نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء استطلاع للرأي أجري في 18 دولة، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بشأن قلق المواطنين من استخدام التكنولوجيا.

واوضح المركز أنه تم الترويج لعالم "الميتافيرس" على أنه مستقبل حياتنا عبر الإنترنت، فمن خلاله يمكننا التواصل مع العائلة، والأصدقاء، ويستطيع فيه الأفراد إنشاء حياة افتراضية لهم عبر مساحات مختلفة من الإنترنت، بحيث تسمح لهم بالتلاقي والعمل والتعليم والترفيه بداخله، مع توفير تجربة تسمح لهم ليس فقط بالمشاهدة عن بُعد عبر الأجهزة الذكية كما يحدث حاليًّا.

وأوضح أنه بالدخول إلى هذا العالم في شكل ثلاثي الأبعاد عبر تقنيات الواقع الافتراضي. ولكن تُثير فكرة قضاء كل هذا الوقت على الإنترنت وأمام الشاشات قلق البعض بشأن تأثيره على الأطفال والمراهقين الأصغر سنًّا، لهذا يجب أن يكون هناك رقابة على الاستخدام. 

وفي هذا الصدد قامت شركة "يوجوف" لأبحاث السوق بإجراء استطلاع لرأي المواطنين في 18 دولة حول العالم، بهدف التعرف على مدى قلقهم من استخدام تكنولوجيا الميتافيرس، وقد أعرب 40% من المواطنين في 18 دولة حول العالم عن عدم قلقهم من استخدام تكنولوجيا الميتافيرس، وقد جاءت هونج كونج (62%)، والصين (59%)، وإسبانيا (54%) في مقدمة الدول التي أعربت عن عدم قلقها بهذا الشأن.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: من استخدام

إقرأ أيضاً:

أستاذ علم المعلومات: مصر ضمن أهم 15 دولة بمجال المكتبات على مستوى العالم

قال زين عبدالهادي، أستاذ علم المعلومات وتاريخ المعرفة بجامعة حلوان، والمشرف على مكتبة الثقافة والفنون بالعاصمة الإدارية، إن الاحتفال العالمي باليوم العالمي للثقافة يطلق عليه اليوم العالمي للتنوع الثقافي وحوار التنمية، بينما يحتفل العرب باليوم العربي للثقافة.

قصور الثقافة تطلق فعاليات صيف بلدنا 4 بمحافظات شرق الدلتا ختام ورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية.. صور

وأوضح، أن الثقافة تجمع ما تفرقه السياسة وهناك خطأ شائع يتمثل في الاعتقاد بأن الثقافة العملية ترتعبط بالمسرح والسينما والأدب والشعر فقط، ولكن الثقافة أعمق من ذلك، باعتبارها القوة الناعمة للدولة المصرية، وهناك ما يتعلق بدور وزارة الخارجية في تشكيل الصورة الذهنية للدولة في المجتعات الدولية الأخرى.

ثقافة مصر 2030 

وأضاف «عبدالهادي»، خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، أنّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تركز على فكرة اللغة والهوية، فاللغة وعاء الفكر العربي والإنساني، مشيرا إلى أن رؤية مصر 2030 بها العديد من القضايا الثقافية من خلال وضع استراتيجيات ابتكارية للنهوض بالثقافة.

مصر بها 35 ألف مكتبة

وتابع، أن مصر بها 35 ألف مكتبة وتصنف ضمن أهم 15 دولة في مجال المكتبات على مستوى العالم، لافتا إلى أن مكتبة العاصمة الإدارية تولي اهتماما كبيرا بالثقافة والفنون وتتميز بالعلاقات مع كل السفارات الأجنبية بمصر، إذ تدعو السفارات لاحتفالات يومية، سواء في الأوبرا أو المتاحف أو المكتبة نفسها.

جدير بالذكر أنه ضمن برامج الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة، وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، الموسم الرابع من الفعاليات الفنية والثقافية الصيفية لجمهور مصايف محافظات إقليم شرق الدلتا الثقافي.

وتشهد مدينة رأس البر في التاسعة مساء اليوم انطلاق عروض "صيف بلدنا 4"، وتتضمن عروض دراما حركية لفرقة دمياط للدراما الحركية بقيادة كريم خليل، وفقرات شعرية لأدباء دمياط، وعرض لفرقة الحرية للفنون الشعبية ومجموعة من الرقصات الفلكلورية السكندرية، وورش فنون تشكيلية، ورسم على الوجوه، وورشة تدوير، ومنفذ إصدارات هيئة قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

وتنطلق العروض غدا في التاسعة مساء بمدينة دمياط الجديدة بالمسرح الروماني بالحديقة المركزية، وتتضمن عرضا لفرقة كفر سعد للآلات الشعبية، وفقرة شعرية لشعراء دمياط الجديدة، وعرض للحرية للفنون الشعبية، وورش رسم على الوجه، وورش فنية، ومنفذ بيع إصدارات الهيئة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أميركي على هجوم مجدل شمس: شرارة كنا قلقين بشأنها
  • طبيب يكشف تأثير العالم الافتراضي على الصحة
  • تقنيات إنترنت الأشياء في الميزان.. بين رقمنة العالم وتحديات الأمان الإلكتروني
  • قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول “بريكس” تصل إلى نحو 25 مليار دولار
  • 144 ألف كادر محترف بقطاع الأمن السيبراني في الإمارات
  • بالأرقام.. قيمة التبادل التجاري بين مصر ودول بريكس!
  • جنود عراقيون يتسلقون عاشر أعلى قمة جبلية في العالم (صور)
  • العراق بالمرتبة 54 عالمياً بقائمة أكثر الدول تسجيلا للوفيات
  • أستاذ علم المعلومات: مصر ضمن أهم 15 دولة بمجال المكتبات على مستوى العالم
  • إسرائيل تختار طريق اللاحل مع تعمُّق أزمتها الإستراتيجية