الراي:
2024-07-04@15:13:19 GMT

سباليتي يخلف مانشيني في قيادة الآزوري

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

توصّل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والمدرب لوتشانو سباليتي لاتفاق من اجل خلافة روبرتو مانشيني في تولي تدريب المنتخب الايطالي، حسب ما كشفت تقارير اعلامية ايطالية الجمعة.

ووفقًا لغازيتا ديلو سبورت، فإنّ سباليتي، وهو الخيار الاول للاتحاد الايطالي، سيوقّع على عقد يمتد لثلاث سنوات حتى سبتمبر 2026.

بونو «هلالي».

. رسمياً منذ 12 ساعة بايرن ميونيخ يبدأ «حقبة كاين» منذ 16 ساعة

وعقب مباحثات هاتفية عدّة، أعطى سباليتي موافقته إلى رئيس الاتحاد غابرييلي غرافينا، الذي سيلتقي به الجمعة لوضع اللمسات الأخيرة على عقده.

وبعد تعيينه الذي يُتوقع ان يصبح رسميًا السبت، من المتوقع أن يعقد سباليتي مؤتمره الصحافي الأول كمدرب الاثنين، حسبما ذكرت صحيفة سبورت اليومية.

تُوّج سباليتي بطلاً للدوري الايطالي مع نابولي في مايو الماضي، قبل ان يترك منصبه.

وسيكون منوطًا به اعادة المنتخب الايطالي الى السكة الصحيحة عقب إخفاقه في التأهل الى كأس العالم 2022 في قطر، على الرغم من فوز أتزوري بلقب كأس أمم أوروبا عام 2021 تحت قيادة مانشيني.

سيكون أمامه بضعة أيام فقط للتحضير لمباراتين حاسمتين للمنتخب الايطالي إذا اراد التأهل إلى يورو 2024، في 9 سبتمبر في مقدونيا الشمالية، وضد أوكرانيا في ميلانو بعد ثلاثة أيام. وتعقدت المفاوضات مع سباليتي بسبب وجود بند في عقده الذي لا يزال ملزمًا به مع نابولي، حتى يونيو 2024، ينص على دفع تعويض قدره ثلاثة ملايين يورو للسماح له بقبول المهمة الجديدة.

وحذر رئيس ومالك نابولي أوريليو دي لورينتيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم من أنه لن يتنازل عن هذا التعويض الذي يحصل بموجبه على 250 ألف يورو شهريًا «لمسألة مبدأ».

وفي هذا الشأن، كشفت غازيتا ديلو سبورت، أن الاتحاد الايطالي يبحث في سبل ايجاد الحلول القانونية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة

في إطار فعاليات منتدى الثلاثاء، أقام «بيت الشعر» بالشارقة أمسية شعرية، شارك فيها ثلاثة شعراء، سافروا بالحاضرين عبرها إلى عوالم الجمال والإبداع، وهم: الشاعر السوداني محمد المؤيد مجذوب، والشاعر المصري د. أبو عبيدة صديق، والشاعر السوري د. محمد سعيد العتيق، فيما قدمت الأمسية الإعلامية ريم معروف، بحضور الشاعر محمد عبدالله البريكي، مدير بيت الشعر، وجمهور غفير من الشعراء والنقاد ومحبي الشعر، الذين اكتظ بهم المكان، وتفاعلوا بشكل كبير مع الشعراء والقصائد.
بدأت الأمسية بإشادة بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لجعله من إمارة الشارقة، وجهة الأدباء، وبوصلة الشعراء، مع الإشادة بمتابعة دائرة الثقافة وبجهود بيت الشعر.
افتتح القراءات الشاعر محمد المؤيد مجذوب، الذي قدم مجموعة من النصوص تراوحت بين التعمق في النفس البشرية، وظواهر الحياة وتحولاتها، ففي قصيدته «رسائل جسد هزيل لظل حالم» يحاور الشاعر نفسه، بأسلوب حواري يطرح أسئلة ويقدم أجوبة، ثم يجنح إلى تقديم صورة متكاملة لكل تلك الرؤى في نصه، وعلى غرار نصه الأول، قدم الشاعر أيضاً نصاً آخر بعنوان «لاداعي للرسائل»، طرح عبر صوره تساؤلات ذات طابع إنساني، تلاه الشاعر د. أبو عبيدة صديق، الذي قرأ نصوصاً تراوحت بين الحكمة وتأملات الحياة، ففي قصيدته «ضجر» يرسم صوراً متلاحقة من تمثلات الطبيعة، كالغيم والنجوم والرياح، ويصوغها في قالب فني يعبر عن روح الشاعر، أما في قصيدته «إلى المعلم» فيوجه تحية إلى المعلمين الذين يحاربون الجهل بالعلم، وينيرون عقول الأجيال، أما ثالث شعراء الأمسية، فكان الشاعر د. محمد سعيد العتيق، الذي ألقى على الحاضرين قصائد متنوعة، منها «رباعيات الزوايا السبع»، حيث تلاحقت فيها صور شعرية تعبر عن رؤى عاطفية مرهفة، ارتبطت بعواطف الحب ومظاهره، ثم قدم قصيدة بعنوان «على حافة النوم». 
وفي ختام الأمسية كرّم الشاعر محمد البريكي الشعراء ومقدمة الأمسية، وقدم لهم شهادات تكريم.

مقالات مشابهة

  • جستنيه: أراهن بقوة على نجاح بيولي في قيادة الاتحاد
  • الاتحاد السعودي يحسم أولي صفقاته الصيفية بعد صراع مع ويست هام الانجليزي
  • مودرن سبورت يزيد من معاناة بلدية المحلة بالدوري «فيديو»
  • ثلاثة شعراء يتغنون بالحب والطبيعة بـ«بيت الشعر» بالشارقة
  • إيفرتون يتعاقد مع نداي لاعب مارسيليا
  • فيلم أهل الكهف مهدد بالانسحاب من دور العرض.. كم حقق؟
  • مدرب الميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد السعودي
  • أوسيمين يقترب من روشن
  • ترسيخا لروابط الصداقة.. الصويرة تحتضن أيام السينما المجرية على مدى ثلاثة أيام
  • أول رد فعل للاتحاد الإيطالي عقب الخروج من اليورو