون تدريباً مكثفاً للتعامل مع حالات الطوارئ، وسيقومون بتوجيهك بشكل صحيح للخروج بأمان.

استخدام معدات السلامة الشخصية: ارتدِ قناع الأكسجين وحزام الأمان إذا طلب منك القيام بذلك. استخدام هذه المعدات الشخصية سيساعدك على الحماية من الدخان والأبخرة السامة والإصابات الجسدية.

اغلق خطوط الهواء: إذا كنت قريبًا من مصدر الحريق ويوجد خطوط هواء قريبة منك، فأغلقها عن طريق تدويرها في اتجاه عقارب الساعة. هذا سيساعد في قطع تدفق الهواء والأكسجين إلى مصدر الحريق.

ابتعد عن مصدر الحريق: حاول الابتعاد عن مصدر الحريق بأسرع ما يمكن. اتبع الطرق المخصصة للخروج في الطائرة واتبع العلامات التوجيهية. قد تحتاج إلى الزحف على الأرض إذا كان هناك دخان كثيف في الهواء.

استخدم الطفايات النارية: إذا كان الحريق صغيرًا ويمكن الوصول إليه بأمان، فقد يكون من الممكن استخدام طفاية الحريق الموجودة في الطائرة لمحاولة إخماده. اتبع تعليمات الاستخدام الصحيحة وحاول توجيه التيار نحو جذع اللهب.

تغطية الفم والأنف: استخدم منشفة نظيفة أو قطعة قماش لتغطية فمك وأنفك بشكل جيد. ستساعدك هذه الخطوة في تقليل استنشاق الدخان السام.

لا تفتح الأبواب المشتعلة: إذا كانت هناك أبواب تشتعل في النار، فلا تحاول فتحها. قم بالبحث عن طرق خروج بديلة واستخدمها للخروج من الطائرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طائرة اللهب هيوستن الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق

نسيت طائرة تابعة لشركة "إيزي جيت" البريطانية الكاتبة الأيرلندية المقعدة ليز وير على مدرج الإقلاع في المطار وحلقت في رحلتها.

وعاشت وير تجربة مروعة عندما تم إغلاق باب الطائرة وهي على مدرج الإقلاع، حيث كانت تستخدم كرسيا متحركا للسفر.

إقرأ المزيد صندوق الاستثمارات السعودي يشتري حصة في أكبر مطار في بريطانيا

وكانت وير، التي تستخدم الكرسي المتحرك بسبب أمراض القلب، في طريقها من أيرلندا الشمالية إلى مدينة إدنبرة الأسكتلندية في رحلة قصيرة تستغرق فقط 30 دقيقة.

وقع الحادث، عندما أوصل موظفو المطار وير وراكبة أخرى على كرسي متحرك إلى مدرج الطائرة استعدادا للصعود، لكن مع صعود بقية ركاب الرحلة، أُغلقت الأبواب وتم تحريك سلالم الصعود بعيدا.

وحاولت وير وموظفو المطار لفت انتباه الطيار، لكن دون جدوى، حيث قالت إنها والموظفون لوحوا وصرخوا لمحاولة جذب انتباه الطيار، وأضافت: "لم أسمع قط بمثل هذا الشيء في حياتي".

واضطرت وير إلى الانتظار بقية اليوم في المطار لإعادة حجز رحلتها على طائرة أخرى، حيث وصلت إلى إدنبرة في الساعة 10 مساء بعد الوقت المحدد للحدث الذي كانت سافرت من أجل أن تشارك فيه.

واعتبرت الكاتبة الأيرلندية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن ما حدث يشير إلى "حالة من التمييز".

بدورها، اعتذرت شركة "إيزي جيت" البريطانية عن الحادث، حيث قالت في بيان إنه نجم عن "سوء تفاهم بين فريق المناولة الأرضية وطاقم العمل على متن الطائرة".

 

المصدر: واشنطن بوست

 

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق في سيارة بمحطة وقود بمدينة كوم أمبو بأسوان
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا
  • فرنسا.. ثلاثة قتلى بتحطم طائرة سياحية
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • بالفيديو.. تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • اندلاع حريق هائل في مطعم سياحي بعدن
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق