أكّد الإدارة العامة للديوانة استجابتها لطلب الصلح الصادر عن الديوان الوطني للبريد في خصوص ملف مخالفة التشريع الصرفي التي تم رفعها سنة 2018 ضد ديوان البريد وممثله القانوني من أجل مخالفات صرفية، حيث تم إصدار عرض صلح لم يتم تنفيذه، وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للديوانة.

وأوضحت أنّها باشرت إجراءات الاستخلاص الرضائية عن طريق إعلام الديوان الوطني للبريد بتاريخ غرة ديسمبر 2022 ثم تم اتخاذ الإجراء الإداري للاعتراض على الحسابات المالية للمدين بتاريخ 4 أوت 2023 أمام عدم الاستجابة للإعلام الأوّلي.

وذكّرت الإدارة العامة للديوانة كافة مديني خزينة الدولة الذين لديهم ديون مثقلة بضرورة التقدّم لمصالح الديوانة قصد خلاص ما تخلّد بذمتهم، حسب نص البلاغ.

ويذكر أنه صدر يوم 3 جوان 2022، حكم نهائي حضوري يقضي بتخطئة الرئيس المدير العام للديوان الوطني للبريد الأسبق معز شقشوق بخطية من أجل مخالفة التشريع الصرفي الناتج عن القيام بتحويلات مالية إلى الخارج على خلاف الصيغ القانونية .

وكان معز شقشوق قد نشر تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بداية الشهر الجاري، أفاد من خلالها بأنه ''تم الاستيلاء على جميع مدخراته المالية في البريد التونسي لتسديد الخطية المالية المسلطة عليه بمقتضى حكم قضائي ابتدائي واستئنافي في قضية تحويل مبالغ مالية للخارج دون احترام قانون التحويلات الصادر عن البنك المركزي عندما كان رئيسا مديرا عاما للبريد التونسي''.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)

أجرى أحد النشطاء مقابلة مع الصحفي والقائد الميداني لقوات الدعم السريع إبراهيم بقال سراج, عبر منصته على تطبيق “تيك توك” الشهير.

وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد سجل بقال, خلال حديثه الذي حظي بمتابعات عالية اعترافات جديدة وصفها المتابعون بالخطيرة.

وقال الصحفي في اعترافاته أنه كان عضوا بحزب المؤتمر الوطني السابق وعضوا بالحركة الإسلامية حتى العام 2022 ولا ينكر ذلك.

https://www.facebook.com/reel/2225786957765398

كما كشف القائد الميداني لقوات الدعم السريع, بحسب ما نقل عنه محرر موقع النيلين عن أسباب انفصاله عن المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية.

وقال في ختام حديثه أنه اختلف مع قيادات المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية لأسباب وصفها بالعنصرية والجهوية.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ابن قنا.. محمد جبران يُؤدي اليمين الدُستورية وزيرًا للعمل أمام الرئيس السيسي
  • التشكيل الوزاري.. من هو محمد جبران وزير العمل الجديد؟
  • ضبط المتهم بتسريب امتحانات الثانوية العامة
  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال
  • شاهد بالفيديو.. صحفي الدعم السريع إبراهيم بقال يسجل اعترافات جديدة وخطيرة: (كنت عضوا بالمؤتمر الوطني والحركة الإسلامية حتى العام 2022 وانفصلت لهذا السبب!!)
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة والرئيس والعضو المنتدب لمصر للمقاصة
  • الرقابة المالية تصدر ضوابط جديدة لانتخاب مجلس الإدارة
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي