أكد الدكتور أشرف كمال أستاذ الاقتصاد الزراعي أن وزراة الزراعة دائما تكون على تواصل مع المزارعين بأتباع مختلف التوصيات الفنية لمختلف المحاصيل وذلك لتحقيق محصول جيد.

 

وأكمل كمال خلال مداخله هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز” أن التوصيات الخاصة بعملية الري صدر بأن النباتات حساسة جدا للري، وأن ارتفاع مستوي المياه الأرضية يضر كثيرا بالمحصول، كما أن العطش ونقص مياه الري يضر بالمحصول في الاتجاه المعاكس.


ووجه أستاذ الإقتصاد الزراعي نصيحة للمرزاعين أنه يجب عليهم مراعاة الفترة بين الريات المختلفة ومراعاة حالة وجود الحقول قريبة من محصول الأرز الذي يتطلب احتياجات مائية أكبر وأن ارتفاع مستوي المياه الأرضي مما يؤدي إلى خنق الجذور ويؤثر على المحصول بشكل كبير.

الدولة المصرية توجهت لأستعادة محصول القطن

واختتم أن الدولة المصرية توجهت في الفترة الأخيرة إلى استعادة محصول القطن لمكانته السابقة من خلال تطوير منظومة القطن كلها بدأ من الزراعة مرورا بالحليج ثم الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، فالمنظومة كلها موضع تطوير وتحديث كبير في هذا السياق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ الاقتصاد الزراعي المزارعين

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد أن هناك توجيهات من  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس

الغذاء للشعب المصرى
جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام فخامة الرئيس .
وتقدم فاروق بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة مؤكدا أن سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الازمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

 

نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة


وأكد وزير الزراعة على أهمية التصدير لانه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية 
والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير 
مشيرا إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل وقال ان مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة. 

مدخلات الإنتاج
واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والارشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • هل ستندثر زراعة القطن في العراق؟
  • باحث زراعي: نمو اقتصادي بالإسماعيلية نتيجة لزيادة تصدير المنتجات الزراعية
  • وفاء علي: ترشيد الطاقة أصبح أمرا عالميا.. ويجب حدوث تناغم بين الدولة والمواطن
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • خبير اقتصادي: عودة وزارة الاستثمار يدعم الاقتصاد بشكل كبير
  • باحث : تاثير تغير المناخ علي الإنتاج الزراعي بالاسماعيلية
  • ملفات طارئة تنتظر وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج