قال مصدر أمني، إن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق الذي اندلع في محل تجاري أعلى جراج منطقة العتبة ،دون وقوع ضحايا أو خسائر في الأرواح، وجاري إجراء عمليات التبريد أثار الحريق لمنع تجدد اندلاع النيران  .


أشار المصدر إلى أن الحريق  اندلع بسب حدوث ماس كهربائي في الاسلاك ،وغطت الأمانة سماء المنطقة ،ونجحت قوات الحماية المدنية في محاصرة النيران واخمادها دون حدوث ضحايا .

 

كانت منطقة العتبة بالقاهرة قد شهدت،اليوم الجمعة، اندلاع حريق في جراج العتبة بوسط القاهرة  ، وانتقلت قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران ومحاصرتها ومنع امتدادها الأجزاء والعقارات المجاورة .٠

تلقت غرفة النجدة إخطار بنشوف حريق في جراج منطقة العتبة ،و على الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات إطفاء لإخماد النيران ،ولم تسفر الواقعة عن حدوث اصابات أو ضحايا بشرية.
 

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصدر أمنى ماس كهربائي غرفة النجدة حريق العتبة قوات الحمایة المدنیة

إقرأ أيضاً:

موجة حر تجتاح الجزائر..أهم نصائح الحماية المدنية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من ارتفاع درجات الحرارة في العديد من ولايات الوطن. وفي هذا السياق، وضعت من جهتها، الحماية المدنية، جملة من التدابير الاجراءات التي من شأنها الوقاية من مختلف الأخطار المتعلقة بها.

ومن أهم هذه النصائح، عدم التعرض مباشرة إلى أشعة الشمس و ان تطلب الخروج يجب تغطية الرأس. والاكثار من شرب الماء. مراقبة الأطفال و كبار السن و تقديم السوائل لهم باستمرار.

أما بالنسبة للوقاية من حوادث الغرق، فممنوع السباحة في المجمعات المائية و الشواطىء الغير محروسة.

وبخصوص، حرائق الغطاء النباتي، حذرت الحماية من  رمي أعقاب السجائر من نوافذ السيارات. وإشعال النار في المساحات الغابية او بالقرب منها.

مقالات مشابهة

  • اشتعال النيران في مليون هكتار من الغابات في روسيا
  • 6 ضحايا إثر اصطدام سيارتين في الشلف
  • حفظ التحقيق في نشوب حريق داخل شقة بالمعادى
  • ذي قار.. مصدر محلي يكشف تفاصيل رفع تمثال الملك كوديا
  • السيطرة على حريق أحد المحلات بشارع البورصة بطنطا ولجنة عاجلة من التضامن الاجتماعي لدراسة حجم التلفيات «صور»
  • مصدر: وفد أمني يتجه للدوحة غدا للتنسيق بشأن الهدنة في غزة
  • موجة حر تجتاح الجزائر..أهم نصائح الحماية المدنية
  • مسؤول في مدينة روستوف الروسية: اشتعال النيران في محطة كهرباء بعد هجوم أوكراني على المدينة
  • مصدر يكشف تفاصيل القبض على شخص رفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت
  • اشتعال النيران فى سيارة ملاكي بالفيوم